14-أبريل-2024
لاعبي مانشستر يونايتد

غارناتشو من أكثر لاعبي مانشستر يونايتد تطورًا في الآونة الأخيرة

يعد مانشستر يونايتد من أقوى أندية إنجلترا والعالم، فهو سيد بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بلا منازع، وصاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات بالألقاب فيها برصيد 20 بطولة، ناهيك عن سيادته للعديد من البطولات الإنجليزية الأخرى، كما يعد من أكثر الأندية الأوروبية تتويجًا بالألقاب في القرن الحالي.

لكن مانشستر يونايتد شهد تراجعًا كبيرًا منذ رحيل السير أليكس فيرغسون عن تدريبة في عام 2013، وضاعت هيبة الفريق محليًا وأوروبيًا بشكل كبير، ولم ينجح في تحقيق بطولة الدوري الإنجليزي، واكتفى بلقب أوروبي وحيد في مسابقة الدوري الأوروبي، إضافة لبعض بطولات الكأس المحلية.

تناوب على مانشستر يونايتد في حقبة ما بعد السير أليكس فيرغسون العديد من المدربين، وأبرزهم مورينيو وسولشاير وفان غال، وآخرهم هو المدرب الحالي إيريك تين هاغ، جميعهم لم ينجحوا في إعادة الفريق إلى المنافسة الفعلية على البطولات الكبرى، رغم ما يمتلكونه من ميزانيات هائلة، جعلتهم يدفعون مئات الملايين لجلب نجوم عالميين، وساعدهم في ذلك أن فريقهم يعتبر من أغنى أندية العالم وأكثرها جماهيرية، ما يجلب لها صفقات رعاية قياسية من بيع حقوق قمصان الملابس، ناهيك عن الحقوق التجارية والتسويقية الأخرى المرتبطة بالبث التلفزيوني.

هذه الإمكانيات الهائلة جعلت تشكيلة مانشستر يونايتد من أغنى التشكيلات الكروية في أوروبا، وأغلاها في إحصائية صدرت عام 2023، وعلى الرغم من ذلك بقي اليونايتد يتخبط في نتائجه بعيدًا عن المنافسة، رغم أنه أكثر ناد صرفًا للأموال في العقد الأخير على سوق الانتقالات.

 

لاعبي مانشستر يونايتد الجدد

أجرى مانشستر يونايتد العديد من الصفقات في موسم 2023-2024، خلال سوق الانتقالات الصيفية والشتوية، وجلب العديد من النجوم أبرزهم.

  • الدانماركي راسموسن هويلاند قادمًا من أتلانتا الإيطالي بقيمة 74 مليون يورو
  • الإنجليزي ماسون ماونت قادمًا من تشيلسي بقيمة 65 مليون يورو
  • أندريه أونانا، الحارس الكاميروني أتى من إنتر ميلان مقابل أكثر من 50 مليون يورو
  • سفيان أمرابط، الدولي المغربي أتى من فيورينتينا على سبيل الإعارة

 

لاعبون تخلى عنهم مانشستر يونايتد حديثًا

ملك مانشستر يونايتد العديد من اللاعبين الذين يحلم أي ناد بالظفر بخدماتهم، لكن هؤلاء اللاعبين لم ينجحوا في إثبات نفسهم في الفريق، أو تم ترحيلهم عن الفريق لظروف تأديبية أو تجنبًا لمشاكل قانونية وتسويقية، ومنهم من تم التخلي عنه بشكل تام، أو إعارته لفريق آخر حتى نهاية الموسم.

  • جادون سانشو، أعار مانشستر يونايتد مهاجمه الإنجليزي إلى بوروسيا دورتموند بسبب خلاف بين سانشو والمدرب تين هاغ
  • ماسون غرينوود، أعار مانشستر يونايتد مهاجمه الإنجليزي ماسون غرينوود إلى خيتافي الإسباني، بعد اتهامات طالت اللاعب وتم إبطالها من قبل القضاء البريطاني، ورغم ذلك فضّل الفريق إبعاد غرينوود عن اليونايتد حتى إشعار آخر.
  • حنبعل المجمبري، أعار اليونايتد لاعبه التونسي حنبعل المجبري إلى إشبيلية الإسباني.
  • دوني فان دي بيك، أعار مانشستر يونايتد لاعبه الهولندي إلى آينتراخت فرانكفورت الألماني.
  • فاكوندو بيليستري، أعار مانشستر يونايتد لاعبه الأوروغوياني إلى غرناطة الإسباني.
  • دافيد دي خيا، لم يجدد مانشستر يونايتد عقد حارسه الإسباني دافيد دي خيا، رغم أنه حاز على جائزة القفاز الذهبي في موسم 2022-2023 كأكثر حارس مرمى حافظ على نظافة شباكه بالبريميرليغ.

 

أبرز لاعبي مانشستر يونايتد

تحوي تشكيلة مانشستر يونايتد العديد من اللاعبين النجوم في كرة القدم، وقيمة الفريق السوقية الحالية تصل إلى قرابة 735 مليون يورو، بمعدل قرابة 28 مليون يورو لكل لاعب، ومعدل أعمار اللاعبين في الفريق هو 26.5 سنة لكل لاعب.

كما تضم تشكيلة مانشستر يونايتد 17 لاعبًا دوليًا، يلعبون مع أقوى منتخبات العالم كالبرازيل والأرجنتين والبرتغال، وإنجلترا وفرنسا والمغرب وإسكتلندا وتركيا وهولندا والسويد والدانمارك، حيث يضم الفريق في صفوفه 19 لاعبًا أجنبيًا "غير إنجليزي".

