هوندا أوديسي 2019.. سيارة تعرفها العائلة وتحبها

هوندا أوديسي 2019.. سيارة تعرفها العائلة وتحبها

هوندا أوديسي 2019، سيارة عائلية بامتياز (Honda)

ألترا صوت - فريق التحرير

هوندا أوديسي 2019، سيارة العائلة بامتياز، فهي واسعة وتفي بالغرض في كل المناسبات، كما أنها مليئة بالإضافات التقنية المذهلة. وتُعد هوندا أوديسي 2019، استمرارًا للسيارة الناجحة من موديل 2018 من شركة هوندا اليابانية، والتي حققت مبيعات مبشرة حول العالم.

هوندا أوديسي 2019، سيارة العائلة بامتياز، فهي واسعة وتفي بالغرض في كل المناسبات، كما أنها مليئة بالإضافات التقنية المذهلة

وقد كان ذلك النجاح خبرًا جيدًا، لأنه حفّز مهندسي الشركة على تقديم المزيد من الابتكار والإبداع في موديل 2019 من سيارة هوندا أوديسي، ونقدم فيما يلي بعض المعلومات عن السيارة مترجمة بتصرف عن موقع TheCarConnection.

مزايا وسلبيات سيارة هوندا أوديسي 2019

 

المزايا السلبيات
الفئات الأساسية تشتمل على إضافات مناسبة نظام الترفيه والمعلومات معقد
مواصفات مناسبة للعائلة مقاعد الصف الثاني لا يمكن طيها
ابتكار تقني عالٍ من جميع الجوانب لا وجود لفئة الهايبرد من السيارة
معايير سلامة متقدمة تحتاج للمزيد من التجديد في التصميم الخارجي
ثبات في القيادة والتحكم بالسيارة  

مواصفات تتمنّاها كل أسرة

مواصفات سيارة هوندا أوديسي 2019 لا تختلف كثيرًا عن المواصفات التي تتمناها العديد من الأسر التي تحتاج لسيارة تناسب احتياجات الكبار والصغار على حد سواء، وتضمن المستوى الأعلى من الراحة والأمان والترفيه أيضًا.

اقرأ/ي أيضًا: هوندا "فيت" الكهربائية.. عودة مرتقبة عام 2020 بمواصفات مذهلة

وتأتي سيارة هوندا أوديسي 2019، في ست فئات، تبدأ من هوندا أوديسي "EX"، والتي تأتي مزودة بأنظمة أمان هوندا "Honda Sensing Safety" الأساسية، ويمكن اختيار مقاعد الجلد ونظام الملاحة.

هوندا أوديسي 2019

وهنالك في السيارة نظاما "CabinWatch" و"CabinTalk"، وهي من أروع الإضافات في موديل 2018 من سيارة هوندا أوديسي، والتي تظهر في فئتي "Touring" و"Elite" من هوندا أوديسي 2019.

محرك السيارة

لا يختلف المحرك في سيارة هوندا أوديسي 2019 عن موديل العام السابق من السيارة، فهو محرك بست إسطوانات، بسعة 3.5 لتر، بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع أو عشر سرعات. وبالنسبة لتوفير الوقود في السيارة، فهي من بين الأفضل في فئتها، إذ تسير السيارة حسب التقديرات 19 ميل/غالون داخل المدينة، و28 ميل/غالون على الطريق السريع، أو 22 ميل/غالون بين الطريقين.

الأداء

هذا من النوع من السيارات "الميني فان"، لم تُصنع من أجل السرعة بطبيعة الحال، ولكن مع ذلك فإن سيارة هوندا أوديسي 2019 تفوق التوقعات، ولا يمكن اعتبارها سيارة عائلة مملة، تصلح للنقل فحسب، إذ إن تسارع سيارة هوندا أوديسي 2019 جيد جدًا، ويمكن تقييمه بدرجة ستة من عشرة مقارنة بالسيارات الأخرى من نفس الفئة.

فسيارة هوندا أوديسي 2019 أخف وزنًا وأقوى أداءً، ما يجعل قيادتها تمنح شعورًا بالثبات والثقة والانسيابية، وكأن السائق يقود سيارة "كروس أوفر" وليس "ميني فان". لكن يبقى الشعور بالطريق حاضرًا أثناء القيادة، وذلك بسبب مستوى الثبات العالي في سيارة هوندا أوديسي 2019.

هوندا أوديسي 2019

لقد عملت شركة هوندا على تطوير محركها الكبير ذي الست إسطوانات وسعة 3.6 لتر عبر السنوات، والدليل على تطور هذا المحرك هو سيارة هوندا أوديسي 2019. هذه السيارة ليست رياضية بالتأكيد، ولكن قوة محرك السيارة مذهلة في دفع حمولة كاملة من الركاب والأغراض دون أي قلق، وبتسارع سلس للغاية.

أما سرعات السيارة في ناقل الحركات الأوتوماتيك، فهي تسع أو عشر سرعات، وقد تم تطوير ذلك من أجل تحسين كفاءة استهلاك الوقود في سيارة هوندا أوديسي 2019 وتوفير تسارع أكثر سلاسة.

التكنولوجيا في سيارة هوندا أوديسي 2019

تتميز مقصورة القيادة في سيارة هوندا أوديسي 2019، باحتوائها شاشة لمس بحجم ثماني إنشات بدقة عالية، تعمل مع نظامي "Android Auto" و"Apple CarPlay". وفي الفئات الأعلى من السيارات يمكن ربط نظام الترفيه والمعلومات في الشاشة بشبكة الإنترنت بشكل مباشر.

كما تتوفر في السيارة أنظمة مراقبة وأمان متطورة، خاصة عبر نظامي "CabinWatch" و"CabinTalk"، واللذين يسمحان للسائق برؤية الركاب، خصوصًا الأطفال، والتواصل معهم في المقاعد الخلفية بشكل أسهل. فنظام "كابين ووتش" يستخدم كاميرا من أجل نقل ما يحدث في المقاعد الخلفية، أما "كابين توك" فيستخدم من أجل كتم الصوت في السماعات أو سماعات الأذن في حال رغب السائق في الحديث مع الركاب في المقاعد الخلفية وتنبيههم لشيء هام.

رغم أن سيارة هوندا أوديسي 2019 من فئة "الميني فان" إلا أن أداءها في القيادة يفوق التوقعات ويعطي إحساس بأن تقود سيارة "كروس أوفر"

تتمتع سيارة هوندا أوديسي 2019 بالعديد من السمات والإضافات المذهلة، مثل مقود القيادة المدفّأ، والمقاعد الأمامية المرتبطة بنظام التدفئة أو التبريد، شاحن لاسكلي للهواتف المحمولة، إضافة إلى ميزة أخرى مهمة جدًا لسيارة العائلة، وهي مكنسة شفط داخلية للحفاظ على نظافة السيارة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هوندا "أوربان" الكهربائية.. كل ما تريده في سيارة المستقبل

جنرال موتورز وهوندا.. شراكة تُبشّر بثورة في عالم السيارات الكهربائية

أفضل 5 سيارات للعمل مع "أوبر" و"كريم"

فيات 500.. سيارة أنيقة بإمكانيات متواضعة