28-مايو-2017

من فوائد ماء الورد أيضًا علاج حب الشباب (Getty)

يستخدم ماء الورد منذ قديم الأزل في العديد من الأمور التي تجعل حياة البشر أجمل وأسهل، فبالإضافة لتمتعه برائحة ذكية، فإن ماء الورد يدخل في العديد من الصناعات الحيوية مثل صناعة الحلويات، ويستخدم أيضًا في تصنيع العديد من العطور حيث يمتاز ماء الورد بالعديد من المقومات التي تجعله يدخل في العديد من الصناعات والاستخدامات المختلفة.

بالإضافة لتمتعه برائحة ذكية، فماء الورد يدخل بالعديد من الصناعات مثل صناعة الحلويات، ويستخدم أيضًا في تصنيع العديد من العطور

وفى هذا الموضوع سنستعرض سويًا أهم الاستخدامات التي يدخل فيها ماء الورد، والتي تجعله عنصرًا أساسيًا يجب أن يكون متواجدًا في كل منزل.

ما هو ماء الورد؟
هو عبارة عن ماء يحتوي على مادة زيتية يتم استخلاصها من البتلات التي يتكون منها الورد، حيث يتم إنتاج هذا الماء باستخدام عملية التقطير لهذه البتلات، ولمن لا يعرف بتلات الورد فهي الأوراق المتجاورة التي تحيط بالوردة، وتكون هذه الأوراق في العادة رقيقة وناعمة، ويختلف لونها حسب نوع الوردة.

اقرأ/ي أيضًا: ما هي فوائد التمر الهندي؟

ويمتاز ماء الورد بسهولة تصنيعه، حتى أن الكثير من الأسر تقوم بصناعة ماء الورد بشكل منزلي وباستمرار، حيث ينتج ماء الورد من تقطير الماء ومزجه بالعديد من الورود ذات الرائحة الجميلة، ما ينتج في النهاية ما يعرف بماء الورد.

ويمكن لمن لا يحب أن يتعب نفسه بتقطير ماء الورد أن يقوم بشرائه بشكل مباشر، حيث يباع في العديد من المحلات وبعبوات وأسعار تناسب الجميع.

فوائد ماء الورد للبشرة
ولماء الورد العديد من الفوائد المتعددة للبشرة، حيث يستخدم لتنعيم وتنظيف وتجميل البشرة، حيث أنه من المستحب أن يتم غسل البشرة والوجه جيدًا بماء الورد، ما يكسب البشرة نضارةً وجمالًا، ويساهم بشكل كبير في تنظيف البشرة وحمايتها من البكتيريا والمشكلات التي قد يسببها ارتفاع نسبة التلوث في الجو.

فوائد ماء الورد واستخداماته للمسامات
ويساعد ماء الورد على تضييق وسد المسامات الواسعة في البشرة، ما يعتبر وسيلة أساسية وطبيعية ومريحة لمواجهة مشكلات التعرق الزائد التي تواجه العديد من الأشخاص وخاصة من المراهقين، والتي تسبب لهم الشعور بالحرج وعدم الرغبة في الخروج من المنزل لفترة طويلة خاصة في أيام الصيف.

يمتاز ماء الورد بسهولة تصنيعه، حتى أن الكثير من الأسر تقوم بصناعة ماء الورد بشكل منزلي وباستمرار

من فوائد ماء الورد أيضًا علاج حب الشباب، والبثور التي قد تظهر فجأة في الوجه، والمميز في العلاجات المعتمدة على ماء الورد أن كلها طرق طبيعية وبسيطة وغير مكلفة، ما يوفر الكثير من المال والوقوع في المشكلات على العديد من الأشخاص.

فوائد ماء الورد للجلد
ولا تتوقف مميزات وفوائد ماء الورد للبشرة فحسب، بل يفيد ماء الورد في علاج الهالات السوداء التي تحيط بالعين، كما أن وضع ماء الورد على الجلد باستمرار يساعد على ترطيب الوجه والبشرة، وحمايتها من البكتيريا والتلوث، ويساهم استخدام ماء الورد في شعور الإنسان بالطاقة والحيوية والإقبال على الحياة، وذلك بشكل طبيعي وسهل ورخيص. فماء الورد لا غنى عنه في كل منزل!

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هي فوائد شرب الحلبة؟

علاج القولون العصبي بطرق سهلة منزليًا