سيارة هوندا

سيارة هوندا "إتش آر- في" الجديدة.. كروس أوفر بروح الـ"SUV"

سيارة هوندا "إتش آر-في" (Honda)

ألترا صوت - فريق التحرير

سيارة الكروس أوفر الصغيرة تظل غير قادرة على توفير المزايا التي تتمتع بها السيارات الرياضية متعددة الأغراض، أو المعروفة اختصارًا بـ"SUV"، حتى على مستوى حجم الصندوق الذي يكاد يكون مقاربًا لحجم الصندوق في السيارات العادية.

تتفوق سيارة هوندا "إتش آر-في" الجديدة، على مثيلاتها من سيارات الكروس أوفر، في مسألة الحجم وقيودها

لكن سيارة هوندا "إتش آر-في" الجديدة، تتفوق على مثيلاتها ربما في مسألة الحجم وقيودها، وهذا ما سنكتشفه في المراجعة التالية للسيارة، والتي ننقلها لكم بتصرف عن موقع "Edmunds".

هناك مثلًا في سيارة هوندا "إتش آر-في"، الكرسي السحري الذي يمكن ثنيه من أجل تحميل الأشياء الطويلة، كما أن تصميم غرفة السيارة من الداخل يساعد على زيادة مساحة الحقيبة مقارنة بالسيارات الأخرى من هذه الفئة.

اقرأ/ي أيضًا: هوندا أوديسي 2019.. سيارة تعرفها العائلة وتحبها

وقدمت هوندا عددًا من التحسينات على سيارة هوندا "إتش آر-في" 2019، فهنالك العديد من الإضافات الجديدة من أبرزها إمكانية ربط السيارة بالهاتف عبر نظامي "Apple CarPlay" و"Android Auto"، عبر شاشة لمس بحجم سبع إنشات.

هوندا إتش آر-في

كما تم تحسين مواصفات الأمان أثناء القيادة في فئة سيارة هوندا "إتش آر-في" EX، والفئة الأعلى، خاصة في فئة "Touring" التي توفر للمشتري قدرًا أكبر من الفخامة، مع أضواء الليد الأمامية والأضواء الخاصة بالضباب، إضافة إلى مقعد السائق الذي يمكن تعديله كهربائيًا ونظام الملاحة المدمج في السيارة.

لكن المخيب للآمال في سيارة هوندا "إتش آر-في"، هو بقاء المحرك كما هو في الموديل السابق، وهو محرك ضعيف على الرغم من كفاءته في استهلاك الوقود. فموديل 2019 من سيارة هوندا "إتش آر-في" ما يزال بطيئًا ومزعجًا عند الضغط على دواسة الوقود، للحصول على المزيد من السرعة، خاصة مع عدم وجود خيار ناقل الحركة العادي والاقتصار على ناقل الحركة الأوتوماتيكي في سيارة هوندا "إتش آر-في".

فئات سيارة هوندا "إتش آر-في"

تأتي سيارة هوندا "إتش آر-في" 2019، بخمسة فئات هي:

  1. سيارة هوندا "إتش آر-في" LX.
  2. سيارة هوندا "إتش آر-في" Sport.
  3. سيارة هوندا "إتش آر-في" EX.
  4. سيارة هوندا "إتش آر-في" EX-L.
  5. سيارة هوندا "إتش آر-في" Touring. 

وجميع هذه الفئات تشتمل على محرك بسعة 1.8 لتر وأربع إسطوانات، يوفر قوة تبلغ 141 حصانًا وعزم دوران يبلغ 127 رطل/قدم. ووضعية القيادة فيها بالدفع الأمامي باستثناء الفئة الأخيرة، والتي تأتي بخيار نظام الدفع الرباعي.

هوندا إتش آر-في

في الفئة الأدنى من سيارة هوندا "إتش آر-في"، وهي فئة LX، ستجد عددًا من الإضافات الأساسية الجيدة، من بينها مقعد أمامي يمكن ضبط ارتفاعه أوتوماتيكيًا، ومقاعد خلفية قابلة للثني، إضافة إلى "المقعد السحري" في الوسط، وشاشة بحجم خمس إنشات، وكاميرا خلفية، وبلوتوث، ونظام صوتي من أربع سماعات، ومشغل CD إضافة إلى مدخل USB.

أما الفئة الوسط من سيارة هوندا "إتش آر-في"، وهي فئة EX، فتأتي بالعديد من الإضافات الأخرى المميزة، دون أن يكون هنالك فارق شاسع بالسعر بينها والفئة الأولى.

فستجد في فئة EX من سيارة هوندا "إتش آر-في" فتحة السقف، والزجاج الخلفي المظلل، والأضواء التلقائية، والمرايا الجانبية المدفأة، وخاصية الدخول وتشغيل السيارة بدون مفتاح، والمقاعد الأمامية المدفأة، والتحكم التلقائي بحرارة الغرفة، ونظام رصد النقطة العمياء، إضافة إلى خصائص فريدة للسلامة والأمن أثناء القيادة، من بينها تحذير التصادم الأمامي مع خاصية المكابح التلقائية، وتحذير تغيير المسار، والتحكم بالسرعة.

الراحة والقيادة

سيارة سيارة هوندا "إتش آر-في" هي من أكثر السيارات تميزًا على مستوى الراحة في هذا النوع من السيارات، فالمقاعد تتمتع بمستوى عادي من الراحة، لكنه أفضل من بعض السيارات المنافسة.

سيارة هوندا "إتش آر-في" هي من أكثر السيارات تميزًا على مستوى الراحة في هذا النوع من السيارات

أما فيما يتعلق بتجربة قيادة سيارة هوندا "إتش آر-في"، فإن السيارة كما ذكرنا سابقًا ليست سريعة على الإطلاق، بمحركها الذي ما يزال بسعة 1.8 لتر وأربع إسطوانات وبقوة 141 حصانًا. لكن يمكن الاستمتاع رغم ذلك بقيادة سيارة هوندا "إتش آر-في"، فهي تعطي شعورًا بالإثارة والتحكم والثبات على الأرض عند الالتفاف بها على سرعات عالية.

 

اقرأ/ي وأيضًا:

جنرال موتورز وهوندا.. شراكة تُبشّر بثورة في عالم السيارات الكهربائية

هوندا "فيت" الكهربائية.. عودة مرتقبة عام 2020 بمواصفات مذهلة

رينو "EZ-Ultimo" الكهربائية ذاتية القيادة.. سيارة من المستقبل

هوندا "أوربان" الكهربائية.. كل ما تريده في سيارة المستقبل