28-فبراير-2024
أفكار لهدايا المنزل الجديد

يُفضّل اختيار هدايا يدوم استخدامها لمدة طويلة لتبقى كتذكار

يُعدّ البحث عن الهديّة المثالية للمنزل الجديد من الأمور المحيّرة نوعًا ما؛ ولكن توجد العديد من الأفكار التي يمكن الاختيار منها وذلك يعتمد على عدّة أمور وهي الميزانية المُخصّصة لهذا الأمر إلى جانب اهتمامات مالكي المنزل الجديد وما يعجبهم، والتفكير بهدية تُشعرهم بالراحة أو اختيار هدية تمنح منزلهم الجديد الكثير من الأناقة والترتيب والدفء. يُفضّل اختيار هدايا يدوم استخدامها لمدة طويلة لتبقى كتذكار. يمكن أيضًا التفكير في إهدائهم الأجهزة المنزلية الذكية أو أدوات المطبخ التي تبسّط مهامهم اليومية. وسندرج في هذا المقال أفضل هدايا المنزل الجديد.

 

أفضل هدايا المنزل الجديد

ندرج فيما يأتي قائمة بأفضل الأفكار لهدايا المنزل الجديد والتي يمكن إهدائها للأقارب أو الأصدقاء الذين انتقلوا مؤخرًا إلى منزل جديد وهي:

 

  1. حاضنة الشموع الدافئة

انتشرت مؤخرًا حاضنة الشموع الدافئة (بالإنجليزية: Candle Warmer Lamp) تذيب الشمع بإذابته ببطء من الأعلى للأسفل وذلك لأنّ الشمع التقليدي ذو الفتيل العادي يحرق الشمع بسرعة. تُساعد هذه الحاضنة على الاستمتاع برائحة الشموع المنتشرة في أرجاء المنزل مما يجعلها تدوم لمدّة أطول بكثير.

تكون على هيئة قطعة من الشمع المعطّر الموجود داخل كوب مخصص له، ويأتي أعلاه مصباح قوي بقوة تتراوح بين 110-120 فولت معلّق بعمود مخصص أعلى الشمع وعبر حرارته يذوب الشمع. ويمتاز هذا المصباح بإمكانية التحكّم في قوّة سطوع الضوء وتقليله حسب الحاجة.

تُعدّ هذه الهدية من الهدايا المميزة والمبتكرة وغير المكررة والتي سيفرح بها مالك المنزل الجديد فهي ستنشر رائحة الزهور المريحة في المنزل.

تتوفّر حاضنة الشموع في المواقع الإلكترونية المخصصة للبيع عبر الإنترنت 

 

  1. أصيص شجرة المال 

أصيص شجرة المال
شكل شجرة المال (Money Tree)

شجرة المال (Money Tree) من هدايا المنزل الجديد المميزة والمبشرة بالخير. ولها عدّة أسماء أخرى أهمها كراسولا البيضوية وهي من الأشجار التي يُقال إنّها تستقطب الثروة لمالكها، لذلك يمكن البحث عن أصيص جميل بلون مميز مثل اللون الأسود أو الكريمي أو الأخضر بما يتناسب مع ديكور المنزل الجديد وزراعة شجرة المال فيه.

كما أن هذه الشجرة من الأشجار الصديقة للحيوانات الأليفة لذلك لا يمكن التخوّف من امتلاكها في حال كان مالكو المنزل يربون حيوانًا أليفًا.

 

  1. لوح الأجبان 

لوح تقطيع الأجبان
تمتاز هذه الألواح بأنّها مصنوعة من خشب قوي ومتين ومقاوم للماء

 

يُعدّ لوح الأجبان من القطع المستخدمة بكثرة في السهرات والجلسات العائلية. وهذا الخيار من الأفكار المميزة كهدية للمنزل الجديد. وتتوفّر في الأسواق أنواع من ألواح الجبن بأشكال مختلفة، ويكون عادةً على شكل مستطيل، ويُعتبر أنيقًا ومتينًا وعمليًا أكثر من الأشكال الأخرى.

