02-فبراير-2024
أفضل تطبيق لمشاهدة الأنمي مع الترجمة

أفضل التطبيقات لمشاهدة الأنمي مع الترجمة

تشهد الرسوم المتحركة التي يشار إليها بمصطلح "الأنمي" رواجًا كبيرًا في العالم العربي، بينما تتعدد التطبيقات التي توفر نسخ مترجمة عن الأنمي، فما هو أفضل تطبيق لمشاهدة الأنمي اليوم؟ هذا ما نعرفه في مقالنا.

ويعبر مصطلح "الأنمي" عن الرسوم المتحركة، وهو اختصار لكلمة "أنيميشن" وهي مفردة إنجليزية "Animation" تعني الرسوم المتحركة التي انتشرت منذ بداية القرن الماضي.

وتزدهر صناعة ومشاهدة أفلام ومسلسلات الأنمي في اليابان، حيث إن ثلاثة أرباع اليابانيين يشاهدون الأنمي، مما جعلها في المرتبة الأولى عالميّا تليها الولايات المتحدة والفلبين وفرنسا والبرازيل وكوريا الجنوبية والمكسيك وماليزيا وكندا وتايوان بالترتيب.

وتوجد العديد من أنواع الأنمي، حيث إن كل نوع موجه إما لفئة عمرية أو لنوعية معينة من الرسوم المتحركة، مثل أنمي الميكا والذي يستعرض رسومًا متحركة تحتوي شخصيات آلية، مثل مسلسل الرسوم المتحركة الشهير "جريندايزر".

 

أفضل التطبيقات لمشاهدة الأنمي مع الترجمة

توجد العشرات من التطبيقات والمواقع المتخصصة في عرض إصدارات الأنمي باختلافها، فيما نشارك أفضل 12 تطبيق لمشاهدة الأنمي، وفق ما يلي:

  1. تطبيق سبيستون غو

لعشاق الأنمي في العالم العربي، يعتبر تطبيق سبيستون غو أفضل تطبيق لمشاهدة الأنمي باللغة العربية، ويحتوي على عروض لها شهرة كبيرة، مثل المحقق كونان والرصاصة القرمزية والسنافر وغيرها.

ويصل عدد مستخدمي سبيستون غو إلى أكثر من 10 مليون، فيما يوفر التطبيق خططًا مجانية ومأجورة، أما الأخيرة توفر في باقة الـ PRO ميزة المشاهدة بدون إعلانات.

ويعيد هذا الاسم إلى ذكريات الكثير من شبان العالم العربي، شارات سبيستون، من هذه القناة التي احتوت على أكثر عروض الأنمي شهرة في العالم.

 

  1. تطبيق One Anime

يصنف One Anime بين التطبيقات التي تحتوي على عروض متنوعة لمسلسلات وأفلام الأنمي، فيما يحصد التطبيق تقييمًا مرتفعًا على جوجل بلاي.

أيضًا، هذا التطبيق يصنف ضمن أفضل التطبيقات المتخصصة بالأنمي، لمن يبحث عن أفضل تطبيق لمشاهدة الأنمي مع الترجمة أو الدبلجة.

 

  1. تطبيق Crunchyroll

يعتبر تطبيق Crunchyroll في مقدمة أشهر تطبيقات الأنمي، يوفر الترجمة والدبلجة لعدة لغات، منها العربية، أما اشتراكه الشهري، فيبدأ من 8 دولار أمريكي شهريّا.

ويتجاوز عدد مستخدمي التطبيق حاجز الـ 100 مليون مستخدم، مما يجعله أفضل تطبيق لمشاهدة الأنمي، بينما يعرض باستمرار، أحدث الإصدارات المترجمة والمدبلجة.

  1. تطبيق RetroCrush

يعتبر تطبيق RetroCrush من التطبيقات الشهيرة أيضًا في مجال الأنمي، ويتخصص في بث إنتاجات الأنمي الكلاسيكية، فهو أفضل تطبيق لمشاهدة الأنمي لأولئك الذين يبحثون عن الإصدارات القديمة.

ويوفر التطبيق نوعين من الاشتراكات المدفوعة، لمشاهدة إصدارات الأنمي بدون إعلانات، وهي الاشتراك الشهري الذي يبدأ من 5 دولار شهريًا، بينما الاشتراك السنوي يبدأ من 50 دولار أمريكي.

 

  1. تطبيق Funimation

يكاد يكون تطبيق Funimation من أشهر تطبيقات الأنمي، ويحتوي على مكتبة ضخمة من عروض الأنمي، ومن أشهر العروض التي تملكها "دراغون بول زد".

ويستخدم هذا التطبيق أكثر من 10 ملايين مستخدم، بينما يحتاج من يشاهده إلى إتقان اللغة الإنجليزية، حيث إن العروض مدبلجة بالإنجليزية.

 

  1. تطبيق CONtv

وانطلق تطبيق CONtv في عام 2015، كخدمة بث عبر الإنترنت، فيما تتنوع العروض في التطبيق بين الرسوم المتحركة والأفلام والمسلسلات والبرامج المتنوعة.

كما يعرض التطبيق، مقاطع من كواليس بعض الإصدارات، وكيف يتم تصويرها، ويمكن مشاهدة عدة عروض بدون الاشتراك، حيث يعد أفضل تطبيق لمشاهدة الانمي مجانًا، بينما يصل الاشتراك المدفوع لمشاهدة كل العروض إلى 8 دولار أمريكي شهريًا.

