30-نوفمبر-2022
ستيفاني فرابارت مع رونالدو

ستيفاني فرابارت (Getty)

سيتولى طاقم تحكيم مؤلف من نساء فقط مسؤولية إدارة مباراة كأس العالم للرجال، والمقامة حاليًا في قطر، وذلك للمرة الأولى على الإطلاق في تاريخ البطولة، في مباراة ضمن دور المجموعات يوم الخميس بين كوستاريكا وألمانيا.

من المقرر أن تكون الفرنسية ستيفاني فرابارت أول امرأة تتولى مهمة الحكم الرئيسي في مباراة لكأس العالم للرجال

ومن المقرر أن تكون الفرنسية ستيفاني فرابارت أول امرأة تتولى مهمة الحكم الرئيسي في مباراة لكأس العالم للرجال، لينضاف ذلك إلى قوائم السبق التي حققها مونديال قطر 2022، علمًا أنها كانت حكمًا رابعًا في مباراة جمعت بين المكسيك وبولندا يوم الثلاثاء الماضي. 

وفي تصريح لها لوسائل الإعلام، قالت فرابارت إنها تدرك مقدار الضغط المرتبط بهذه المهمة، لكنها أردفت تقول: "أعتقد أننا لن نغير أنفسنا. سنلتزم بالهدوء والتركيز، والابتعاد عن القلق بالأضواء الإعلامية، ونركز على أرضية الملعب وحسب". 

وسيكون إلى جانب فرابارات في مباراة الخميس على استاد البيت كل من البرازيلية نووزا باك والمكسيكية كارين دياز ميدينا. 

Stephanie Frappart

وردا على سؤال عما إذا كان لديها أي تعليقات من لاعبين أو مديرين أو مشجعين بسبب كونها امرأة ، قالت فرابارت: "لطالما تلقيت منذ أن بدأت هذا العمل مطلق الدعم من قبل الفرق والأندية واللاعبين. كنت دائمًا موضع ترحيب في الملعب لذلك أشعر وكأنني حكم آخر في داخل الملعب، ولذلك أعتقد أنني سأحظى كذلك بهذا الترحيب في المباراة القادمة". 

وكانت فرابارت هي الحكم الأول في مباراة ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا للرجال عام 2020، في سابقة في تاريخ البطولة، كما اختيرت حكمًا أول في مباراة ضمن كأس السوبر الأوروبي عام 2019. 

 

يذكر أن ستيفاني فرابارت، والرواندية سليمة موكانسانغا، واليابانية وشيمي ياماشيتا، هنّ ثلاثة حكمات وقع الاختيار عليهنّ لقيادة مهمّة التحكيم في مبارايات مونديال قطر 2022.