24 مرشحًا لجائزة الفيفا من دون إيسكو ومبابي

24 مرشحًا لجائزة الفيفا من دون إيسكو ومبابي

كريستيانو رونالدو مع جائزة أفضل لاعب في العالم في الموسم الماضي (هيليوس دو لا روبيا / Getty)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قائمة تضم 24 مرشحًا للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لسنة 2017، وضمت القائمة 7 لاعبين من فريق ريال مدريد و3 من برشلونة مع احتساب أن نيمار بات لاعبًا في باريس سان جيرمان، ويُنتظر أن يتم تقليص القائمة لثلاثة أسماء قبل الإعلان عن الفائز هذا العالم.

غاب عن قائمة المرشحين واحد من أفضل اللاعبين في الموسم الماضي وهو إيسكو

ضمت القائمة الأسماء التالية: كريستيانو رونالدو، توني كروس، لوكا مودريتش، داني كارباخال، كيلور نافاس، سيرجيو راموس، مارسيلو (ريال مدريد)- ليونيل ميسي، آندريس إنييستا، لويس سواريز (برشلونة)- نيمار (باريس سان جيرمان)- بيير إيميريك أوباميانغ (بوروسيا دورتموند)- ليوناردو بونوتشي (ميلان)- باولو ديبالا، جيانلويجي بوفون (يوفنتوس)- أنتوان غريزمان (أتلتيكو مدريد)- إيدين هازارد، نغولو كانتي (تشيلسي)- زلاتان إبراهيموفيتش (مانشستر يونايتد سابقًا)- هاري كاين (توتنهام)- روبيرت ليفاندوفسكي، آرتورو فيدال، مانويل نوير (بايرن ميونيخ)- أليكسيس سانشيز (آرسنال).

اقرأ/ي أيضًا: نيمار... الخيانة المشروعة!

في الوقت الذي يعد من المتوقع أن يحقق كريستيانو رونالدو لقب أفضل لاعب في العالم للسنة الثانية على التوالي، فإن غيابات بارزة كان غيابها عن القائمة مفاجئًا. يعد لاعب وسط ريال مدريد إيسكو والذي لعب دورًا رئيسيًا بفوز الملكي في الليغا ودوري الأبطال وكأسي السوبر الأوروبي والإسباني الغائب الأبرز، وهو كان قد سجل 11 هدفًا في 44 مباراة.

إلى جانب إيسكو لم ينجح لاعبان آخران في بلوغ القائمة من ريال مدريد وهما غاريث بيل وكريم بنزيمة، ولا يعد غياب هذا الثنائي مفاجئًا خاصة وأن غاريث بيل مر بواحد من أسوأ المواسم في مسيرته، فيما بنزيمة على الجهة الأخرى مر بموسم متذبذب على الرغم من أنه كان حاسمًا في المباريات الأخيرة المهمة.

لم يكفِ 26 هدف سجلهم مبابي مع موناكو ليكون بين قائمة الـ 24

لم يكفِ 26 هدف في 44 مباراة وقيادة فريق موناكو إلى نصف نهائي دوري الأبطال والفوز بالدوري أن يكون كيليان مبابي بين قائمة الـ 24 الأفضل في العالم، ويعد هذا الأمر مفاجأة كبيرة. ولم يكن كيليان مبابي الوحيد الذي لم تتم تسميته من الليغ 1 في القائمة فهداف الدوري الفرنسي إيدينسون كافاني والذي سجل 49 هدفًا من 50 مباراة  والذي يعد واحدًا من أفضل الهدافين في الموسم الماضي غاب هو الآخر عن القائمة.

اقرأ/ي أيضًا: باريس تتحدى أوروبا.. مبابي بعد نيمار

من الأسماء التي غابت أيضًا عن القائمة لاعب فريق ليفربول فيليبي كوتينيو وهداف بوروسيا دورتموند بيير إيميرك أوباميانغ، كذلك حارس مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

5 حقائق عن النزال الأغلى في التاريخ: مكغريغور ومايْويذر

بعد كريستيانو وميسي.. 5 احتفالات أسطورية في كرة القدم