27-أبريل-2023
NBA

"Getty"بهذه الوضعيّة سجّل جيمي باتلر سلّة التعديل بالثانية الأخيرة

بلغ ميامي هيت نصف نهائي المنطقة الشرقية في الدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلّة NBA، بعدما حقق فوزه الرابع على ميلواكي باكس في خامس مواجهات الفريقين بربع نهائي الشرق، في لقاء كان نجمه الأوّل اللاعب جيمي باتلر الذي سجّل سلّة صعبة للغاية في الثانية الأخيرة، جنّبت فريقه الخسارة وأطالت المباراة لوقت إضافي.

ميامي هيت سيواجه في نصف نهائي المنطقة الشرقية نيويورك نيكس، والذي حقق فوزه الرابع على كليفلاند كافاليرز في خامس مواجهات الفريقين، ليبلغ نصف النهائي بحصيلة أربع انتصارات مقابل هزيمة واحدة.

NBA

تعذّب ميامي هيت كثيرًا حتى بلغ الأدوار الإقصائية "البلاي أوفس"، حيث اضطر لخوض تصفيات "بلاي إن" بعد حلوله في المركز السابع بالدوري المنتظم، وحينما خسر أوّل مبارياته في "البلاي إن" أمام أتلانتا هوكس أتته فرصة ثانية لبلوغ الإقصائيات، واستغلّها ونجح في ذلك بعد الفوز على شيكاغو بولز، ليبلغ البلاي أوفس بتصنيف المركز الثامن بالدوري المنتظم.

كان على ميامي هيت مواجهة ميلووكي باكس متصدّر المنطقة الشرقيّة في ربع النهائي، سلسلة مواجهات ظنّ الكثيرون أن الباكس سيحسمونها بكلّ أريحية، لما يمتلكونه من نجوم أبرزهم يانيس أنتيتوكومبو وكريس ميدلتون، ونظرًا للفارق الكبير بين الفريقين في الموسم المنتظم، ولو حقّق ميامي هيت انتصارًا أو اثنين مقابل أربع هزائم أمام الباكس سيكون الأمر جيّدًا لهم.

NBA

إلا أن ميامي هيت حقق الفوز في أوّل مواجهات السلسلة على ملعب ميلووكي، والذي تأثّر بإصابة يانيس أنتيتوكومبو وخروجه من الملعب، بعد ذلك ردّ ميلووكي بقساوة على الهيت في المواجهة الثانية، وسجّلوا رقمًا قياسيًا غير مسبوق في الـNBA، بعدما سجّلوا 81 نقطة في أوّل ربعين فقط بالمباراة، والتي حسمها ميلووكي لصالحه بسهولة.

هنا عادت الأفضليّة لميلووكي حسب المتابعين، لكنّ جيمي باتلر ورفاقه ردّوا في ميامي بانتصارين متتاليين، ليتفوّقوا بثلاثة انتصارات لواحد، ويفصل بينهم وبين نصف النهائي انتصار واحد فقط.

من أجل ذلك أراد ميلووكي باكس صباح اليوم الخميس المحافظة على آماله، وتجنّب كبرى مفاجآت الأدوار الإقصائيّة، حيث كانت المباراة متكافئة بين الطرفين في ربع المباراة الأوّل، والذي أنهاه الضيوف متقدّمين بفارق ثلاث نقاط.

NBA

لكنّ ميلووكي باكس استعاد أفضليّته في الربعين الثاني والثالث، ودخل الربع الأخير وهو متفوّق بفارق 16 نقطة، إلا أن جيمي باتلر ورفاقه رفضوا رفع راية الاستسلام، وقلّصوا الفارق رويدًا رويدًا، إلى أن وصل لنقطتين فقط قبل ثانيتين من نهاية المباراة، مستغلّين إهدار الباكس نقاطًا سهلة، حيث تكرّست عقدة يانيس أنتيتوكومبو مع الرميات الحرّة، إذ أهدر بنفسه 13 رمية حرّة في المباراة، بينما أهدر فريق ميامي كاملًا ستّ رميات فقط بالمواجهة.

في الثانيتين الأخيرتين من المباراة، وبينما كان ميامي هيت متخلّف بفارق نقطتين، أتى دور جيمي باتلر الذي سجّل سلّة التعديل في وضعيّة صعبة للغاية بالثانية الأخيرة، ليلجأ الفريقان لوقت إضافي حسمه ميامي بفارق نقطتين فقط، لينتهي اللقاء بنتيجة 126-128 لصالح ميامي هيت، والذي أطاح بميلووكي باكس في أكبر مفاجآت الأدوار الإقصائيّة، وكان نجم المباراة الأوّل جيمي باتلر الذي سجّل 42 نقطة مع تحقيق 8 متابعات.