08-أبريل-2023
لامبارد

"Getty" فرانك لامبارد

فشل فرانك لامبارد في تحقيق نتيجة إيجابية في أولى اختباراته مع ناديه الجديد-القديم تشيلسي، حيث تكبّد البلوز الهزيمة في أوّل مبارياتهم تحت قيادة لامبارد هذا الموسم أمام وولفرهامبتون، وهو ما زاد وضع النادي تعقيدًا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

فشل لامبارد في أولى اختباراته مع تشيلسي، حينما خسر أمام وولفرهامبتون بهدف، لكنّه وعد أن مواجهة ريال مدريد ستكون مختلفة

بعد سلسلة من النتائج المخيّبة، أقالت إدارة نادي تشيلسي مدرّبها الإنجليزي غراهام بوتر، واستعانت بنجمها الأسطوري فرانك لامبارد، والذي كانت له تجربة تدريبية لم تكن ناجحة مع البلوز، أفضل ما فعله وقتها كان الوصول لنهائي كأس إنجلترا.

مع تعاقد البلوز مع فرانك لامبارد حتى نهاية الموسم، وجدت الجماهير بنجمها الكروي السابق طوق نجاة للخروج من مستنقع النتائج المتردّية بالبريميرليغ، حيث يقبع فريقها بالنصف الثاني من جدول ترتيب المسابقة، كذلك أملت لو يؤدي العروض الجيّدة في دوري أبطال أوروبا، خصوصًا وأن المهمّة القادمة ستكون أمام ريال مدريد حامل اللقب وسيّد البطولة دون منازع.

لامبارد

لكنّ لامبارد خيّب ظنّ عشّاق البلوز في اختباره الأوّل، حينما خسر خارج ملعبه مع وولفرهامبتون بهدف وحيد مساء السبت، ليقبع تشيلسي في المركز الـ11، بفارق الأهداف عن فولهام العاشر الذي يملك مباراة زائدة، تشيلسي سجّل في الموسم كلّه بالبريميرليغ 29 هدفًا من من 30 مباراة، وهو أقل مما سجّله لاعب مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند وحده، النجم النرويجي سجّل حتى الآن 30 هدفًا بمشاركته في 27 مباراة فقط.

فرانك لامبارد تحدّث بعد خسارة وولفرهامبتون أمام الصحفيين، ولمّح إلى أن النتيجة لم تكن عادلة: "الأداء في الشوط الأول كان 70% أو نحو ذلك لصالحنا، وكان ذلك كافيا لأن تكون مباراة متكافئة". وأضاف: "في الشوط الثاني، كان هناك المزيد من الطاقة، والمزيد من الفرص، ووصلنا لمنطقة الجزاء بكثافة، ربما كانت الأمور لتتغير لو نجحنا في التسجيل".

لامبارد

وفيما يخصّ انسجامه مع الفريق وتأديته للمهام المطلوبة منه قال لامبارد: " لقد عملنا هنا لمدة يوم أو يومين، والأمر يتعلق بعقلية الفريق، كان هناك الكثير من التغييرات التي حدثت، وهذا ليس عذرًا، لكن الأمور بحاجة إلى التحسين، وأعتقد أن الأداء لخص ذلك".

وأكّد لامبارد على أهمّية عامل "العقليّة" لدى اللاعبين حينما أفاد: "عندما أشير إلى العقلية، ليست بالضرورة أن تكون سلبية، عليك أن تعتاد على الفوز وجعله عادة، نجاح وولفرهامبتون اليوم سببه أنهم ركزوا على تحقيق الفوز حتى النهاية".

ووعد لامبارد الجماهير بتحسين صورة الفريق في المباريات القادمة: "سنعمل لنعيد الأمور لوضعها الصحيح، ربما هناك شعور بأنك لن تسجل، لقد أصابنا هذا الأمر من قبل، وكنادي نحتاج إلى معالجته.. ليس هذا هو المكان الذي يريد النادي أن يكون فيه".

وعن مواجهة ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا قال مدرّب تشيلسي: "إنها بطولة مختلفة، ستكون مباراة مختلفة والأمر يتوقف على استعدادنا لها بطريقة صحيحة، ويمكن أن يحدث أي شيء، ندرك حقيقة أننا نواجه حامل اللقب، لذا علينا أن نركز على هذا الآن وألا نشعر بالإحباط".