هيرنانديز هيرنانديز.. مهزلة الكلاسيكو قبل أن تبدأ

هيرنانديز هيرنانديز.. مهزلة الكلاسيكو قبل أن تبدأ

هيرنانديز هيرنانديز أثناء قيادة مباراة برشلونة وريال مدريد في سنة 2016 (Getty)

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن قيادة هيرنانديز هيرنانديز لمباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، إلا أن هذا الإعلان جاء كالصفعة للفريقين حيث أن هيرنانديز يتحمل مسؤولية العديد من الأخطاء التي غيرت شكل الكثير من المباريات في الليغا هذا الموسم.

هيرنانديز رفع 14 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراء في آخر مبارتين قام بقيادتهما لفريق برشلونة

يشكل خيار الاتحاد الإسباني اختيار هيرنانديز خطراً على مباراة الكلاسيكو التي ينتظر أن تحسم الدوري بالشكل السليم. فهرنانديز نفسه كان قد قاد مواجهة الكلاسيكو في الموسم الماضي وقام خلالها بإلغاء هدف صحيح لنجم ريال مدريد غاريث بيل ممّا أشعل معركة في المباراة أدت إلى طرد سيرجيو راموس في وقت لاحق.

اقرأ/ي أيضاً: ثورة "الليزر" في خدمة حكم الراية

هيرنانديز الذي قاد 19 مباراة محلية هذا الموسم رفع 97 بطاقة صفراء وارتكب العديد من الأخطاء يعد أسوأها الهدف الذي لم يحتسبه لبرشلونة في مواجهته أمام ريال بيتيس حيث عبرت كرة سواريز خط المرمى بمسافة كبيرة قبل أن يخرجها المدافع لكن هيرنانديز لم يقم باحتساب الهدف. أما أحد أبرز أخطاء هيرنانديز الأخرى فكان عدم احتساب ركلة جزاء ضد سيرجيو راموس بعد اعتراضه للكرة بشكل واضح بيده في مباراة إسبانيول، إضافة إلى احتسابه ركلة جزاء لكارفخال بعد تمثيله الاحتكاك بحارس المرمى.

هيرنانديز هو المسؤول عن عدم احتساب هدف برشلونة أمام بيتيس بعد عبور الكرة خط المرمى

وهيرنانديز الذي رفع 14 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراء في آخر مبارتين قام بقيادتهما لفريق برشلونة، هو المسؤول عن طرد كريستيانو رونالدو في الموسم الماضي في مواجهة كوردوبا، وذلك بعد أن سدد اللاعب البرتغالي الكرة وارتطمت باللاعب إيديمير ليتعامل معها الحكم كسوء سلوك على الرغم من أن الأمر لم يكن كذلك بشكل واضح ورفع البطاقة الحمراء المباشرة في وجه النجم البرتغالي.

اقرأ/ي أيضاً: تمثال كريستيانو.. الجماهير تسخر والنحات يرد

تعد قيادة هيرنانديز هيرنانديز للكلاسيكو آخر ما كان يتمناه برشلونة وريال مدريد، وذلك نظراً لتاريخه الحافل بالأخطاء في مباريات الفريقين، فالكلاسيكو القادم في 23 نيسان/ أبريل لن يحتمل الكثير من الأخطاء لأنّه سيحدد بشكل كبير لمن ستميل دفة اللقب.

اقرأ/ي أيضاً:

فيديو: خطأ دوناروما الكارثي الأول في مسيرته

برايانا ليستون معجزة قادمة في سباق 200 متر