مايكروسوفت توقف دعم إصدار 1809 من نظام Windows 10

مايكروسوفت توقف دعم إصدار 1809 من نظام Windows 10

واجه إصدار 1809 من نظام ويندوز 10 الكثير من المشاكل (wccftech)

أعلنت مايكروسوفت رسميًا أنها ستنهي دعم إصدارWindows 10  الذي يحمل رقم 1809، والمعروف أيضًا باسم تحديث أكتوبر 2018، في 12 مايو 2020. وفيما يلي ننقل لكم بتصرف التفاصيل عن موقع Techradar.

عُرف إصدار 1809 من Windows 10 باحتوائه على الكثير من المشاكل، وعلى الرغم من تسميته بتحديث أكتوبر 2018، إلا أنه تأجل حتى نهاية عام 2018 – لكن رغم ذلك، شاب هذا الإصدار الكثير من المشاكل.

تضمنت هذه المشاكل برامج التشغيل ومشاكل متعلقة بمعالجات Intel، وفي بعض الحالات ورد عن بعض المستخدمين حالات اختفت فيها ملفاتهم بعد التحديث إلى هذا الإصدار.

سيسعد الكثيرون برؤية هذا الإصدار وهو يغادر، رغم أن معظم الناس انتهى بهم الأمر إلى تخطي التحديث تمامًا، إلا أن البعض ما زال عالقًا مع هذا التحديث.

وتخطط مايكروسوفت لفرض الترقية على لأشخاص الذين ما يزالون يستخدمون إصدار 1809 إلى أحدث إصدار، وهو إصدار November 2019.

وقد صرحت مايكروسوفت رسميًا بأن جميع إصدارات 1809 من Windows 10 (Home وPro وغيرها) "لن تتلقى تحديثات الأمان" اعتبارًا من 12 مايو 2020، وهي خطوة فعالة للقضاء على تحديث أكتوبر 2018 وطي صفحة كانت شائكة في تاريخ ويندوز.

إذًا ما الذي يجب فعله؟

إذا كنت لا تزال تستخدم إصدار 1809 من النظام، نحييك أولاً على سعة صدرك وصبرك على أحد أسوأ تحديثات مايكروسوفت لنظام Windows 10. وللتأكد من الإصدار الذي تستخدمه في الوقت الحالي، اضغط على أيقونة البحث الموجودة في شريط المهام واكتب winver وانقر على الخيار الذي يظهر لك كما في الصورة.

عندها ستظهر لك شاشة شبيهة بهذه تستطيع من خلالها التأكد من الإصدار المثبت على جهازك:

 

وبينما تخطط مايكروسوفت لفرض التحديث على مستخدمي إصدار 1809 قبل أيار/مايو، نوصي بالتحديث يدويًا - وبهذه الطريقة تقوم بإجراء التحديث وفقًا لشروطك، وهذا يسمح لك بإعداد جهازك قبل إجراء التحديث.

كالمعتاد، احتفظ بنسخة احتياطية من الملفات والمستندات الهامة قبل تحديث النظام. فبينما يجب أن تتم عملية التحديث بسلاسة، هناك دائمًا فرصة لحدوث خطأ ما، لذلك يفضل دائمًا أخذ الحيطة والحذر.

بمجرد إجراء نسخ احتياطي، استخدم مربع البحث في شريط المهام للبحث عن تحديث ويندوز "Windows Update". من خلال الشاشة التي ستظهر، ستتمكن من معرفة ما إذا كانت هناك أية تحديثات تنتظر التثبيت.

يمكنك أيضًا البحث عن تحديثات جديدة، وبمجرد أن يجد Windows 10 إصدارًا جديدًا، سيمنحك خيار تنزيل التحديث وتثبيته.

بمجرد الانتهاء من ذلك، سيكون إصدار 1809 من نظام ويندوز 10 مجرد ذكرى سيئة. 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بعد انتهاء دعم ويندوز 7.. كيف ترقي إلى ويندوز 10 مجانًا؟

حان وقت الترقية.. مايكروسوفت تنهي دعمها لويندوز 7