تمتاز هذه الألواح بأنّها مصنوعة من خشب قوي ومتين ومقاوم للماء، وتصنع عادة إما من خشب البامبو أو من خشب الأكاسيا، يمكن تنظيفه بسهولة. كما تتوفر أدراج قابلة للسحب مما يجعلها تتوسّع أكثر بحيث تصبح أكبر.

ويمكن استخدام هذه الأدراج لتخزين أطباق التقديم والشوك إلى جانب السكاكين. ويُفضّل أيضًا شراء سكاكين مُخصّصة مصنوعة من الستانلس ستيل لتقطيع الجبن توضع على اللوح أو بجانبه.

 

  1. مكنسة كهربائية لاسلكية 

مكنسة لاسلكية كهربائية
تُساعد هذه المكنسة الصغيرة بالتقاط الفتات عن الأرض 

تُعدّ المكنسة اللاسلكية من أحدث الأجهزة الكهربائية التي تُساعد ربة المنزل على إنجاز الأعمال بأقل جهد ممكن. وبذلك سيفرح مالكو المنزل الجدد بهذه الهدية بالتأكيد.

تُساعد هذه المكنسة الصغيرة بالتقاط الفتات عن الأرض وعن أسطح العمل بسرعة، كما أنّها تشفط الأوساخ عن الكنب. وتحتوي على فلتر يمكن غسله إضافة إلى حامل يمكّن من تعليقها على الحائط. يتراوح سعر هذه المكنسة بين 105-899 دولارًا أمريكيًا وهذا بالطبع يعتمد على العلامة التجارية ومواصفات المكنسة.

 

  1. صينية مخصصة لحوض الاستحمام

صينية حوض استحمام بانيو
تحتوي صينية الاستحمام على حمالات مصنوعة من الستانلس ستيل مُخصّصة لركن الهاتف الذكي عليها

لا يوجد شيء أجمل وأكثر راحة من الاستمتاع بحمام دافئ بعد يوم صعب وشاق. تعتبر هذه الصينية هدية مثالية للأصدقاء والأحبّاء.

تُعدّ صينية حوض الاستحمام من أجمل الأفكار لهدايا المنزل الجديد، وهي صينية خشبية من الخيزران مدهونة بطبقة من المادة العازلة لحمايتها من الماء. وتحتوي على أماكن مُخصّصة لتركيبها على حوض الاستحمام من الجهتين. كما يوجد فيها حمالات مصنوعة من الستانلس ستيل مُخصّصة لركن الهاتف الذكي عليها. وغالبًا ما تناسب هذه الصينية معظم أحواض الاستحمام، يبلغ عرضها 70 سم وعمقها 23 ويمكن تمديدها حتى يصل طولها إلى 105 سم.

 

  1. وسادة التدفئة للرقبة والكتفين

وسادة التدفئة
تمتاز هذه الوسادة بوجود 6 خيارات للحرارة و4 خيارات للمؤقت. 

إن الانتقال من منزل إلى آخر أمر صعب ويحتاج إلى أداء مجهود كبير. لذلك بالتأكيد سيشعر أفراد العائلة بالتعب وبعض الآلام في الجسم. لذلك يمكن إهداؤهم وسادة التدفئة للرقبة والكتفين وذلك لمساعدتهم في الاسترخاء؛ إذ إنّها ستقلل من شعورهم بالتعب في الرقبة والكتفين. وتمتاز هذه الوسادة بوجود 6 خيارات للحرارة و4 خيارات للمؤقت. 

 

  1. مبخرة الزيوت العطرية الذكية بتقنية الواي فاي

مبخرة الزيوت العطرية الذكية
يمكن التحكّم بهذه المبخرة عبر الهاتف

تُعدّ مبخرة الزيوت العطرية الذكية من أجمل هدايا المنزل الجديد والتي يمكن استخدامها لتوزيع رائحة مميزة وتُشعر مالكي البيت بالراحة، ويمكن استخدام العديد من الزيوت العطرية ومن الأمثلة عليها زيت الخزامى (اللافندر) أو زيت الفانيلا أو الياسمين وغيرها.

يمكن التحكّم بهذه المبخرة عبر الهاتف الذي لإعداد مؤقت مُخصّص لتشغيلها في أوقات معيّنة وضبط الإضاءة والتحكّم في وضع الضباب والبخار الناتج عنها.

