09-مارس-2023
كايل والكر

"Getty" كايل والكر

يواجه مدافع مانشستر سيتي ومنتخب إنجلترا كايل والكر، خطر المثول أمام القضاء الإنجليزي، والتعرّض لعقوبات قد تصل إلى السجن، بعدما ظهر في مقطع فيديو نشرته صحيفة " ذا صن " وهو يخلع بنطاله أمام سيدتين في إحدى الحانات في مدينة مانشستر، قبل أن ينخرط في محادثة معهما ويقوم بتقبيل إحداهما.

كايل والكر

ويجرّم قانون الجرائم الجنسية في بريطانيا الصادر في العام 2003، أي شخص يقوم بالكشف المتعمّد عن أعضائه التناسلية أمام الآخرين بشكل يسبب لهم الذعر أو الضيق، وبحال تمّ إرسال مقاطع الفيديو إلى الشرطة الإنجليزية، سيكون ظهير أيمن مانشستر سيتي في ورطة حقيقية.

كايل والكر

وكان جوارديولا قد منح لاعبيه إجازة بعد مباراتهم السبت ضد نيوكاسل، فذهب والكر مع بعض زملائه في السيتي إلى حانة في مدينة مانشستر، برفقة فتاة شقراء وصديقتها، وقد أمضى أكثر من ساعة ونصف بشرب الكحول و "الرقص القذر" بحسب ذا صن، قام خلالها بخلع بنطاله وبتقبيل الفتاة، وقد رفض نادي مانشستر سيتي التعليق على الحادثة، معتبرًّا أن النادي لا يتدخّل بالشؤون الشخصية للاعبيه.

كايل والكر

ومن المرجح أن يبرّر والكر تصرّفه بحال تمّ استدعاؤه بأنه مجرد مزحة، لكن الصحيفة أشارت إلى أن اللاعب قد يواجه السجن لمدة قد تصل إلى سنتين في الحدّ الأقصى، بحال تم إثبات أن التصرف كان غير لائق ومنافٍ للقانون.

كايل والكر

المنظمات النسوية في بريطانيا استنكرت تصرف والكر، وأُطلقت حملة على وسائل التواصل ضده، وفي أبرز المواقف اعتبرت الناشطة النسوية المعروفة تيريزا باركر أنه لا يهم كيف يبررّ والكر تصرّفه، وبحال كان الموقف من باب المزاح أو بهدف بثّ الرعب، فإن تصرّفات كهذه يكون لها آثار سلبية على المدى الطويل وأضافت : " بحال لم يكن هناك محاسبة لتلك التصرّفات، فمن المحتمل أن يمنح هذا الأمر الرجال الثقة بأنهم سيفلتون من العقاب في المرّات القادمة".