25-أبريل-2023
ليبرون جيمس

"Getty"ليبرون جيمس

وضع ليبرون جيمس فريقه لوس أنجلوس ليكرز على مرمى حجر من بلوغ نصف نهائي المنطقة الغربية، بعدما قاده لتحقيق فوز مثير على ممفيس غريزليس في رابع مواجهات الفريقين، ضمن ربع نهائي المنطقة الغربية للدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلة NBA.

اللاعب الملقّب بالملك سجّل لفريقه سلّة التعادل في الثانية الأخيرة من المباراة

الإثارة كانت حاضرة بشكل كبير في معظم مواجهات الأدوار الإقصائية بالـNBA، وتحديدًا في اللقاء الذي جرى صباح اليوم الثلاثاء بلوس أنجلوس، وقتها أراد ممفيس غريزيليس الخروج بانتصار يعدل به نتيجة مواجهات الفريقين، حيث كان الليكرز يتفوّقون بانتصارين لواحد.

NBA

ممفيس غريزليس الذي احتل المركز الثاني في الموسم المنتظم، واجه خصمًا عنيدًا في المواجهات الثلاث السابقة، فعلى الرغم من خوض الليكرز تصفيات "بلاي إن" لبلوغ الإقصائيات، إثر احتلالهم المركز السابع بالدوري المنتظم، ظهرت خبرة "الملك" ليبرون جيمس في الوقت الحاسم.

الليكرز حينما نجحوا في تحقيق الانتصار في أوّل المواجهات بملعب ممفيس، استفادوا بشكل كبير من إصابة نجم الفريق المنافس جا مورانت، لكنّ الأخير عاد من إصابته وساهم بتحقيق انتصار عدّل به النتيجة، سرعان ما عاد الليكرز بعد أيام وأعادوا تفوّقهم بانتصارين لواحد، لتمثّل مواجهة الثلاثاء موقعة مفصلية في حسب السلسلة، فلو فاز الليكرز سيتقدّم بثلاثة انتصارات لواحد، وسيفصله عن الوصول إلى نصف النهائي الفوز بمباراة واحدة، فيما لو انتصر الغريزليس سيعدلون النتيجة ويعيدون السلسلة لنقطة بدايتها.

NBA

اللقاء كان سجالًا من بدايته، مع أفضليّة للوس أنجلوس ليكرز في الربع الأوّل، لكن الضيوف تألّق منهم بشكل كبير ديزموند بين مسجّلًا في اللقاء 36 نقطة و7 متابعات، وفي آخر ثواني اللقاء ظنّ الكثيرون أن ممفيس كسب الانتصار، لكنّ ليبرون جيمس نجح في تسجيل سلّة التعديل قبل أقل من ثانية على نهاية المواجهة.

ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي، تألّق فيه الليكرز وحسموه لصالحهم، لتصبح النتيجة النهائية 117-111، ويفصل الليكرز انتصار واحد من ثلاث مواجهات متبقّية في السلسلة من أجل بلوغ نصف نهائي الغرب.