 

  1. مصباح طاولة مصنوع من حجر ملح الهملايا

ضوء طاولة حجر ملح الهملايا
لهذه المصابيح دور في تحسين الحالة المزاجية

يمكن شراء مصباح طاولة مصنوع من حجر ملح الهملايا والذي يمنح توهجًا خفيفًا ويمنح الغرفة جمالًا استثنائيًا.

أما عن ماهية هذه المصابيح فهي عبارة عن بلورات منحوتة في الملح الصخري وتم تجويفها لتسهيل وضع مصباح كهربائي داخلها. وعند إشعالها ستتوهّج باللون الوردي المُحمر وذلك لأنّ لون الصخر يتراوح بين الوردي والكهرماني.

يُقال إنّ لهذه المصابيح دورًا في تحسين الحالة المزاجية، كما أنّها تُخفّف من الحساسية. لا بُدّ من الإشارة إلى أنّ هناك مجموعة كبيرة من هذه المصابيح مزيفة والتي تُباع عبر الإنترنت. يمكن معرفة وتمييز المنتجات المزيفة بطريقتين الأولى أنّها تتوهّج بقوة والثاني بأنّها صعبة الكسر في حين أن الحقيقية تُكسر بسهولة. وأخيرًا فإنّ سعر هذه التحفة الفنية يبلغ 40 دولارًا تقريبًا.

 

  1. صانعة الأرز في الميكروويف

يمكن شراء بعض القطع الخاصة بالمطبخ وذلك لتسهيل المهام على ربة المنزل. يتوفّر في الأسواق جهاز  طبخ الأرز في الميكروويف والذي يمكن تحضيره خلال 15 دقيقة فقط. ولا تقتصر هذه الصانعة على طبخ الأرز بل يُمكن تحضير عدّة أنواع مختلفة من الحبوب مثل الكسكس، أو طهي العصيدة من طحين الذرة وغيرها.

يحتوي الوعاء على فتحة تهوية للتخلص من البخار الزائد عند طهي الأرز. هذه الصانعة مصنوعة من البلاستيك ويمكن وضعها في غسالة الأطباق، كما يمكن وضعها في الثلاجة أو الفريزر.

اختيار الهدايا فرصة لإيصال الأماني الطيبة للأصدقاء أو الأقرباء الذين سيبدأون فصلًا جديدًا من حياتهم في منزل جديد

نصائح لاختيار هدية للمنزل الجديد

ندرج فيما يأتي أهم النصائح لاختيار هدية للمنزل الجديد وهي:

  1. معرفة الاتجاهات الرائجة في الموضة الخاصة بالمنازل حيث تختلف الموضة من زمن إلى آخر فمثلًا في الوقت الحالي تنتشر موضة الأخشاب الطبيعية، والمفروشات المخملية، وورق الحائط المزخرف.
  2. الاستثمار بشراء بعض القطع المنزلية الثمينة نوعًا ما؛ إذ إنّ هذه المنتجات ذات الأسعار المرتفعة تضفي أسلوبًا ومظهرًا للمنزل بسبب جودتها.
  3. معرفة تفضيلات مالك المنزل وما نظام منزله إن كان منزل ريفي، أو تقليدي، أو حديث، أو عملي فكل هذا يُساعد في اختيار الهدية المناسبة التي تتناغم مع قطع المنزل الأخرى.
  4. الالتزام بشراء الهدايا بألوان تتناسق مع نظام الألوان الخاص بالمنزل الجديد.

 

يُعتبر اختيار هدايا المنزل الجديد فرصة للإيصال بالأماني الطيبة والدعم للأصدقاء أو الأقرباء الذين سيبدأون فصلًا جديدًا من حياتهم. لذلك فإنّ منحهم هدية تُمثّل تذكارًا لهم يُساعدهم على إنجاز أعمالهم اليومية بصورة أبسط. ويُفضّل معرفة ذوق مالك المنزل الجديد واهتماماته واحتياجاته عن شراء الهدية وذلك ليتمكّن من الحصول على الفائدة القصوى من الهدية عبر استخدامها وليشعر بالحب والامتنان لمن أهداها له.