07-يونيو-2023
أُنس جابر

"Getty" أُنس جابر تودّع رولان غاروس من ربع النهائي

ودّعت أُنس جابر بطولة فرنسا المفتوحة لتنس السيدات، بخسارتها الأربعاء أمام البرازيلية بياتريز ماريا حداد بمجموعتين لواحدة، في ربع نهائي رولان غاروس، بواقع 6-3 و6-7 و1-6.

أُنس جابر

النجمة التونسية حققت إنجازًا فريدًا ببلوغها ربع نهائي رولان غاروس للمرّة الأولى في تاريخها، وكانت تطمح لمواصلة الإنجاز بالوصول إلى نصف النهائي، سيما وأن منافستها غير المصنّفة تخوض ربع نهائي بطولة كبرى لأوّل مرّة في تاريخها، بينما سبق لأنس التواجد في الأدوار المتقدّمة بالبطولات الكبرى، أبرزها الوصول لنهائي ويمبلدون 2022، كما قابلت ماريا حداد في مناسبتين وفازت بهما.

أُنس جابر

النجمة التونسية المصنّفة سابعة عالميًا عززت أفضليّتها في المجموعة الأولى، وكسبتها بستّة أشواط لواحد، وهنا ظنّ الكثيرون أن وصول أُنس جابر إلى نصف نهائي رولان غاروس يمثّل مسألة وقت لا أكثر.

لكنّ اللاعبة البرازيلية أصرّت على القتال، وأحالت المجموعة الثانية في المباراة إلى شوط كسر التعادل، بعدما تعادلت اللاعبتان بستّة أشواط لكلّ منهما، لتكسب بياتريز ماريا حداد المجموعة الثانية لصالحها بسبعة أشواط لستّة، وتحيل اللقاء إلى مجموعة فاصلة.

أُنس جابر

في المجموعة الفاصلة انتشت بياتريز ماريا حداد بمكسبها في المجموعة الثانية، وواصلت تفوّقها على أُنس جابر، حيث كسبت ثلاثة أشواط متتالية لتتقدّم بنتيجة 3-0، لكنّ اللاعبة العربية كسرت إرسال منافستها في الشوط الرابع، لتحيي آمالها في العودة للمباراة.

 

إلا أن اللاعبة البرازيلية عادت وكسرت إرسال أُنس جابر في الشوط الخامس، وتقدّمت بأربعة أشواط لواحد، وحافظت على تفوّقها بالشوط السادس رغم المقاومة الشرسة من أُنس، لتنهي الأمور لصالحها وتظفر بالمجموعة الثالثة واللقاء، وتبلغ نصف نهائي رولان غاروس للمرّة الأولى في تاريخها، فيما ودّعت أُنس جابر البطولة من ربع النهائي، وهو إنجاز غير مسبوق للنجمة التونسية.