23-أبريل-2023
NBA

"Getty" فيلاديلفيا سيفينتي سيكسيرز إلى نصف نهائي الnba

بلغ فيلاديلفيا سيفينتي سيكسرز نصف نهائي المنطقة الشرقية في الدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلة NBA، بعدما حقق العلامة الكاملة أمام بروكلين نيتس في ربع النهائي بأربعة انتصارات دون رد، إثر فوزه عليه بعقر داره مساء السبت 96-88.

فيلاديلفيا سيفينتسي سيكسيرز أطاح ببروكلين نيتس بأربعة انتصارات دون رد، ليصبح أوّل الواصلين إلى نصف نهائي المنطقة الشرقية

بروكلين نيتس ودّع البطولة للموسم الثاني على التوالي من الدور نفسه وبالطريقة نفسها، ففي الموسم السابق خسر بأربعة مواجهات دون رد أمام بوسطن سيلتيكس بربع نهائي المنطقة الشرقية، فيما نجح فيلاديلفيا سيفينتي سيكسيرز في أن يكون أوّل الواصلين إلى نصف النهائي بالمسابقة هذا الموسم.

تغيّر الكثير في تشكيلة بروكلين نيتس هذا الموسم عن سابقه، الفريق الذي احتلّ المركز السادس في الدوري المنتظم، وبلغ البلاي أوفس دون خوض تصفيات "بلاي إن"، حوى الموسم الماضي ثلاثي النجوم كيفن ديورانت وجيمس هاردن وكايري إيرفينغ.

NBA

لكنّ النجوم الثلاثة رحلوا بوجهات مختلفة، فكيفن ديورانت انتقل إلى فينيكس صنز بالمنطقة الغربية، كذلك اختار إيرفينغ وجهة الغرب ولعب بصفوف دالاس مافريكس هذا الموسم، فيما انتقل جيمس هاردن إلى فيلاديلفيا سيفينتي سيكسرز، الفريق الذي أطاح ببروكلين نيتس من المسابقة هذا العام.

من جهة أخرى، اقترب فينيكس صنز من بلوغ نصف نهائي المنطقة الغربية، بعدما حقق فوزه الثالث على لوس أنجلوس كليبرز صباح اليوم الأحد، ليتقدّم عليه بثلاثة انتصارات لواحد، حيث يعاني الكليبرز من غياب نجميه بول جورج وكاواي ليونارد بسبب الإصابة.

NBA

وقد يحسم دنفر ناغيتس صباح الإثنين بطاقة العبور لنصف نهائي الغرب أيضًا، فيما لو حقق فوزه الرابع على مينيسوتا تمبروولفز، إذ يتقدّم عليه بثلاثة انتصارات دون رد، بينما تبقى الإثارة حاضرة في بقيّة المنافسات الثنائية بربع نهائي المنطقتين الغربية والشرقية.

فغولدن ستيت واريورز حامل اللقب يتأخّر بفارق انتصار واحد لصالح ساكرامنتو كينغز الذي يتقدّم بانتصارين لواحد، مثله مثل لوس أنجلوس ليكرز المتقدم على ممفيس غريزليس بانتصارين لواحد، وميامي هيت على ميلواكي باكس ونيويورك نيكس على كليفلاند كافاليرز، وبوسطن سيلتيكس على أتلانتا هاوكس.