06-أبريل-2023
لامبارد

"Getty" فرانك لامبارد

أعلن تشيلسي الإنجليزي تعاقده مع المدرّب فرانك لامبارد كمدرّب مؤقّت لفريقه الأوّل حتى نهاية الموسم.

نادي تشيلسي أقال مدرّبه غراهام بوتر قبل أيام، بسبب تراجع نتائج الفريق، حيث جلبت إدارة البلوز المدرّب بوتر بعدما تخلّت عن توماس توخيل في بدايات الموسم، لكنّ المدرّب الإنجليزي لم ينجح في قيادة البلوز لبرّ الأمان، وتراجع بشكل كبير في ترتيب الدوري الإنجليزي، وبات يتخبّط في المراكز المتوسّطة، وهنا اضطرت الإدارة لإقالته.

استعانت إدارة تشيلسي بأحد رموز الفريق ونجمها الكروي فرانك لامبارد، والذي قاد النادي لتحقيق دوري أبطال أوروبا عام 2012، وسبق له خوض تجربة تدريبية مع تشيلسي، قاد فيها الفريق في 84 مباراة، منها الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

لامبارد

تدرك إدارة تشيلسي أن التسرّع بالتعاقد مع مدرّب جديد في هذه الفترة الحساسة، قد لا يكون محمود العواقب، كذلك هي مضطرة للتوقيع مع مدرّب في أقرب وقت لقرب الاستحقاق الهام ضدّ ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

لذلك وجدت في فرانك لامبارد خيارًا مثاليًا من أجل التعاقد معه حتى نهاية الموسم، لامبارد ابن النادي، ولديه تجربة احترافية متكاملة كلاعب ومدرّب، وسيكون مقاتلًا من أجل حظوظ تشيلسي في دوري الأبطال أكثر من غيره، فهو الشخص المثالي لقيادة سفينة الفريق حتى نهاية الموسم، حينها بإمكان الإدارة جلب مدرّب جديد بكلّ هدوء وتروّ ودون تسرّع.