14-مايو-2024
غاياردو وبنزيما

غاياردو وبنزيما

أفادت تقارير صحفية بانتهاء علاقة المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مع نادي اتحاد جدة.

حيث أكّد الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو نبأ إقالة الاتحاد لمدربه الأرجنتيني، حينما قال في تغريدة على موقع إكس: " سيتم إنهاء عقد مارسيلو جاياردو، كما تم الاتفاق عليه بالفعل مع مجلس إدارة الاتحاد، وانتهى الامر". يكمل الصحفي المتخصص بالانتقالات: "جاياردو لا يغادر فريقه من أجل المضي قدماً في المحادثات مع نادٍ آخر، بل انقطعت علاقته بالنادي تمامًا، وهو الآن مفتوح لفصل جديد".

مارسيلو غاياردو قاد ريفر بليت الأرجنتيني لتحقيق لقب كوبا أمريكا، وخاض معه بطولة كأس العالم للأندية، وأتى خلفًا للمدرب البرتغال فرناندو سانتوس، والذي أقيل لعدة أسباب، منها خلافه مع كريم بنزيما، حيث استقدمه النادي السعودي في تشرين الثاني/نوفمبر 2023، علّه ينافس على 5 بطولات، لكنّه لم ينجح في تحقيق أي منها.

مثلما تسبب بنزيما بإقالة سانتوس من الاتحاد، أذاق النجم الفرنسي الملقب بـ"الحكومة" مدربه الأرجنتيني غاياردو الكأس نفسه

فلم ينجح الاتحاد بالتتويج ببطولة كأس السوبر بعد خسارته مع الهلال، كما ودع بطولة كأس السعودية من نصف النهائي، ومع مشاركته في كأس العالم للأندية كممثل للدولة المستضيفة لأنه حامل لقب الدوري السعودي، ودّع البطولة من الدور الثاني، وخرج من ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وخسر السباق على لقب بطولة الدوري السعودي.

القشة التي قصمت ظهر غاياردو أتت يوم الخميس الماضي، حينما تعرض الاتحاد للهزيمة أمام الاتفاق بخمسة أهداف دون رد، وهي أقسى خسارة في تاريخ النادي بالدوري السعودي، وبالمجمل لعب الاتحاد بقيادة غاياردو 30 مباراة في مختلف البطولات، حقق الانتصار في 14 منها، مقابل 13 خسارة، و3 تعادلات، وسجل الفريق تحت قيادته 49 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 53 هدفًا.

بعض التقارير الصحفية تحدثت عن سبب إضافي سرّع بإقالة المدرب الأرجنتيني، وهو الخلاف مع النجم الفرنسي كريم بنزيما، وحسب مصادر لموقع كوورة، فإن الرئيس التنفيذي بالنادي دومينجو سواريز هو الذي قرر إقالة غاياردو، وقال المصدر إن صدام غاياردو مع بنزيما لعب دورًا في هذا القرار.

وأضاف المصدر الخاص بموقع كوورة: "غاياردو شعر بإحباط كبير بعدما تغير موقف دومينجو سواريز، إذ كان قد أكد له في وقت سابق أنه سيقف في صف قراراته تجاه بنزيما". وتابع: "لكن المدير التنفيذي عاد وطالب غاياردو باحتواء الأزمة، فرفض المدرب".

وسبق أن شهدت علاقة غاياردو وبنزيما توترًا شديدًا، حيث رفض المدرب الأرجنتيني انضمام اللاعب لمعسكر الفريق في دبي بدايات العام الحالي، بسبب تأخره في العودة من الإجازة. كما ألزمه جاياردو بخوض تدريبات انفرادية في جدة، وجرده من شارة القيادة.