هوندا كلاريتي هايبرد 2019.. حد الكفاف من كل شيء

هوندا كلاريتي هايبرد 2019.. حد الكفاف من كل شيء

هوندا كلاريتي هايبرد 2019، سيارة هادئة ومريحة ومتينة (Honda)

ألترا صوت - فريق الترجمة

بدأت هوندا كلاريتي عام 2008، ضمن مشروع طموح من هوندا اليابانية، لتقديم سيارات تعمل على خلايا وقود الهيدروجين. ثم أخذ الاسم يتوسع ليشمل سيارات كهربائية وسيارات هايبرد تعمل بالشحن الكهربائي، إضافة إلى الجيل القادم من هوندا كلاريتي التي تعمل على خلايا الوقود.

تمتاز سيارة هوندا كلاريتي هايبرد 2019، التي هي جزء من الجيل الأول من السيارة الذي أطلق في 2017؛ بأنها سيارة مريحة وهادئة

ونستعرض هنا بعض مواصفات هوندا كلاريتي 2019، نقلًا بتصرف عن موقع "Edmunds". وهوندا كلاريتي 2019، هي سيارة هايبرد بالشحن الكهربائي، تتمتع بالعديد من المزايا الفريدة في هذه الفئة من السيارات التي تتزايد شهرتها في أماكن مختلفة حول العالم، ولاسيما في بعض الدول العربية مثل الأردن والمغرب وغيرها من دول الشرق الأوسط.

اقرأ/ي أيضًا: بالصور.. كل ما تريد معرفته عن هوندا بايلوت 2019

تمتاز سيارة هوندا كلاريتي هايبرد، التي هي جزء من الجيل الأول من السيارة الذي أطلق في 2017؛ بأنها سيارة مريحة وهادئة، فهي تَسع خمس ركاب مع السائق، بجودة قيادة رائعة، سواء في هايبرد الشحن الكهربائي، وحتى في النسخة الكهربائية الكاملة من السيارة بالتأكيد.

Honda Clarity 2019

ما الجديد في هوندا كلاريتي 2019؟

لا جديد في موديل 2019 من السيارة مقارنة بالعام الماضي، فهنالك نسخة الهايبرد بنظام الشحن الكهربائي، والنسخة الكهربائية من السيارة، وهما تشبهان هوندا أكورد من ناحية الحجم، والاختلاف الأساسي هو في أنظمة الطاقة التي تعمل عليها كلاريتي 2019، بين البطارية الكهربائية ونظام الهايبرد بالشحن الكهربائي. وهنالك نسخة أخرى من السيارة تعمل على خلايا الوقود الهيدروجيني.

ويُعد خيار الهايبرد بالشحن الكهربائي هو الأفضل بين النسخ الثلاث، حيث تجد مساحة للمنافسة مع سيارات أخرى من هذه الفئة، مثل شيفروليه فولت أو تويوتا بريوس برايم.

وتتمتع هوندا كلاريتي هايبرد بكفاءة عالية جدًا في استهلاك الوقود، حيث يمكن أن تقطع أكثر من 75 كيلومتر بالاعتماد على البطارية الكهربائية فقط، قبل أن تتحول إلى نظام الهايبرد العادي.

يجعل هذا من هوندا كلاريتي هايبرد، التي تعتمد على الشحن الكهربائي، الخيار الأكثر إقناعًا وعملية، هذا بالإضافة إلى أنها سيارة مريحة ومتينة وتشتمل على العديد من الإضافات التقنية الحديثة، حتى في فئتها الأساسية.

Honda Clarity 2019

فئات هوندا كلاريتي هايبرد 2019

تتوفر هوندا كلاريتي بفئتين فقط، هما: الفئة الأساسية وفئة تورينغ. وكلتا الفئتين تتوفران بمحرك 1.5 لتر، 4V، مرتبط بمحرك كهربائي ضمن النظام الهجين، إضافة إلى بطارية ليثيوم-أيون بقدرة 17 كيلواط/ساعة.

الفئة الأساسية كافية لمعظم المشترين، ففيها مثلًا نظام الدخول والتشغيل الذكي للسيارة دون الاضطرار لاستخدام المفتاح، والمقاعد الأمامية المدفأة، وشاشة لمس بحجم ثماني إنشات، مع نظامي Apple CarPlay وAndroid Auto، ومدخلي USB، ونظام صوتي من ثمان سماعات، وحزمة حساسات هوندا (Honda Sensing) لدعم السائق.

Honda Clarity 2019

تجربة القيادة في هوندا كلاريتي 2019

لا تتوقع الكثير من الإثارة عند قيادة هوندا كلاريتي، سواء الهجينة أو الكهربائية أو التي تعمل على خلايا الوقود الهيدروجيني، فالتسارع والتحكم في السيارة جيدان بشكل كاف فحسب، فالسيارة تنتقل من سرعة صفر إلى 60 ميل/ساعة (96 كم) في 8.4 ثانية.

أما المكابح فتعمل بشكل فعال وكاف خلال القيادة، وقد توقفت السيارة أثناء اختبارها بشكل كامل بعد مسافة 40 مترًا على سرعة 100 كم/ساعة، وهذا أداء متوسط ومعقول في هذه الفئة من السيارات.

السيارة هادئة من الداخل أثناء القيادة، والمقاعد ناعمة ومريحة أيضًا، والتنقل فيها معقول ضمن مستوى مقبول من الراحة ليس أكثر من ذلك، إذ قد لا تكون مناسبة للرحلات الطويلة، خاصة عند جلوس ثلاثة أشخاص في المقعد الخلفي.

لا تتوقع الكثير من الإثارة عند قيادة هوندا كلاريتي، سواء الهجينة أو الكهربائية أو التي تعمل على خلايا الوقود الهيدروجيني

وتُعد السيارة مناسبة لأربعة أشخاص مع السائق، وبالكاد تسع راكبًا خامسًا في المقعد الوسط. ومدى الرؤية للسائق ممتاز، والكاميرا الخلفية تساعد السائق كثيرًا أثناء الرجوع إلى الخلف أو ركن السيارة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هوندا أوديسي 2019.. سيارة تعرفها العائلة وتحبها

هوندا "أوربان" الكهربائية.. كل ما تريده في سيارة المستقبل

سيارة هوندا "إتش آر- في" الجديدة.. كروس أوفر بروح الـ"SUV"

هوندا "فيت" الكهربائية.. عودة مرتقبة عام 2020 بمواصفات مذهلة