هوندا باسبورت 2019.. إعادة إحياء التسعينات

هوندا باسبورت 2019.. إعادة إحياء التسعينات

هوندا باسبورت 2019 من بين الأسرع في فئتها (Honda)

الترا صوت - فريق الترجمة

هوندا باسبورت هي من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات (SUV)، التي توفرها شركة هوندا اليابانية العريقة. وكانت السيارة في البداية نتيجة شراكة بين شركتي إيسوزو وهوندا، في التسعينات، للتعاون في إنتاج عدد من المركبات المشتركة.

يعتبر محرك هوندا باسبورت 2019 قوي بما يكفي، فهو محرك كبير بست إسطوانات، يجعل السيارة من بين الأسرع في فئتنا

وفي عام 2018، أعلنت هوندا أنها ستعود إلى إنتاج هذه السيارة، لتكون بحجم وسط بين سيارة هوندا CR-V الشهيرة، والسيارة الأكبر من هوندا، المعروفة باسم هوندا بايلوت العائلية.

اقرأ/ي أيضًا: هوندا "فيت" الكهربائية.. عودة مرتقبة عام 2020 بمواصفات مذهلة

وكُشف عن الجيل الثالث من سيارة هوندا باسبورت في معرض لوس أنجلوس للسيارات في نهاية العام 2018، وهي من السيارات التي تنتجها هوندا لصالح السوق الأمريكية أساسًا، في مصنعها الموجود في ولاية ألاباما الأمريكية.

هوندا باسبورت

في السطور التالية، نلقي الضوء على تفاصيل سيارة هوندا باسبورت موديل 2019، وذلك نقلًا بتصرف عن موقع "Edmunds" المتخصص في السيارات.

مزايا هوندا باسبورت 2019

هوندا باسبورت 2019 هي سيارة جديدة كليًا، قريبة في شكلها من سيارة هوندا بايلوت، وهي الموديل الأول من الجيل الثالث من السيارة الذي أعلن عنه في نهاية العام 2018.

من مميزات موديل 2019 من هوندا باسبورت:

  • المساحة الداخلية الواسعة في الصفوف الثلاثة من السيارة.
  • مقاعد أمامية مريحة ومطورة.
  • كفاءة عالية للسيارة على الطرق غير المعبدة.
  • مساحات تخزين ذكية وملائمة في زوايا مختلفة من السيارة.

هوندا باسبورت

أما على مستوى تجربة القيادة، فالمحرك في السيارة قوي بما يكفي، لاسيما أنه محرك كبير بست إسطوانات، حيث تتسارع السيارة انطلاقًا من سرعة صفر إلى 60 ميل/ساعة (96.5 كم/ساعة) في حوالي سبع ثوانٍ فقط، ما يجعلها ضمن أسرع السيارات في فئتها.

ويرتبط المحرك بالسيارة بناقل حركة من ثماني سرعات، ما يزيد من كفاءة السيارة في استهلاك الوقود. يضاف إلى ذلك تصميم السيارة الفريد الذي يجعلها مناسبة للقيادة على الطرقات غير المعبدة، إلا أنها ليست الأفضل في فئتها على هذا الجانب.

مستوى الراحة في السيارة

سيارة هوندا باسبورت سيارة تمتاز بمستوى عال وفخم من الراحة، خاصة في المقاعد الأمامية الواسعة والمطورة، حيث تتفوق في هذا الجانب على العديد من السيارات المنافسة في نفس الفئة، ما يجعل السيارة مناسبة للرحلات الطويلة.

وتتوفر خاصية التهوية والتدفئة في المقاعد الأمامية، كما يمكن تعديل ارتفاعها كهربائيًا، علمًا أنها أقل ارتفاعًا عند مقارنتها بسيارات منافسة أخرى.

هوندا باسبورت

وتأتي المقاعد في الصف الثاني بالقدر نفسه من الراحة تقريبًا المتوفرة في المقاعد الأمامية، مع مساحة كافية جدًا للرأس والساقين، وهي مناسبة تمامًا للرحلات الطويلة، كما يمكن أن تنحني للخلف أيضًا لمزيد من الاسترخاء والراحة.

السيارة من الداخل

أما من الداخل، ففي سيارة هوندا باسبورت 2019 تكامل بين المساحة الواسعة والراحة والشعور بالفخامة، إضافة إلى الجانب العمليّ الذي لم تفوّته هوندا في الإضافات المختلفة داخل السيارة.

ونظام المعلومات والترفيه واضح وسهل الاستخدام، عبر شاشة لمس عالية الوضوح، كما يمكن ربط الهاتف بالذكي بالسيارة بكل سهولة عبر نظام Apple CarPlay وAndroid Auto.

ويتوفر كذلك في السيارة مدخلا USB، كما تتوفر للمقاعد الأمامية منصة شحن لاسلكية ومدخلا كهرباء بقوة 12 فولت.

في سيارة هوندا باسبورت 2019 تكامل بين المساحة الواسعة والراحة والشعور بالفخامة، إضافة إلى الجانب العمليّ في الإضافات الداخلية

كما يتوفر للصف الخلفي مدخلا USB إضافيان، كما يمكن الاستفادة من نظام HondaLink لربط الهواتف على شبكة الواي فاي داخل السيارة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هوندا أوديسي 2019.. سيارة تعرفها العائلة وتحبها

هوندا كلاريتي هايبرد 2019.. حد الكفاف من كل شيء

إنفوغراف: أكثر 10 سيارات مبيعًا على مستوى العالم في 2018

سيارة هوندا "إتش آر- في" الجديدة.. كروس أوفر بروح الـ"SUV"