10-أبريل-2017

الحكم يرفع البطاقة الحمراء في وجه نيمار في مباراة ملقا (دافيد راموس/Getty)

لم يكن برشلونة قد واجه أي بطاقة حمراء في الليغا هذا الموسم قبل مواجهة ملقا، ولم يكن نيمار قد تلقى أي بطاقة حمراء في مسيرته قبل ليلة السبت التي شهدت طرده من المباراة.

نيمار يواجه الإيقاف في مباراتين أو ثلاث ومن ضمنها الكلاسيكو أمام ريال مدريد

تلقى نيمار بطاقتين صفراوين في المباراة التي خسرتها برشلونة أمام ملقا بنتيجة "2-0"، وذلك في المباراة التي كان من المنتظر أن يقلص من خلالها برشلونة الفارق مع غريمه ريال مدريد، الذي تعادل في اليوم ذاته مع أتلتيكو مدريد بهدف لمثله.

اقرأ/ي أيضًا: من سيكون صاحب أول صفقة كروية بقيمة 100مليون باوند؟

تم طرد نيمار في الشوط الثاني وذلك بعد تلقيه بطاقة صفراء إثر مشكلة في حذائه، وهو ما لا تريد شركة "نايكي" أن يتذكره أحد عند الحديث عن طرد اللاعب البرازيلي، الذي كان يعاني من مشكلة في حذائه في الأسابيع الأخيرة. وهنا يُطرح السؤال: هل يغيب نيمار عن الكلاسيكو؟.

قام نيمار بالتصفيق للحكم الرابع بعد طرده من المباراة أمام ملقا

في 23 نيسان/أبريل، يستضيف ريال مدريد فريق برشلونة في السانتياغو برنابيو، وبعد حصول نيمار على بطاقة حمراء في مباراة ملقا، فمن المؤكد أنه سيغيب عن المباراة القادمة في الكامب نو أمام ريال سوسيداد. إلا أن صحيفة الماركا الإسبانية زادت المخاوف بعد تقارير أشارت إلى أن نيمار قام بتصرف غير لائق مع الحكم الرابع بعد طرده من المباراة. وفي التفاصيل فإن النجم البرازيلي قام بالتصفيق للحكم بأسلوب ساخر وهو يغادر الملعب ما قد يكلفه عقوبة إضافية على عقوبته.

اقرأ/ي أيضًا: "فيفا 17" تكشف ما يحدث لبرشلونة والريال في إنجلترا

وكان برنامج Cope الإسباني قد أشار في تغريدة عبر تويتر إلى أن غياب نيمار عن الكلاسيكو بات أمراً مؤكداً مئة في المئة. وسيواجه الإيقاف بين مباراتين أو ثلاثة عقابًا له لتصفيقه للحكم الرابع بعد طرده وقامت بعرض جزء من تقرير الحكم في تغريدة عبر تويتر.

تغريدة برنامج كوبي عبر تويتر التي تؤكد غياب نيمار عن الكلاسيكو (تويتر)
تغريدة برنامج كوبي عبر تويتر التي تؤكد غياب نيمار عن الكلاسيكو (تويتر)

لا يمكن وصف التصرف الذي قام به نيمار داخل وخارج الملعب سوى بـ"الطفولي" والذي ستدفع ثمنه برشلونة في المباريات القادمة في الليغا، حيث ظهر سابقاً أن غيابه يؤثر بشكل كبير على مردود الفريق على أرض الملعب لكونه الجناح الوحيد القادر على صنع الخطورة في تشكيلة لويس إنريكي. وهنا يبقى السؤال كيف سيتصرف إنريكي في غياب نيمار أمام ريال مدريد وما هي الحلول التي يملكها؟

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيديو: انفجار هيغواين وثواني ميرتينز العشرة

هيرنانديز هيرنانديز.. مهزلة الكلاسيكو قبل أن تبدأ