5 أفلام ننتظر عرضها قبل نهاية 2017

5 أفلام ننتظر عرضها قبل نهاية 2017

لقطة من فيلم The Post

شهر يفصلنا عن نهاية 2017، يستعد معها المهتمون بالسينما بتجهيز قوائمهم السنوية للأفضل والأجمل والأكثر حصدًا للجوائز والأكثر احتمالًا للترشح لها، لهذا كله، ولهؤلاء الذين بدأوا في تجهيز قوائمهم، المشاهدين وعشاق السينما الذين كانوا يتوقعون أفلامًا أفضل وعروضًا سينمائية أكثر يحضرونها خلال العام، نؤكد أن أفلامًا ما زالت لدى شركات الإنتاج جارٍ توزيعها وعرضها في السينمات خلال الشهر المقبل، وهذه 5 من أبرز تلك الأفلام التي نتوقع أن تزاحم أهم الأعمال في موسم الجوائز.

عشاق السينما ينتظرون فيلم Phantom Thread لسبب واحد أهم من كل الأسباب، وهو أنه سيكون الفيلم الأخير للممثل القدير دانيال دي لويس

1- Molly's Game

أصبح الممثل البريطاني إدريس ألبا جاذب بشدة لأنظار وعيون المهتمين بالسينما الفترة الأخيرة، وكون هذا الفيلم من بطولته فربما هذا سببًا كافيًا لانتظاره، لكن كل من شاهد الفيلم في المهرجانات والعروض الخاصة يؤكد أن تمثيل جيسيكا شاستين شريكة البطولة في الفيلم سيؤهلها للترشح للأوسكار عن دورها.

اقرأ/ي أيضًا: "كائن رقيق" لسيرجي لوزنيتسا.. سجن كبير اسمه روسيا

الفيلم أيضًا من إخراج الكاتب القدير آرون سوركين، وهو الذي تولى كتابة سيناريو الفيلم أيضًا وتُعد هذه هي أولى تجاربه الإخراجية، فنحن نعرف سوركين الكاتب الشهير لأعمال لاقت إعجاب الملايين مثل: Moneyball وA Few Good Men وThe Social Network. لكن كيف سيكون مخرجًا؟ هذا ما ننتظر الفيلم أن يجيبنا عنه.


2- The Shape of Water

يُعد فيلم "The Shape of Water" أحد أكثر أفلام الفنتازيا انتظارًا هذا العام، وذلك يعود لأسباب كثيرة، لكن على رأسها فوزه بجائزة أفضل فيلم مهرجان ڤينيسيا، أيضًا كون مخرجه هو مخرج الفيلم العبقري "متاهة بين - Pan's Labyrinth" هو أمر محمس لمشاهدته بكل تأكيد. الفيلم بطولة سالي هوكينز ومايكل شانون، ويحكي بشكل خيالي عن حقبة الحرب الباردة، وكيف أن محاولة إليسا (سالي هوكينز) وصديقها لاقتحام أحد المعامل السرية الأمريكية؛ غير حياتهما تمامًا.


3- Hostiles

فيلم Hostiles هو فيلم غرب أمريكي تدور أحداثه عام 1892 حول ضابط ينقل فردًا محتجزًا ينتمي لإحدى قبائل الهنود الحمر، وما يواجهه معه أثناء رحلته. الفيلم بطولة النجم كريستيان بيل، وبن فوستر، وروزاموند بايك، وهو إخراج وكتابة سكوت كوبر. وقد تقرر أن يكون فيلم الافتتاح للدورة الـ14 من مهرجان دبي السينمائي. ولعل اسم كريستيان بيل وحده بكل الصور المنتشرة له على وسائل التواصل الاجتماعي لوزنه الذي زاد خصوصًا من أجل هذا الفيلم، أمرًا كافيًا لنفهم لماذا ينتظر الكثيرون عرض هذا الفيلم ومشاهدته.

اقرأ/ي أيضًا: هل شوّهت الأفلام الروايات المقتبسة منها؟


4- The Post

ميريل ستريب وتوم هانكس والمخرج ستيفين سبيلبيرغ. يبدو أن الأسماء الثلاثة تكفي بشدة لكي ننتظر الفيلم بشغف، دون احتياج لأي تفاصيل أخرى! الفيلم يتناول العديد من قضايا الفساد في أمريكا، فيحكي عن تسرب وثائق تخص حرب فيتنام، كما يتناول فضيحة ووترغيت. ويبدو أن الفيلم لو لم يحصل على ترشيحات أو جوائز أوسكار وغولدن غلوب كما هو متوقع، فإنه غالبًا -وعلى الأقل- سيثير ضجة كبيرة بالقضايا التي يناقشها وفريق العمل له.

ميريل ستريب وتوم هانكس والمخرج ستيفين سبيلبيرج. يبدو أن الأسماء الثلاثة تكفي بشدة لكي ننتظر فيلم The Post بشغف، دون احتياج لأي تفاصيل أخرى!


5- Phantom Thread

بالطبع هناك الكثير من الأسباب لننتظر هذا الفيلم، لكن عشاق السينما ينتظرونه لسبب واحد أهم من كل الأسباب، وهو أنه سيكون الفيلم الأخير للممثل القدير دانيال دي لويس. الفيلم عُرض أمس بالفعل على مستوى غير جماهيري، لكن ما زالت آراء النقاد متحفظة في تناوله. الفيلم إخراج بول توماس أندرسون، أحد أكثر المخرجين الذين صنعوا أفلامًا مع دانيال دي لويس، وصاحب كثير من الأعمال العظيمة، مثل: There Will Be Blood، وThe Master، وBoogie Nights، وMagnolia.

تعود قصة الفيلم للخمسينات في لندن حيث الخياط الشهير رينولدز وودكوك، الذي تسير حياته وفق نمط وتفاصيل دقيقة، وكيف تعطلت وانقلبت حياته رأسًا على عقب بعد دخول امرأة قوية وشابة تدعى ألما، ويتتبع هذه التغيرات التي تحدث له بعد وقوعه في غرامها، وحبه وولعه بها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيلم "Redoubtable".. قتل وإحياء جان لوك جودار

كل ما تريد معرفته عن فيلم "Coco"..تحفة بيكسار السنمائية الجديدة