سانتافي 2020.. فرس رهان شركة هيونداي

سانتافي 2020.. فرس رهان شركة هيونداي

هيونداي سانتافي 2020 (Hyundai)

الترا صوت - فريق الترجمة

استطاعت سيارة هيونداي سانتافي، التي بدأ تصنيعها عام 2000، أن تنال مكانة مرموقة بين السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات (SUV)

مثلت سيارة سانتافي خطوة مهمة لشركة هيونداي، إذ لاقت نجاحًا كبيرًا في الأسواق العالمية، خاصة الأسواق الأمريكية

وكعادة هيونداي في تسمية بعض سياراتها بأسماء مدن شهيرة، مثل سيارتها "توسان" التي أسمتها تيمنًا بالمدينة الأمريكية في ولاية أريزونا؛ جاء اسم "سانتافي" على اسم مدينة سانتا في المكسيك.

اقرأ/ي أيضًا: هيونداي توسان 2020.. حضور قوي في سوق الـSUV رغم بعض السلبيات

وسانتا أو سانتافي، هي أول سيارة SUV تصنعها شركة هيونداي الكورية الجنوبية. وقد جاءت انطلاقتها مع انطلاقة بعض السيارات المنافسة الأخرى، مثل فورد إسكيب.

وكانت هذه السيارة خطوة مهمة لشركة هيونداي، إذ لاقت نجاحًا كبيرًا في الأسواق العالمية، خاصة في الأسواق الأمريكية، محققةً مبيعات ضخمة. وهي الآن من أكثر السيارات مبيعًا في الولايات المتحدة.

هيونداي سانتافي 2020

 وإلى الآن، لا تزال هيونداي سانتافي تحظى بشهرة عالية، وسمعة مرموقة، مع الجيل الرابع من السيارة الذي أُطلق عام 2018. وفيما يلي، نستعرض الجديد في موديل 2020 من السيارة، نقلًا بتصرف عن موقع "Edmunds".

الجديد في سانتافي 2020

تتمتع سانتافي 2020 بالعديد من المزايا والمواصفات والأنظمة المتطورة، بسعر أفضل من بقية السيارات المنافسة من ذات الفئة.

واعتمدت هيونداي على مواد ذات جودة عالية داخل السيارة، مضيفةً العديد من مواصفات السلامة الأساسية في مختلف الفئات، منها نظام مراقبة النقطة العمياء (Blind Spot Monitoring).

فئات سانتافي 2020

يوصى عادة بشراء فئة SEL من سيارة سانتافي، وذلك لأنها تشتمل على معظم المواصفات والإضافات الفخمة الأساسية، وتبقى ضمن السعر الأفضل للسيارة مقارنة بالفئات الأعلى.

هيونداي سانتافي 2020

وعلى سبيل المثال، تحتوي هذه الفئة على المقاعد المريحة والمدفأة، وشاشة اللمس المطوّرة، وأنظمة مساعدة السائق، مثل مراقبة النقطة العمياء، ونظام الخروج الآمن. ولن تضيع الكثير عند اختيار هذه الفئة عند المقارنة مع الفئات الأعلى، مثل Limited.

وعمومًا، تتوفر سيارة سانتافي 2020 بثلاث فئات هي:

  1. سانتافي 2020 فئة SE وهي الفئة الأدنى.
  2. سانتافي 2020 فئة SEL وهي الفئة المتوسطة والأكثر مبيعًا.
  3. سانتافي 2020 فئة Limited، وهي الفئة الأعلى.

الفئة الأدنى من السيارة، SE تشتمل على بعض الإضافات الأساسية الجيدة، مثل المقاعد المعدة من قماش مقاوم للبقع، والمقاعد الخلفية القابلة للطي، ونظام Apple CarPlay وAndroid Auto لربط الهاتف الذكي مع السيارة، إضافة إلى أنظمة السلامة، مثل المكابح التلقائية، والتحكم البسرعة، والإنارة العالية التي تعمل تلقائيًا.

هيونداي سانتافي 2020

عند الانتقال إلى الفئة الأوسط وهي SEL، فسيحصل المشتري على بعض الإضافات الأخرى، مثل فتحة السقف البانورامية، وسكة سقف السيارة لنقل الأمتعة، ونظام صوتي متطور عما هو متوفر في الفئة الأدنى، وغيرها من المواصفات والإضافات الأخرى.

أما في فئة Limited، فهنالك المقاعد المهوية والمدفأة، ومقود السيارة المدفأ، وشاشة لمس متطورة بحجم 8 إنشات، مع نظام الملاحة، ونظام مراقبة النقطة العمياء المتطور، الذي يعتمد على عرض مباشر من كاميرا جانبية على أطراف السيارة.

المحرك في سانتافي 2020

جميع الفئات من سيارة هيونداي سانتافي 2020 تأتي مع محرك بحجم 2.4 لتر، بأربعة إسطوانات، يوفر قوة 185 حصانًا، وعزم دوران 178 رطل/قدم.

لكن في الفئة الأعلى Limited يمكن اختيار محرك تيربو بسعة لترين، وبقوة 235 حصانًا، وعزم دوران 260 رطل/قدم، كما يمكن اختيار هذا المحرك في الفئة SEL. ويرتبط المحرك في جميع الفئات بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

المواصفات المذهلة والإضافات المتطورة والشكل المميز، يجعل سانتا في 2020، واحدة من أجمل السيارات التي أنتجتها هيونداي

المواصفات المذهلة والإضافات المتطورة لسيارة سانتافي 2020، إضافة إلى شكلها المتميز من الخارج، يجعلها واحدة من أجمل السيارات الكبيرة التي أنتجتها شركة هيونداي، وأكثر مركباتها مبيعًا حول العالم، فقد باعت الشركة منها في العام 2018 أكثر من 117 ألف سيارة في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، ومن المتوقع أن تستمر السيارة في تحقيق مبيعات أعلى في السنوات المقبلة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سيارة باليسيد 2020.. هيونداي تغيّر قواعد اللعبة في السيارات العائلية

هيونداي كونا 2019.. أصغر سيارة SUV تنافس الكبار!

سيارة هيونداي إلنترا 2019.. الدمج بين التنوع والقيمة

هيونداي أيونيك الكهربائية 2019.. ثمنها يشفع لها!