 

  1. تطبيق Crackle

أيضًا، يعتبر البعض Crackle أفضل تطبيق لمشاهدة الأنمي، حيث يحتوي على مكتب ضخمة من مسلسلات وأفلام الأنمي. ويتجاوز عدد مستخدمي التطبيق الـ 10 مليون مستخدم، بينما تتنوع العروض بين الأفلام والمسلسلات والبرامج الواقعية والرسوم المتحركة.

 

  1. تطبيق Anime Slayer

يعتبر تطبيق Animeslayer من التطبيقات التي لها شعبية كبيرة بين محبي الأنمي، بالرغم من أنه لا يتوفر على الآيفون والآي باد.

ويضطر المستخدمون إلى الدخول للموقع الرسمي للتطبيق من أجل تحميل التطبيق، لكنه غير متوفر على جوجل بلاي.

 

  1. تطبيق Anime Fire

يعد Anime Fire أفضل تطبيق لمشاهدة الأنمي مجانًا من حيث اهتمام متابعي الأنمي، فيما يتميز التطبيق بواجهة سهلة الاستخدام، وإتاحة مميزات مثل حفظ إصدارات الأنمي التي يريد المستخدم مشاهدتها لاحقًا.

كما يعرض التطبيق معلومات عن كل أنمي، مثل نوع الأنمي وتاريخ الإنتاج، وغيرها من الخيارات التي تهم المستخدمين.

 

  1. تطبيق Netflix

لا شك أن عملاق التطبيقات المتخصصة بعروض السينما باختلافها، تطبيق Netflix، يكاد يكون أفضل تطبيق لمشاهدة الأنمي والأفلام والمسلسلات على حد سواء.

وتوجد العديد من عروض الأنمي المترجمة لعدة لغات، أبرزها العربية، وضمن تصنيفات عديدة، مما يتيح الكثير من الخيارات أمام المشاهدين، لكن يجدر الذكر، أن نت فليكس كتطبيق ليس متخصصًا بالأنمي، بينما يمكن من خلال متابعة أخبار نت فليكس أن نلاحظ بعض إعلانات الأنمي.

  1. تطبيق Amazon Prime Video

أيضًا، أمازون برايم فيديو كتطبيق، يتوفر فيه العديد من عروض الأنمي، حيث يحتوي على مكتبة ضخمة منها. وقد لا تجد بعض العروض مترجمة أو مدبلجة للعربية، لكن التطبيق خيار جيد أيضًا لمحبي الأنمي، للحصول على مشاهدة ممتعة.

 

  1. تطبيق أس أنمي

يعد تطبيق أس أنمي، أفضل تطبيق لمشاهدة الأنمي مجانًا، بنظر الكثير من المستخدمين، حيث يحتوي على أكثر من 10 آلاف أنمي مترجم.

ويركز التطبيق على ترجمة آخر إصدارات الأنمي، مما يجعله من بين أكثر التطبيقات أهمية بين محبي الأنمي، كما يشارك باستمرار، الأخبار المتداولة حول الأنمي، ويتيح فتح دردشة حية مع محبي الأنمي الآخرين.

ومع كل الخيارات السابقة الذكر، من المتوقع أن يجد المشاهد أفضل التجارب لمشاهدة الأنمي بترجمة دقيقة وبدقة جيدة.

 

كيفية متابعة إصدارات الأنمي الموصى بها

الكثير من عشاق الأنمي، يتتبعون دائمًا الإصدارات الجديدة، من عروض أنمي مرتقب صدور أجزاء جديدة لها، أو تعليقات المشاهدين على عروض ما.

ويعتبر تطبيق كونايو "Kunaiu" أول تطبيق باللغة العربية، لتتبع أخبار إصدارات الأنمي، ومعرفة إن اكتملت أم هناك أجزاء أخرى، إضافة لإمكانية متابعة الأشخاص المهووسين بالأنمي والاطلاع على آخر الأخبار والتوصيات للأنمي.

ويتجاوز عدد مستخدمي التطبيق حاجز الـ 500 ألف مستخدم، جميعهم من المحبين لإصدارات الأنمي، ممن يتبادلون الآراء أو يريدون استكشاف الأخبار حول إصدارات معينة.

كما توجد العديد من المجموعات والصفحات المتخصصة بالأنمي، على مواقع التواصل الاجتماعي، تعتبر بمثابة مرجع لعشاق الأنمي، كي يتابعوا أخبار الأنمي باستمرار.

عقبات تواجه المشاهدين عند استخدام تطبيقات الأنمي

توجد العديد من التحديات التي تواجه المشاهدين، عند البحث عن أفضل تطبيق لمشاهدة الأنمي، فبعض منها، تعتبر الأولى في مجال الأنمي، لكنها في المقابل، تكون غير متوفرة في بلدان عربية.

ما سبق، يجعل عشاق الأنمي يضطرون إلى استخدام برامج VPN من أجل تغيير بلد الاتصال لديهم، من ثم استخدام هذه التطبيقات.

ويعود السبب لهذه المشكلة، أن بعض التطبيقات المتخصصة بعروض الأنمي، يقتصر بثها في مناطق معينة، مثل بلدان أمريكا الشمالية، أو دول أوروبا، أو اليابان أو غيرها.

الجدير بالذكر، إن هناك العديد من العروض الحصرية التي تأخذ حيزًا كبيرًا من الشهرة، لكن لا يتم بثها إلا بتطبيقات معينة، مما يجعل المترقبين لهذه العروض يتجهون لاستخدام طرق معينة، لمشاهدتها.