هيونداي توسان 2020.. حضور قوي في سوق الـSUV رغم بعض السلبيات

هيونداي توسان 2020.. حضور قوي في سوق الـSUV رغم بعض السلبيات

هيونداي توسان 2020 (Hyundai)

الترا صوت - فريق الترجمة

هيونداي توسان هي سيارة رياضية متعددة الاستعمالات (SUV)، بدأت شركة هيونداي الكورية الجنوبية بإنتاجها منذ العام 2004. تأتي السيارة أصغر من ناحية الحجم من سيارة "سانتا في" الشهيرة، وقد حصلت على هذا الاسم تيمنًا باسم مدينة توسان، في ولاية أريزونا الأمريكية.

أضيف إلى موديل 2020 من هيونداي توسان، العديد من المواصفات والمزايا، على رأسها تحديث التصميم الخارجي لهيكل السيارة

تم إطلاق الجيل الأول من السيارة عام 2004، على منصة سيارة هيونداي إلنترا، ثم منصة كيا سبورتيج للعام 2004. وهي الآن في جيل جديد كليًا بتصميم فخم ومواصفات عالية، تجعل السيارة من بين الأكثر مبيعًا ضمن سيارات هيونداي وضمن هذه الفئة من السيارات في السوق العالمية. فيما يلي، تفاصيل عن موديل 2020 من السيارة، نقلًا بتصرف عن موقع "Edmunds".

اقرأ/ي أيضًا: هيونداي كونا 2019.. أصغر سيارة SUV تنافس الكبار!

ما الجديد في هيونداي توسان؟

أضيف إلى الموديل الجديد من السيارة للعام 2020 العديد من المواصفات والمزايا، على رأسها تحديث التصميم الخارجي لهيكل السيارة، ضمن الفئة الثالثة من السيارة، والذي انطلق عام 2016.

هيونداي توسان 2020

وتمتاز سيارات هيونداي بتوفيرها قدرًا كبيرًا من المواصفات والمزايا مقابل سعر مقبول مقارنة بالسيارات المنافسة. لذا يحصل مشتري السيارة على نظام معلومات وترفيه متقدم وسهل الاستخدام مع الهاتف المحمول، ومقاعد مريحة جدًا تجعل السيارة ملائمة للرحلات الطويلة، إضافة إلى جمالية عامة في السيارة من الداخل والخارج مقارنة بالسيارات الأخرى من نفس الفئة والسعر.

مع هذا، لا تخلو السيارة من بعض السلبيات، أبرزها ضعف المحرك في الفئات الأدنى منها، وصغر حجم الصندوق، وقلة كفاءة استهلاك الوقود.

نظرة عامة على السيارة

تعد سيارة هيونداي توسان من سيارات الـSUV الصغيرة الشهيرة في سوق السيارات حول العالم، وهي أقل سعرًا من السيارات المنافسة. وكما ذكرنا، تأتي السيارة أصغر حجمًا من سيارة "سانتا في".

وهنالك فرق أساسي بين سيارة هيونداي توسان والسيارات المنافسة، يتمثل في مساحة الصندوق الصغيرة مقارنة مثلًا بسيارة سوبارو فوريستر، وهوندا سي أر في، وغيرها.

الأمر المحير الآخر في هيوندي توسان 2020 والذي قد يحير بعض المشترين، هو الخيارات المتوفرة بين الفئات فيما يتعلق بقوة المحرك، كما سنذكر فيما يلي بالتفصيل.

هيونداي توسان 2020

لكن هذا لا يعني أن هيونداي توسان 2020 غير قادرة على المنافسة، ففي هذه السيارة بفئاتها المختلفة العديد من المزايا المثيرة التي تجعلها واحدة من أفضل السيارات الرياضية الصغيرة على الإطلاق، ما يمنحها سر الاستمرار والمنافسة منذ العام 2004!

أي فئة هي الأفضل من هيونداي توسان؟

تتوفر سيارة هيونداي توسان 2020 بعدة فئات أبرزها في الأسواق العالمية هي:

  • هيونداي توسان 2020 فئة SE
  • هيونداي توسان 2020 فئة SEL
  • هيونداي توسان 2020 فئة Sport
  • هيونداي توسان 2020 فئة Limited
  • هيونداي توسان 2020 فئة Ultimate

في الفئة الأدنى، أي فئة SE، تأتي السيارة بمحرك بسعة لترين، من أربعة إسطوانات، بقوة 161 حصانًا، وعزم دوران يبلغ 150 رطل/قدم. أما في فئة SEL فهنالك محرك بسعة 2.4 لتر، بقية 181 حصانًا، وعزم دوران 175 رطل/قدم. كلا المحركين يرتبطان بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.

هيونداي توسان 2020

بعض المواصفات في هذه الفئات تشتمل على إطارات 17 إنش، وإنارة أمامية تعمل تلقائيًا، ومقعد سائق يمكن التحكم بارتفاعه، إضافة إلى المقاعد الخلفية القابلة للطي، وشاشة لمس بحجم سبعة إنشات، ونظام صوتي من ست سماعات. 

هذا بالإضافة إلى نظامي Apple CarPlay وAndroid Auto لربط نظام الترفيه والمعلومات بالهاتف الذكي. وعلى مستوى أنظمة مساعدة السائق وأنظمة الأمان، فهنالك نظام منع الاصطدام الأمامي، والمكابح التلقائية، إضافة إلى نظام تثبيت المسار.

في الفئات الأعلى من السيارة، وهي Limited وUltimate، هنالك المقاعد الجلدية الفخمة، والمقود المدفأ، وكاميرا للمساعدة على الاصطفاف (360 درجة)، ويضاف إليها في الفئة الأعلى فتحة السقف البانورامية، والمقاعد المدفأة، وشاشة لمس بحجم ثماني إنشات، والإنارة العالية التلقائية، ومساحات الزجاج التلقائية، إضافة إلى أنظمة الأمان المتقدمة، مثل التحكم بالسرعة، وتثبيت المسار، والمقاعد المدفأة.

أبرز سلبيات هيونداي توسان: ضعف المحرك في الفئات الأدنى من السيارة، وصغر حجم الصندوق، وقلة كفاءة استهلاك الوقود

جميع هذه الإضافات والسعر المنافس لسيارة هيونداي توسان 2020، وشكلها الجميل المميز وهيكلها الصلب، يجعل من السيارة مفضلة لدى المشترين باستمرار، ويفسر حصولها العديد من الجوائز التي تعزز من مكانة شركة هيونداي في السوق العالمية للسيارات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بالصور | هيونداي سوناتا 2020.. جرأة غير مسبوقة في السيارات الكورية

سيارة باليسيد 2020.. هيونداي تغيّر قواعد اللعبة في السيارات العائلية

هيونداي أكسنت 2019.. السيدان الصغيرة الأكثر عملية

سيارة هيونداي كونا الكهربائية.. هل تتفوق على تيسلا؟