15-أبريل-2023
NBA

"Getty" الفرنسي غوبير يقود فريقه مينيسوتا لآخر مقاعد الأدوار الإقصائية

اكتمل نصاب الفرق المتأهّلة للأدوار الإقصائية في الدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلة NBA، بعدما حجز مينيسوتا تيمبروولفز البطاقة الأخيرة صباح اليوم، حيث تبدأ مساء منافسات البلاي أوفس بمواجهات قويّة للغاية.

تصفيات الأدوار الإقصائية "البلاي إن"

لم تشهد تصفيات الأدوار الإقصائيّة مفاجآت كبرى، فلوس أنجلوس ليكرز نجح في بلوغ النهائيات بترتيبه سابعًا، إثر فوزه على مينيسوتا تيمبر وولفز، وهنا قابل الوولفز أوكلاهوما سيتي ثاندرز المنتصر على نيو أورلينز بيليكانز، فانتصر الوولفز صباح اليوم ولحق بالليكرز إلى الأدوار الإقصائيّة، كلّ هذا في المجموعة الغربيّة.

NBA

وفي المجموعة الشرقيّة لم تحدث مفاجآت كبرى أيضًا، حيث ضمن أوّلًا فريق أتلانتا هوكس التواجد في الإقصائيات بفوزه على ميامي هيت، الأخير نجح صباح اليوم باللحاق به، إثر انتصاره على شيكاغو بولز، والذي أطاح بتورنتو ررابتورز.

مواجهات مرتقبة في الأدوار الإقصائية "البلاي أوفس"

ستبدأ مواجهات ربع نهائي المناطق مساء السبت، حيث يلعب كلّ فريق مع الآخر بنظام خروج المغلوب، ومن يحقّق أربعة انتصارات على منافسه يطيح به، ما يعني أنّ سلسلة المواجهة بين الفريقين قد تستمر لسبعة لقاءات كأقصى حد في حال نهايتها بأربعة انتصارات لثلاثة، أو بأربع مواجهات كأدنى حد فيما لو انتصر فريق على آخر دون هزيمة.

NBA

مواجهات المنطقة الشرقية في "البلاي أوفس"

ميلواكي باكسX ميامي هيت

احتل ميلواكي باكس المركز الأوّل في المنطقة الشرقية بالدوري المنتظم، فيما تأهّل ميامي هيت بعد خوض تصفيات "بلاي إن"، وكان آخر الواصلين إلى البلاي أوفس بالمنطقة الشرقية، ما يعني أنه احتل المركز الثامن بالمنطقة الشرقية.

بوسطن سيلتيكس X أتلانتا هوكس

بوسطن سيلتيكس احتل المركز الثاني في المنطقة الشرقية بالدوري المنتظم، كما هو حقق بطولة الشرق في الموسم الفائت، وبلغ النهائي وخسر أمام غولدن ستيت واريورز، فيما بلغ أتلانتا هوكس البلاي أوفس بعد خوضه تصفيات "بلاي إن".

فيلاديلفيا سيفينتي سيكسيرز X بروكلين نيتس

السيكسيرز احتلوا المركز الثالث عن المنطقة الشرقية بالدوري المنتظم، فيما نال بروكلين المركز السادس، الجدير بالذكر أن بروكلين انفصل هذا الموسم عن أبرز نجومه، ونحكي عن جيمس هاردن الذي رحل للسيكسيرز أنفسهم، وكيفن ديورانت الذي انتقل لفينيكس صنز، وكايري إيرفينغ الذي ذهب إلى دالاس مافريكس، وفشل في بلوغ الأدوار الإقصائية مع فريقه.

كليفلاند كافاليرز X نيويورك نيكس

كليفلاند غاب طويلًا عن الأدوار الإقصائية، والآن يطمح لاستعادة أمجاده أمام النيكس، الكافز حققوا المركز الرابع بالمنطقة الشرقية، ونيويورك نيكس حلوا خامسًا بالدوري المنتظم.

NBA

مواجهات المنطقة الغربية في "البلاي أوفس"

دنفر ناغيتسX مينيسوتا تيمبروولفز

تصدّر رفاق نيكولا يوكيتش المنطقة الغربية في الدوري المنتظم باقتدار، الناغيس سيواجهون في ربع النهائي مينيسوتا تيمبروولفز الذي بلغ الأدوار الإقصائية صباح اليوم.

ممفيس غريزليس X لوس أنجلوس ليكرز

ممفيس غريزليس أحرز المركز الثاني في الدوري المنتظم، فيما أنقذت انتفاضة الليكرز سمعته ونجح متأخرًا في ضمان التواجد بتصفيات الأدوار الإقصائية، ومن ثم بلغ ربع النهائي بفوزه على مينيسوتا، كل المؤشرات تدل على قوّة الغريزليس وتميّزهم، لكنّ الأدوار الإقصائية تحتاج لعامل الخبرة بالدرجة الأولى، وهو أمر يبدوا محسومًا لصالح الليكرز الذين يملكون الملك ليبرون جيمس.

ساكرامنتو كينغز X غولدن ستيت واريورز

الكينغز نالوا المركز الثالث بالمنطقة الغربية في الدوري المنتظم، بينما حلّ الواريورز سادسًا، لكنّ ثمّة حقيقة يصعب نكرانها، ففي كلّ مرّة يبلغ فيها الواريورز الأدوار الإقصائيّة، كان يتوّج بلقب المنطقة الغربية، ففي السنوات الثمان الماضية بلغ الأدوار الإقصائية ست مرات، وتوّج بها جميعًا ببطولة الغرب، وحقق خلالها بطولة الدوري الأمريكي لكرة السلة في أربع مرّات.

فينيكس صنز X لوس أنجلوس كليبرز

من أجل المواجهات المنتظرة في ربع نهائي المناطق، فينيكس صنز الذي قدّم مستويات لافتة بالمواسم الماضية، عزز صفوفه بالتعاقد مع كيفن ديورانت أحد أبرز النجوم في السابقة، بينما ينتظر الكليبرز الكثير من كاواي ليونارد، حيث كان الغياب بسبب الإصابة سببًا رئيسيًا لفشل الفريق في الموسم السابق.

NBA