 

حارس مرمى مانشستر يونايتد

يضم مانشستر يونايتد في صفوفه 3 حراس مرمى، لكن حارسًا واحدًا يشارك مع الفريق بانتظام.

أندريه اونانا
الحارس الكاميروني الذي تألق مع أياكس أمستردام، وقاد بعد ذلك إنتر ميلان للوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا الموسم المنصرم، وقتها خسر الإنتر النهائي ونال السيتي اللقب محققًا الثلاثية التاريخية، انضم أونانا إلى اليونايتد صيف عام 2023، ليصبح من أغلى حراس العالم، وحجز مكانه أساسيًا في الفريق دون أي منافسة تذكر من بديله التركي ألتاي بايندير.

مانشستر يونايتد  يحوي العديد من الأسماء والنجوم القادرة على صنع الفارق، والتي لو ملكها أي فريق آخر لنافس على كل ما هو ممكن من البطولات، لكن اليونايتد ما زال حتى الآن بعيدًا عن ذلك.

 

أبرز لاعبي مانشستر يونايتد في خط الدفاع

يحوي خط الدفاع في مانشستر يونايتد العديد من اللاعبين الدوليين

هاري ماغواير

القائد السابق لمانشستر يونايتد وأحد ركائز منتخب إنجلترا، تراجع مستواه بشكل رهيب في السنوات الماضية، لكنه استعاد تألقه في الموسم الحالي.

لوك شاو
أحد أبرز عناصر مانشستر يونايتد الدفاعية، وعنصر مهم في منتخب إنجلترا، يتميز بكراته المرفوعة المتقنة وصناعته للأهداف.

رافائيل فاران
النجم الفرنسي الخبير، والذي كانت له صولات وجولات مع ريال مدريد، أضاف بخبرته الكثير لدفاعات اليونايتد

ليساندرو مارتينيز

المدافع الدولي الأرجنتيني الذي أحرز مع منتخب بلاده كأس العالم 2022، يمتاز بشراسته في خط الدفاع، وتأثر الفريق كثيرًا بغياباته بسبب الإصابة

فيكتور ليندلوف

الدولي السويدي يملك قدرات بدنية هائلة في خط الدفاع، جعله يحمل على عاتقه الخط الخلفي لليونايتد، ويتميز ليندلوف أيضًا بكراته الرأسية في الركلات الثابتة.

 

أبرز لاعبي مانشستر يونايتد في خط الوسط

يحوي خط وسط مانشستر يونايتد العديد من نجوم اللعبة، ويمزج بين الخبرة والشباب
 

لاعبو مانشستر يونايتد
برونو فيرنانديز من أهم لاعبي مانشستر يونايتد

برونو فيرنانديز
من أهم لاعبي مانشستر يونايتد، ويعتمد عليه المدرب تين هاغ في كل مبارياته، فهو يربط بين الدفاع والهجوم، ويؤدي دوره على أكمل وجه.

كاسيميرو

اللاعب البرازيل الذي أتى من ريال مدريد، سخّر خبراته الكروية للذود عن خط وسط اليونايتد، ومنع مهاجمي المنافسين من الوصول لخط الدفاع.

كوبي ماينو

أحد أبرز مواهب إنجلترا ومانشستر يونايتد في خط الوسط، يملك مهارات عالية، وقدرات رهيبة على التحكم بالكرة.

سكوت ماكتوميناي

اللاعب الأسكتلندي يعتبر من ركائز اليونايتد في خط الوسط، وينجز مهامه الدفاعية والهجومية على أحسن وجه، فهو من أكثر لاعبي اليونايتد تسجيلًا للأهداف.

 

أبرز لاعبي مانشستر يونايتد في خط الهجوم

يملك مانشستر يونايتد العديد من المهاجمين السريعين والمهاريين، وسنتكلم عن أبرزهم

ماركوس راشفورد
المهاجم الدولي الإنجليزي، سريع جدًا، لكنّه تراجع كثيرًا في مستواه بالآونة الأخيرة.

راسموسن هويلاند
لم يندمج النجم الدانماركي سريعًا في منظومة اليونايتد، ولكن مع مرور الوقت تحسن مستواه بشكل لافت.

أليخاندرو غارناتشو
المهاجم الأرجنتيني الشاب، والذي تطور مستواه بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وأصبح يمثل أحد أهم عناصر اليونايتد على الإطلاق.

أنتوني
اللاعب البرازيلي لم ينجح في إثبات نفسه، رغم مرور موسمين على استقدامه، والضغوطات عليه كبيرة من قبل الإعلام والجمهور، فقد نفد صبرهم عليه، خصوصًا بعد إيقافه بشكل مؤقت بسبب اتهامات طالته حول قضايا أخلاقية، ثبت بطلانها في وقت لاحق.

أماد ديالو
المهاجم الإيفواري الشاب، يعتبر من بدلاء اليونايتد، لكنه يحدث الفارق في الدقائق القليلة التي يشارك بها.

من خلال متابعتنا لأبرز لاعبي مانشستر يونايتد، يتبيّن لنا أن الفريق يحوي العديد من الأسماء والنجوم القادرة على صنع الفارق، والتي لو ملكها أي فريق آخر لنافس على كل ما هو ممكن من البطولات، لكن اليونايتد ما زال حتى الآن بعيدًا عن ذلك.