هيونداي أكسنت 2019.. السيدان الصغيرة الأكثر عملية

هيونداي أكسنت 2019.. السيدان الصغيرة الأكثر عملية

شهد الجيل الجديد من هيونداي أكسنت تغييرًا كاملًا في التصميم (Hyundai)

الترا صوت - فريق الترجمة

تعد سيارة هيونداي أكسنت واحدة من أكثر السيارات مبيعًا في الشرق الأوسط، وقد حازت على العديد من الجوائز باعتبارها سيارة السيدان الصغيرة الأكثر عملية.

هيونداي أكسنت 2019 أوسع وأكثر راحة وأمنًا، وكفاءة على مستوى استهلاك الوقود، إضافة لشكلها الأنيق مقارنة بالأجيال السابقة

وبدأ إطلاق الجيل الأول من السيارة في عام 1994، بالشكل شبه البيضوي القديم. ووصلت السيارة حاليًا إلى الجيل الخامس، والذي بدأ إنتاجه عام 2017.

اقرأ/ي أيضًا: سيارة هيونداي إلنترا 2019.. الدمج بين التنوع والقيمة

وشهد الجيل الجديد كليًا من سيارة هيونداي أكسنت، تغييرًا كاملًا في التصميم الخارجي، كما أضيفت العديد من المزايا والأنظمة الحديثة التي جعلت السيارة أكثر فخامة وعملية من السابق. وفيما يلي نستعرض لكم موديل 2019 من السيارة، نقلًا بتصرف عن موقع "Edmunds".

التقييم العام لسيارة هيونداي أكسنت

هيونداي أكسنت 2019 أوسع وأكثر راحة وأمنًا وأكثر كفاءة على مستوى استهلاك الوقود، إضافة إلى شكلها الأنيق مقارنة بالأجيال السابقة من السيارة، إذ أصبحت السيارة أكثر جاذبية بفضل الواجهة الأمامية العصرية وشبكة التهوية المصنوعة من الكروم، والخطوط الجانبية، وأضواء الليد، وغيرها من التحسينات على مستوى التصميم.

hyundai accent 2019

وبعد التعديل على التصميم الخارجي للسيارة، باتت هيونداي أكسنت أطول وأعرض، وأوسع من الداخل، بمساحة أكبر للركاب في المقاعد الأمامية والخلفية، ومساحة أكبر أيضًا بين السائق والراكب الأمامي. كما أن مساحة الصندوق تعد من بين الأوسع في هذه الفئة من السيارات.

أما تجربة القيادة في هيونداي أكسنت 2019، فهي أكثر متعة، بما يوحي به شكلها وحجمها، وذلك بفضل نظام التعليق الجديد المحدّث. وتوفر السيارة خيار ناقل الحركة اليدوي، ما يجعل هيونداي أكسنت أحد أفضل الخيارات في فئتها وسعرها.

hyundai accent 2019

محرك هيونداي أكسنت 2019

المحرك في جميع فئات هيونداي أكسنت 2019، هو محرك بأربع إسطوانات بسعة 1.6 لتر، يوفر قوة 130 حصانًا وعزم دوران 119 رطل/قدم، مع ناقل حركة أوتوماتيك بست سرعات، مع توفر خيار ناقل الحركة اليدوي بست سرعات أيضًا، بنظام دفع أمامي.

تجربة القيادة

سيارة هيونداي أكسنت 2019 هي سيارة اقتصادية عملية، لذا لا تتوقع منها أداء فائق القوة، لكنها مع ذلك جيدة على الطرقات، وتجاوبها جيد مع السائق بالرغم من المحرك الضعيف.

hyundai accent 2019

تتسارع السيارة من صفر إلى 96 كم/ساعة في 8.5 ثانية، وهذا الرقم ليس سيئًا في هذه الفئة من السيارات. أما التحكم في المقود فهو أحد أبرز السلبيات في هيونداي أكسنت 2019، ولكن السيارة رغم ذلك تمنح أثناء القيادة  شعورًا بالثبات.

فئات هيونداي أكسنت 2019

تتوفر سيارة هيونداي أكسنت 2019 بثلاث فئات هي:

  1. فئة SE.
  2. فئة SEL.
  3. فئة Limited.

الفئة المتوسطة من هيونداي أكسنت تشتمل على شاشة لمس بحجم سبع إنشات، مع نظامي Apple CarPlay وAndroid Auto.

 التحكم في المقود هو أحد أبرز السلبيات في هيونداي أكسنت موديل 2019، ولكن السيارة أثناء القيادة تمنح شعورًا بالثبات

أما الفئة الأعلى فتشتمل على إضافات أخرى مثل فتحة السقف، والمقاعد الأمامية المدفأة، وأنظمة سلامة متقدمة غير متوفرة في الفئتين الأدنى من السيارة، مثل نظام منع الاصطدام الأمامي، والذي يحذّر السائق ويفعل المكابح بشكل تلقائي عند الحاجة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هيونداي سوناتا 2019.. باقية وتتطوّر

هيونداي أيونيك الكهربائية 2019.. ثمنها يشفع لها!

سيارة هيونداي كونا الكهربائية.. هل تتفوق على تيسلا؟

شراكة واعدة بين آودي وهيونداي لتطوير سيارات الوقود الهيدروجيني