03-مارس-2020

المصدر : Ian Knighton/CNET

لم تدع Huawei (هواوي) إلغاء المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في اللحظة الأخيرة من إعاقة خططها لعام 2020 رغم تفاقم انتشار فيروس كورونا. وفيما يلي نعرض لكم أخبار الجهاز الجديد الذي تنوي شركة هواوي الإعلان عنه نقلاً عن موقع cnet

ستعمل هواتف هواوي الجديدة على نظام الأندرويد الهجين مفتوح المصدر نتيجة لحظر التبادل التجاري الأمريكي

دأبت شركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي على المضي قدمًا نحو إطلاق جيلها الأحدث من الهواتف وهما Huawei P40 وP40 Pro التي سيتم الكشف عنهما في باريس في 26 من آذار/مارس وإصدارهما في الأسواق بعد فترة وجيزة. وتمامًا مثل سابقتها في سلسلةP30، فإن الهواتف الجديدة القادمة لن تضم تطبيقات وخدمات جوجل (التي تشمل متجر جوجل والبريد الإلكتروني والخرائط وغيرها). ولن تتمتع الأجهزة بكامل ميزات نظام تشغيل الأندرويد التابع لجوجل وذلك نظراً لحظر التبادل التجاري القائم بينها وبين الولايات المتحدة الأمريكية. وبدلاً من ذلك، فإن الهواتف ستعمل على نظام الأندرويد الهجين مفتوح المصدر، وسيضطر المستخدم إلى تنزيل التطبيقات عبر معرض تطبيقات هواوي كبديل لمتجر جوجل خلافًا لما هو الحال عليه مع شقيقاتها من صانعي الهواتف الصينية مثل  شركة Realme.

اقرأ/ي أيضًا: رحلة تطبيق ToTok العجيبة.. هل تدخّلت الإمارات لإنقاذ أداة "التجسس"؟

والجدير بالملاحظة أن هواوي تخطط تدريجيًا الى إنهاء اعتمادها على جوجل. فوفقًا لصحيفة رويترز، بدى أن هواوي تتعاون مع  شاومي وأوبو وفيفو لبناء متجر منافس لمتجر خدمات جوجل يعرف باسم الاتحاد العالمي لخدمة المطورينGlobal Developer Service Alliance -  المرتقب إطلاقه في آذار/مارس.

وسيمثل إطلاق هواتف P40 ثاني أحدث إطلاق من هواوي منذ أن فرضت الولايات المتحدة الأمريكية الحظر على هواوي بتصدير هواتفها في أيار/مايو الماضي. وإلى حين صدور الإعلان الرسمي عن الهواتف في الأسابيع المقبلة، إليكم المعلومات المتداولة من مصادر معروفة عن هواتف هواوي P40 و P40 Pro الذي طال انتظارهما.

كاميرا بقوة تكبير بصري 10x لجهاز P40 Pro 

قد لا يرغب الكثيرون خارج الصين بالمجازفة بشراء أجهزة هواوي نظرًا لعدم اعتمادها على تطبيقات جوجل. ورغم ذلك تأمل الشركة في أن تفوق كل التوقعات من ناحية الكاميرا. وقد تمت مشاركة بعض الصور على تويتر من قبل المسرب المشهور إيفان بلاس يزعم فيها أن P40 Pro مزود بكاميرا مستطيلة الشكل تحتوي كما يبدو على خمسة أجهزة استشعار على ظهر الهاتف.

ووفقًا لما ذكره (Ming Chi Kuo)، وهو أحد المسربين المعروفين لأخبار منتجات شركة آبل، يمكن تضمين كاميرا الزووم البصري 10x كإحدى المستشعرات في نظام الكاميرا  لجهاز P40 Pro، مما يجعله أول هاتف في العالم يستطيع تحقيق مثل هذا الإنجاز غير المسبوق. وقد تميز جهازMate 30 Pro بالكاميرا الرباعية، واشتمل على تكبير رقمي بقوة 50x وتكبير بصري بقوة 5x، مما أوصله إلى أروقة الشهرة في عالم الهواتف الذكية.

سيمثل إطلاق هواتف P40 ثاني أحدث إطلاق من هواوي منذ أن فرضت الولايات المتحدة الأمريكية الحظر على هواوي بتصدير هواتفها في أيار/مايو الماضي

يتم الحصول على خاصية التكبير البصري عن طريق التبديل من الكاميرا واسعة المدى إلى الكاميرا المقربة. ورقم التكبير هو انعكاس للفرق بين أطوال عدسة الكاميرتين. ويؤدي استخدام الكاميرا المقربة بدون استخدام التحكم اليدوي للتكبير إلى الحصول على صورة ذات جودة أعلى من استخدام التكبير الرقمي، وهو ما يحدث عند تكبير الصورة باستخدام الكاميرا الرئيسية أو عند محاولة التكبير خارج قدرات الكاميرا المقربة.

اقرأ/ي أيضًا: في حملة مفاجئة.. جوجل "تنظّف" متجرها من 600 تطبيق مخالف

جهاز P40 Pro بمستشعر سوني بدقة 52 ميجا بكسل

وفقًا لمدونة GizChina، ستأتي الكاميرا الخلفية لجهاز P40 Pro بمستشعر Sony IMX700 بدقة 52 ميجا بكسل، وهو أعلى بمقدار 10 ميجا بكسل من الكاميرا الخلفية لجهازP30 Pro. ورغم أن مستشعر 52 ميجا بكسل أقل بكثير من حيث الدقة والوضوح مقارنة مع مستشعر 108 ميجا بكسل في جهازS20 Ultra  من سامسونج، إلا أن التقارير تشير بأن هذا المستشعر الجديد يمكن أن يلتقط بكسلات أكبر وجودة أفضل لصور الإضاءة المنخفضة.

دعم شبكات5G 

لم تؤكد شركة هواوي أن هواتفها القادمة ستدعم شبكات 5G. والمعروف أن جهاز P30 الذي صدر في عام 2019 لم يتمكن من دعم شبكة الجيل الخامس. ولكن وفقًا لقائمتين حديثتين يعتقد بأنها لأجهزة P40 وP40 Pro ظهرت على موقع TENAA ( وهي الهيئة التنظيمية الصينية لتكنولوجيا الهاتف المحمول)، فإن القوائم تفيد بأن الأجهزة تتوافق مع شبكة الجيل الخامس. وعلى الرغم من أن شبكة الجيل الخامس قد واجهت العديد من العوائق في العام الماضي بما في ذلك التغطية غير المكتملة، فمن المتوقع أن يتحسن الوضع هذا العام مع توسع التغطية ووصولها إلى مواقع جديدة.

5 ألون لسلسلة أجهزة هواوي P40

ستطرح سلسلة هواتف P40 بخمسة ألوان مختلفة: الأسود، الأبيض الثلجي، الأزرق البحري، سيلفر فروست و الذهبي المحمر، وفقًا لـموقع 91Mobiles. ويشبه الذهبي المحمر على وجه الخصوص لون الموديلات الأحدث من جهاز آيفون، كما يترافق هذا اللون مع إعلان موتورولا ريزر عن إصدار هذا اللون لجهاز ريزر الجديد الذي سيكون متاحًا في فترة الربيع.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

مايكروسوفت توقف دعم إصدار 1809 من نظام Windows 10

شاومي Mi 10 وشاومي Mi10 Pro.. 4 كاميرات ومواصفات مذهلة بسعر معقول

قطاع الموسيقى يجني 3 مليارات دولار من يوتيوب في 2019

آخر تحديثات Windows 10 تتسبب بإخفاء ملفات المستخدمين.. إليك الحل