5 حقائق عن النزال الأغلى في التاريخ: مكغريغور ومايْويذر

5 حقائق عن النزال الأغلى في التاريخ: مكغريغور ومايْويذر

مكغريغور ومايويذر في مؤتمر صحفي في لندن (ماتيو لويس / Getty)


كان العالم في 26 آب /أغسطس 2017 في موعد المواجهة التاريخية المنتظرة بين بطل الفنون القتالية كونور مكغريغور وبطل العالم في الملاكمة فلويد مايويذر والتي ستقام وفق قوانين حلبة الملاكمة، فما هي الحقائق التي يجب معرفتها عن هذه المواجهة؟

آخر مباراة شارك فيها فلويد مايويذر كانت في 12 أيلول/ سبتمبر 2015 حين هزم أندريه بيرتو بالضربة القاضية

1- فلويد مايويذر شارك في النزال وهو في عمر 40 سنة

آخر مباراة شارك فيها فلويد مايويذر كانت في 12 أيلول/سبتمبر 2015 حين هزم أندريه بيرتو بالضربة القاضية، وفي ذلك الوقت كان فلويد مايويذر في عمر 38 سنة حين حقق أيضاً فوزاً على ماني باكيو. ,حافظ الملاكم الأميركي على حضوره البدني على الرغم من وصوله إلى عمر الـ 40، وعلى الرغم من ذلك فإن غيابه عن الحلبة لمدة سنتين كان سيشكل مشكلة كبيرة له أمام مكغريغور الأصغر منه سناً وحجماً.

 إقرأ/ي أيضاً: بعد كريستيانو وميسي.. 5 احتفالات أسطورية في كرة القدم

2- مايويذر ومكغريغور حققا أرباحًا خيالية

يوجد سبب حقيقي واحد لهذا النزال وهو أن بطلي الملاكم والـ UFC سيحققان أرباحًا مالية خيالية مع بيع حقوق هذه المباراة. وفي العودة إلى سنة 2015 حين هزم فلويد مايويذر الملاكم باكيو فإن خدمة "دفع مقابل المشاهدة" تم شراؤها من قبل 4 ملايين شخص حوال العالم مقابل 75 دولارًا أمريكيًا للمشاهدة العادية و100 دولار أمريكي للمشاهدة بتقنية HD، وحصل باكيو حينها على أرباح وصلت قيمتها إلى 150 مليون دولار، فيما حصد فلويد مايويذر حوالي 300 مليون دولار في أغلى مباراة ملاكمة في التاريخ.

وقد حققت مواجهة فلويد مايويذر ومكغريغور أرباحًا أكبر بكثير لكونها تشهد مواجهة بين ملاكم وبطل MMA، إضافة لكونها مشمولة بحملة إعلامية أكبر.

3- أول مواجهة ملاكمة في مسيرة مكغريغور

يعد أمراً غريباً في تاريخ الرياضة أن نشهد مواجهة بين أفضل مقاتل في MMA وبين أفضل ملاكم في العالم في مباراة محصورة في عنصر الملاكمة. وفي الوقت الذي يعد مكغريغور قادرًا على خوض المواجهة إلا أن هذا اللاعب لم يلعب جولة ملاكمة واحدة في حياته منذ أن كان في عمر 12 سنة، فيما فلويد مايويذر كان يملك سجلأً بـ 49 فوزًا من دون ولا أي هزيمة على مدى 20 سنة.

ما جعل المواجهة ممتعة هو أن قوة مكغريغور في MMA تكمن في الضربة القاضية التي يوجهها بيده، حيث نجح بحسم 18 من 21 مباراة بلكمة قاضية، لكنه لم يصمد أمام قاضية مايويذر. 

ستكون المواجهة الأولى لمكغريغور في حلبة ملاكمة منذ أن كان طفلاً في عمر 12 سنة

4- فلويد مايويذر كان يريد تحقيق الفوز الـ 50 على التوالي

في عمر الـ 40 لم يخسر فلويد مايويذر أي مباراة في الملاكمة طوال مسيرته محققاً 49 انتصاراً متتالياً وهزم كل ملاكم واجهه في جيله ويعود ذلك إلى أسلوبه الدفاعي الصلب، ولعل "49 حاولوا و49 فشلوا" هو الشعار الأشهر لفلويد مايويذر. وكان يسعى الملاكم الذي تعود أصوله إلى لاس فيغاس إلى تحقيق فوزه رقم 50 وبالتالي كسر رقم الأسطورة روكي مارسيانو الذي وصل إلى 49 انتصارًا في سنة 1956 قبل اعتزاله.

 إقرأ/ي أيضاً: باريس تتحدى أوروبا.. مبابي بعد نيمار

5- ليست المواجهة الأولى بين الملاكمة والفنون القتالية

في سنة 1973 تواجه الملاكم الأسطورة محمد علي كلاي مع الماتل أنطونيو إينوكي في مباراة وفق قوانين خاصة عرفت بـ "مصارعة الملاكمة". وانتهت المباراة بالتعادل بين اللاعبين ولم تكن بالمتعة المنتظرة حيث قضى أنطونيو إينوكي المباراة وهو يوجه الضربات إلى أقدام كلاي. وفي سنة 2007 خسر بطل الملاكمة راي ميرسير بالتثبيت أمام كيمبو سلايس.

 

 

اقرأ/ي أيضاً:

كلاسيكو السوبر.. زيدان يضع يديه على الكأس

5 أسباب تجعل أرسنال منافساً جدياً على لقب الدوري الإنجليزي