هاتف غالاكسي نوت 10 لايت.. حركة غير مسبوقة من سامسونج

هاتف غالاكسي نوت 10 لايت.. حركة غير مسبوقة من سامسونج

سامسونج غالاكسي نوت 10 لايت (Samsung)

أقدمت شركة سامونج، عملاق صناعة الهواتف المحمولة، على حركة غير مسبوقة بالنسبة إليها، بإنتاج نسخة "Lite" من هاتفها الأول، وأعلى هواتفها فئةً حتى الآن، Galaxy Note 10. المزيد من التفاصيل، نوردها لكم في ما يلي نقلًا بتصرف عن موقع "cnet".


في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES)، قامت شركة سامسونج بشيء قد يبدو عاديًا للوهلة الأولى، لكنه ليس عاديًا بالنسبة لسامسونج، وهو عرض نسخة "لايت" من هاتفها الأول المصمم لمستخدمي الهواتف المتقدمة، غالاكسي نوت 10

في حدث غير مسبوق لها، أصدرت شركة سامسونج نسخة Lite من هاتفها الأول المصمم لمستخدمي الهواتف المتقدمة Galaxy Note 10

وفي حين أنه لا يعد إصدار بديل أرخص من جهاز يفوق ثمنه ألف دولار، أمرًا نادر الحدوث، إذ يقود مصنعو الهواتف بذلك طوال الوقت؛ إلا أنه يعد أمرًا فريدًا مع هاتف غالاكسي نوت 10 على وجه الخصوص.

اقرأ/ي أيضًا: سامسونج غالاكسي نوت 10 بلس.. قوة هائلة ولا جديد تقنيًا

منذ إطلاقها عام 2011، مثلت سلسلة هواتف غالاكسي نوت قمة المواصفات والأداء، بينما أن سلسلة هواتف غالاكسي إس صممت لجذب اهتمام المشتري العادي.

غالاكسي نوت 10 لايت

وبرز جهاز نوت الأصلي بشاشته البالغة من الحجم 5.3 بوصة والقلم الخاص به "S Pen" والذي يمكنك استخدامه للتحكم بالهاتف والرسم والكتابة على الشاشة. ونظرًا لاعتبار الشاشة كبيرة بشكل كان مثيرًا للضحك في ذلك الوقت، فإن أول إصدار من غالاكسي نوت انطلق بمفرده ليتبنى فكرة الهواتف ذات الشاشة الكبيرة أو ما بات يعرف بـ"فابلت - phablets".

وفي الواقع، عادة ما تحتفظ سامسونج لجهاز غالاكسي نوت بأقوى المواصفات، مثل: أكبر شاشة وأكثر مواصفات الكاميرا تقدمًا وأكبر سعة للبطارية والتخزين. وهذا هو السبب الذي يجعل قيام سامسونج بإصدار سلسلة جهاز نوت "لايت" مخالفًا تمامًا لكل ما يمثله جهاز نوت، كونه الأفضل بين كافة أجهزة الشركة 

مواصفات غالاكسي نوت 10 لايت

على عكس أجهزة غالاكسي نوت 10 ونوت 10 بلس، يتميز جهاز نوت 10 لايت بمظهر مختلف وميزات مختلفة، بحيث يمكن اعتباره هاتفًا جديدًا بالكامل إلى حد ما، إذ يحتفظ الجهاز بشاشة كبيرة بحجم 6.7 بوصة، لكن بدقة وضوح أقل بكثير.

غالاكسي نوت 10 لايت

ويحتوي الهاتف على جوانب مستقيمة بدلًا من المنحنية، ومدخل سماعة رأس تقليدي يفتقر إليه جهاز نوت 10، ومستشعرات كاميرا ثلاثية مختلفة في إطار مربع جديد. الشيء الوحيد الذي يشترك فيه مع نظيره هو القلم، والذي بدا متجاوبًا وقادرًا تمامًا مثل القلم الموجود في جهاز نوت 10 بلس.

لم تعلن شركة سامسونج عن السعر أو تاريخ الإصدار بعد. لكن من المتوقع أن هذا الإصدار المهجن سيكون بأقل من نصف سعر جهاز نوت 10 البالغ قيمته 950 دولارًا.

وبغض النظر عن السعر النهائي، يتيح جهاز نوت الأرخص فرصة لشركة سامسونج لجلب قلم S Pen إلى شريحة مختلفة تمامًا من المشترين، شريحة تهتم بالسعر وكذلك بمرونة الكتابة على الشاشة.

فوائد إصدار الـ"لايت" بالنسبة لسامسونج

أولًا: يمكن أن يساعد ذلك في تعزيز ريادة سامسونج كأكبر علامة تجارية للهواتف الذكية في العالم، عن طريق إغراق السوق بالهواتف بمختلف الأثمان. على سبيل المثال، يوجد الآن ثلاثة أجهزة غالاكسي نوت وخمسة من سلسلة غالاكسي إس 10.

غالاكسي نوت 10 لايت

ثانيًا: كثيرًا ما تقول شركة سامسونج إن مستخدمي غالاكسي نوت هم الأكثر ولاءً، وعليه فإذا تمكنت الشركة من كسب جمهور جديد من مشتري أجهزة نوت، فإن ذلك سيساعدها على تأمين المبيعات في المستقبل، وربما الحصول على الفرصة لإقناع مالكي أجهزة نوت 10 لايت، بشراء الإصدارات الأعلى تكلفة من هواتف نوت المستقبلية.

يتميز جهاز سامسونج غالاكسي نوت 10 لايت بمظهر مختلف وميزات مختلفة، بحيث يمكن اعتباره هاتفًا جديدًا بالكامل إلى حد ما

مع غالاكسي نوت 10 لايت، ربما تكون سامسونج قد أطلقت هاتفًا يمهد الطريق لامتلاك أجهزة نوت لفترة طويلة من الزمن. وما سيحدد صحة ذلك، هو الوقت والمبيعات المستقبلية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

غالاكسي إكس.. هل ستنجح سامسونج بإبهارنا بهاتف "قابل للطيّ" قريبًا؟

لماذا لا يُنصح بشراء جوجل بكسل 4 XL رغم أنه هاتف مذهل؟!