09-يونيو-2023
نوفاك دجوكوفيتش

"Getty" نوفاك دجوكوفيتش يحيّي ألكاراز على أداءه في المباراة

بلغ الصربي نوفاك دجوكوفيتش نهائي بطولة فرنسا المفتوحة لتنس الرجال، بفوزه في نصف النهائي على الإسباني كارلوس ألكاراز بثلاث مجموعات لواحدة، في لقاء انصب لصالح دجوكو بشكل كبير بعد إصابة اللاعب الإسباني.

هي مواجهة مرتقبة بين اثنين من أفضل اللاعبين حاليًا وفقًا للمتابعين، نوفاك دجوكوفيتش الساعي لكسب بطولة رولان غاروس، من أجل الانفراد بالرقم القياسي الخاص ببطولات الغراند سلام، والإسباني ألكاراز الذي يمثّل مستقبل كرة المضرب بعد اعتزال الكبار أمثال دجوكوفيتش ونادال، والمعتزل روجر فيدرير.

نوفاك دجوكوفيتش

اللقاء الذي جرى مساء الجمعة كان مثيرًا للغاية منذ بدايته، حيث حسم الصربي المجموعة الأولى لصالحه بستّة أشواط لثلاثة، لكنّ الإثارة بلغت أوجها في المجموعة الثانية، والتي أنهاها المصنّف أولًا بالبطولة كارلوس ألكاراز لصالحه، بواقع 7-5.

لكنّ بداية المجموعة الثالثة شهدت حدثًا غيّر مجريات المباراة تمامًا، حيث كانت النتيجة تشير إلى تعادل اللاعبين فيها بشوط لكلّ منهما، لكنّ ألكاراز تعرّض لشدّ عضلي أوقفه عن اللعب لمدّة، ورغم العلاج لم ينجح اللاعب في بذل مزيد من الجهد، ومع ذلك أصرّ على إتمام المباراة.

نوفاك دجوكوفيتش

من حينها كسب نوفاك دجوكوفيتش 10 أشواط متتالية، فأنهى المجموعة الثالثة لصالحه بواقع 6-1، والرابعة بالنتيجة نفسها، ليحسم المباراة التي استمرّت ثلاث ساعات و22 دقيقة لصالحه بثلاث مجموعات لواحدة، بواقع 6-3 و5-7و6-1و6-1.

نوفاك دجوكوفيتش باتت تفصله خطوة واحدة عن التتويج باللقب والانفراد بالرقم القياسي كأكثر من فاز بألقاب الغراند سلام، سيواجه بالنهائي الفائز من لقاء النرويجي كاسبر رود والألماني ألكسندر زفيريف، وأيًا كانت هوية منافسه، فسيكون اللقاء صعبًا للغاية عليه، لكنّه سيبقى المرشّح الأوّل لنيل اللقب.