09-مايو-2018

من المرجح أن هاتف سامسونج الجديد سيمثل ثورة في عالم الهواتف الذكية (BGR)

سامسونج تدخل المستقبل بصدر مفتوح، ومنافسة شرسة مع غرائمها في سوق صناعة الهواتف الذكية، بهاتف جديد من المنتظر طرحه في الأسواق، في عام 2019. المزيد من التفاصيل في تقرير "Techradar" الذي ننقله لكم مترجمًا في السطور التالية.


لطالما سمعنا شائعات حول هاتف لشركة سامسونج قابل للطي، يُطلق عليه اسم غالاكسي إكس، ومنذ وقت طويل. وتشير معظم التسريبات الحديثة من مصادر داخلية، إلى أن سامسونج تسعى لطرح هذا الهاتف في أوائل 2019، خلال فعاليات المعرض التجاري للمؤتمر الدولي للهواتف المحمولة (MWC) على وجه التحديد.

تعتزم شركة سامسونج طرح هاتف جديد قابل للطي، في 2019، لتدخل به المستقبل بصدر مفتوح

وبحسب ما توصل إليه موقع "The Bell" الكوري الجنوبي، فإن سامسونج قد حدثت أيضًا اسم الجهاز من "فالي" إلى "وينر". وهو على ما يبدو علامةً مؤكدة على أن الشركة تتطلع الآن إلى بدء الإنتاج بشكل جاد.

اقرأ/ي أيضًا: تفكر في شراء هاتف جديد؟.. إليك مقارنة بين أفضل 3 أنواع في الأسواق

ووفقًا لما جاء في تقرير الموقع الكوري، ستكون مكونات الشاشة في جهاز غالاكسي إكس القابل للطي جاهزةً في تشرين الثاني/نوفمبر العام الجاري، بينما سيكون الهاتف مُعدًا للطرح الكامل في شباط/فبراير 2019، خلال المؤتمر الدولي للهواتف المحمولة.

التصاميم الأولية المسربة تشير إلى أن الهاتف سيكون خفيفًا بدرجة كبيرة
التصاميم الأولية المسربة تشير إلى أن غالاكسي إكس القابل للطي سيتمتع بوزن خفيف

ولكن يبدو أن حجم الإنتاج من غالاكسي إكس سوف يكون محدودًا، إذ تختبر سامسونج السوق بالنسبة لهذا النوع من الأجهزة. ولا يُتوقع أن تنتج الشركة نفس كميات إنتاج هاتفها من سامسونج غالاكسي إس 9.

وثمة أخبار مسربة عن شكل الجهاز غالاكسي إكس وحجمه، فالمعلومات الجديدة تشير إلى أن الجهاز الجديد سيتألف من ثلاث شاشات، بحيث يمكن طيه مثل الكتاب، بينما تظل إحدى الشاشات ظاهرة عند طي الجهاز.

ومن المحتمل أن يكون جهاز غالاكسي إكس على نفس نمط جهاز "ZTE Axon M"، لكن مع تخفيف وزنه، فالتصاميم الأولية المسربة، تشير إلى أن الجهاز سيكون خفيفًا بدرجة كبير.

ولكن، وعلى مدار شهور، تسربت العديد من الشائعات حول جهاز سامسونج الجديد غالاكسي إكس، لذا لا يمكن الجزم بصحة أي معلومة قبل إصدار الجهاز.

تشير التصميمات الأولى المسربة للجهاز، إلى تمتعه بخفة وزن كبيرة، تعزز فكرة الطي والحمل بسهولة

وكانت سامسونج قد أعلنت أن الهواتف الذكية القابلة للطي، قادمة، وعليه فالمؤكد الوحيد أنها مسألة وقت لا أكثر حتى تُحسم كافة التكهنات برؤية الجهاز حقيقةً. وعلى الأرجح أن وقت الكشف عن الجهاز لن يكون بعد أكثر من عام، لذا إن كنت مهتمًا بتجربة ثورة جديدة في عالم الهواتف المحمولة، فجهز نفسك، وجيبك لذلك، فمن المحتمل أن يُطرح الجهاز بمبلغ باهظ بالمقارنة بسابقيه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

6 توجهات وتوقعات في عالم الأندرويد للعام 2018

أنثروبولوجيا الهاتف الذكي