03-يناير-2024
تدمير قطاع غزة

يتضمن التماس جنوب أفريقيا عن ارتكاب إسرائيل للإبادة الجماعية تصريحات لكبار المسؤولين الإسرائيليين (Getty)

تتواصل التصريحات الإسرائيلية الداعية إلى إبادة وتدمير قطاع غزة، مع تواصل العدوان العنيف على القطاع المحاصر، في واحدة من أكبر حملات القصف الوحشية عبر التاريخ.

وكان آخر هذه التصريحات، ما قاله عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود موشيه سعادة، يوم الثلاثاء، إن الدعوات واسعة النطاق الأخيرة لـ "تدمير وإبادة سكان قطاع غزة تؤكد أن اليمين كان على حق"، وفق تعبيره.

قال عضو الكنيست عن الليكود: "في الكيبوتسات يقولون: دمروهم. أصدقائي في مكتب المدعي العام، الذين تشاجروا معي في الأمور السياسية، قالوا لي: موشيه، من الواضح أنه يجب إبادة جميع سكان غزة "

وفي مقابلة على القناة 14 الإسرائيلية (موالية لنتنياهو)، قال سعادة إنه حتى "في الكيبوتسات يقولون: دمروهم. أصدقائي في مكتب المدعي العام، الذين تشاجروا معي في الأمور السياسية، قالوا لي: موشيه، من الواضح أنه يجب إبادة جميع سكان غزة ".

وأضاف في تصريحاته: "هذا واجبنا الديني والأخلاقي، لا يمكننا الاستمرار مع الوضع السابق،  خرجنا للحرب، كي ندمر ونبيد، ولا خيار آخر لنا".

وتأتي تصريحات عضو الكنيست موشيه سعادة في أعقاب التماس جنوب أفريقيا إلى محكمة العدل الدولية لإصدار أمر عاجل، يعلن أن إسرائيل تنتهك التزاماتها بموجب اتفاقية الإبادة الجماعية في عدوانها المتواصل على قطاع غزة، وترتكب إبادة جماعية.

ويتضمن التماس جنوب أفريقيا تصريحات لكبار المسؤولين الإسرائيليين، من الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ إلى وزير التراث عميحاي إلياهو، والتي تثبت، أن إسرائيل تنوي ارتكاب إبادة جماعية في غزة.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر، قال إلياهو اليميني المتطرف إن إسقاط قنبلة نووية على قطاع غزة هو "خيار". وأكد إلياهو، عضو حزب "عوتسما يهوديت" الذي يتزعمه وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، أنه "لا يوجد غير مقاتلين في غزة". ثم سئل، في ضوء آرائه، عما إذا كان الهجوم النووي على قطاع غزة خيارًا مطروحًا، وأجاب: "هذه أحد الخيارات".