01-ديسمبر-2022
gettyimages

مدرب كوستاريكا قال إن فريقه متحمس ومشتوق للقاء في ألمانيا (Getty)

قال مدرب المنتخب الكوستاريكي لويس فرناندو سواريز إن فريقه يدرك تمامًا أن منتخب ألمانيا الذي يقاتل من أجل الاستمرار في بطولة كأس العالم سيكون خصمًا صعبًا، لكنه أضاف أن فريقه "متحمس ومتشوق" للقاء، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده قبل مباراة منتخب كوستاريكا مع منتخب ألمانيا ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم، والتي ستعقد مساء اليوم الخميس.

نحن بحاجة إلى أن نكون أقوياء عاطفيًا ونقدم كل قوتنا في هذه المباراة

وأضاف مدرب المنتخب الكوستاريكي، "نحن بحاجة إلى أن نكون أقوياء عاطفيًا وأن نقدم كل قوتنا في هذه المباراة". وعن إمكانية هزيمة المنتخب "بالطبع، إذا هُزمت ألمانيا فسيكون ذلك شيئًا كبيرًا وسنكون فخورين بأن نتسبب بذلك".

وكان المنتخب الكوستاريكي عند تأهله لبطولة كأس العالم عام 2014، قد وقع في مجموعة واحدة مع إيطاليا وإنجلترا، لكنه انتهى به الأمر إلى تصدر المجموعة، وإقصاء أبطال العالم السابقين. وفي حينه وصلت كوستاريكا إلى ربع نهائي المونديال، وخسرت أمام هولندا بركلات الترجيح، وكانت تمني النفس بتكرار السيناريو ذاته في المونديال الحالي، ولكنها خسرت مبارتها الأولى أمام إسبانيا بسباعية نظيفة.

ويمكن لكوستاريكا أن تتأهل بالتعادل، حال فوز إسبانيا على اليابان، بينما تحتاج ألمانيا للفوز فقط من أجل العبور للدور الثاني.

وفي تعقيبه على مونديال 2014، قال المدرب سواريز والذي يدرب المنتخب منذ العام الماضي "لقد مرت 8 سنوات، وتغير الفريق، لكن لديهم ذكريات جيدة".

Luis Fernando Suárez

وعن إقصاء المنتخبات الكبيرة من المونديال، بالإشارة إلى إيطاليا وإنجلترا، أضاف "ربما يعود الأمر إلى جينات الكوستاريكيين. عندما يصلون إلى كأس العالم ، فإنهم يفعلون الأشياء بشكلٍ مختلف ويلعبون بشكل جيد. أنا لا أتحدث فقط عن 2014 في البرازيل، أعتقد أيضًا في إيطاليا 1990 أنهم وصلوا إلى دور الـ16، في الوقت الذي لم يكن هناك أحد يؤمن بهم".

أمّا عن تعيين أول حكمة امرأة في تاريخ المونديال للتحكيم في مباراة منتخب كوستاريكا وألمانيا، اعتبر أن هذا التوجه يمثل خطوةً للأمام بالنسبة للنساء في "رياضة متحيزة ضد المرأة".

أمّا عن تعيين أول حكمة امرأة في تاريخ المونديال للتحكيم في مباراة منتخب كوستاريكا وألمانيا، اعتبر أن هذا التوجه يمثل خطوةً للأمام

وأشار إلى أن ما يحصل خطوة أخرى للأمام، وهي نقطة تظهر الكثير عن هذه المرأة والتزامها، في "رياضة تتسم بطابع جنساني كبير"، متابعًا "من الصعب جدًا الوصول إلى النقطة التي وصلت إليها، وأعتقد أنها خطوة جيدة وإيجابية لكرة القدم، لإظهار أنها مفتوحة للجميع".

ومن المقرر أن تكون الفرنسية ستيفاني فرابارت أول امرأة تتولى مهمة الحكم الرئيسي في مباراة لكأس العالم للرجال، خلال مباراة ألمانيا وكوستاريكا، علمًا أنها كانت حكمًا رابعًا في مباراة جمعت بين المكسيك وبولندا يوم الثلاثاء الماضي.