هيونداي أكسنت 2020.. الأكثر أمانًا في فئتها

هيونداي أكسنت 2020.. الأكثر أمانًا في فئتها

هيونداي أكسنت 2020 (Hyundai)

الترا صوت - فريق الترجمة

هيونداي أكسنت، المعروفة أيضًا باسم هيونداي فيرنا في كوريا الجنوبية، هي سيارة صغيرة من إنتاج هيونداي الكورية. حازت السيارة على الكثير من الجوائز المرموقة عالميًا، منها جائزة السيارة الصغيرة الأكثر كفاءة من قبل مؤسسة "جي دي باور" عام 2008.

تتميز السيارة في موديل 2020 بتصميمها الأنيق، ومستوى التحكم المتطور فيها، إضافة إلى الإضافات التقنية العديدة والعملية

السيارة حاليًا في جيلها الخامس، الذي بدأ منذ العام 2017 ويستمر حتى اليوم في موديل 2020 الفريد والمميز من السيارة والذي سنتناول مراجعة مختصرة عنه في هذه المقالة المترجمة بتصرف عن موقع "CarBuzz".

اقرأ/ي أيضًا: هيونداي أكسنت 2019.. السيدان الصغيرة الأكثر عملية

فئات هيونداي أكسنت 2020

تتوفر سيارة هيونداي أكسنت 2020 بثلاث فئات هي:

  • هيونداي أكسنت 2020 فئة SE
  • هيونداي أكسنت 2020 فئة SEL
  • هيونداي أكسنت 2020 فئة Limited

هيونداي أكسنت 2020

وتتميز السيارة في موديل 2020 بتصميمها الأنيق، ومستوى التحكم المتطور فيها، إضافة إلى الإضافات التقنية العديدة والعملية التي تتميز بها السيارات الكورية عمومًا، ضمن سعر منافس مقارنة بالسيارات الأخرى ضمن هذه الفئة من السيارات.

ويأتي محرك السيارة بسعة 1.6 لترات بأربع إسطوانات، بمستوى عالٍ من كفاءة استهلاك الوقود. وتعتبر السيارة خفيفة، ما يجعل قيادتها ممتعة، كما أنّه يسهل ركنها عادة في الأماكن الضيقة.

ويرتبط المحرك أكسنت 2020 بناقل حركة على نظام التعشيق المستمر (CVT)، والذي يحل مكان ناقل السرعة القديم الأوتوماتيكي من ست سرعات، ما يزيد من كفاءة استهلاك الوقود فيها بحوالي أربع غالونات، مقارنة بالموديلات السابقة.

هيونداي أكسنت 2020

ويوفر المحرك قوة تبلغ 130 حصانًا فقط، ولهذا فإن الشركة الصانعة للسيارة تركّز على عامل الراحة ومستوى الكفاءة في السيارة، وليس على سرعتها. ومع ذلك فإن السيارة حيوية وقيادتها ممتعة، ويمكن أن تكون متجاوبة مع السائق بشكل مفاجئ لو احتاج إلى المزيد من السرعة.

السيارة من الداخل

تبدو السيارة متينة، لكنها تفتقر إلى الشكل الأكثر ديناميكية في سيارات منافسة مثل كيا ريو أو هوندا فيت، والتي توفر مساحة أكبر للساقين في المقاعد الخلفية.

ويتوفر في السيارة شاشة لمس بحجم 5 إنشات، إضافة إلى مدخل USB. أما في الفئة الأعلى، SEL، فالشاشة فيها أكبر، بحجم سبع إنشات، إضافة إلى نظامي Apple CarPlay، وAndroid Auto، ومدخل USB آخر للمقاعد الخلفية.

مستوى الأمان في أكسنت 2020

تتمتع سيارة هيونداي أكسنت 2020 بمستويات عالية من الأمان والسلامة، وفق معهد سلامة المرور الأمريكي (Institute for Highway Safety).

تتمتع هيونداي أكسنت 2020 بمستويات عالية من الأمان والسلامة فتتوفر على نظام المكابح التلقائي والتحذير من الاصطدام الأمامي

يتوفر في السيارة نظام المكابح التلقائي، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي، وهي خيارات غير متوفرة في العديد من السيارات المنافسة من ذات الفئة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سانتافي 2020.. فرس رهان شركة هيونداي

سيارة هيونداي إلنترا 2019.. الدمج بين التنوع والقيمة

بالصور | هيونداي سوناتا 2020.. جرأة غير مسبوقة في السيارات الكورية

هيونداي توسان 2020.. حضور قوي في سوق الـSUV رغم بعض السلبيات