26-أبريل-2024
المدن الرومانسية حول العالم

(freepik) 5 مدنرومانسية ومعالما الطبيعية والمعمارية المميزة

عند الحديث عن المدن الرومانسية فإن أول ما يتبادر إلى الذهن مدينة الأنوار باريس، هذه المدينة المزينة بالأضواء كأنها في حالة احتفال دائم، فالزائر سيسعد بزيارتها أكثر لو كان مع من يحب. فالأجواء كلها رومانسية ابتداء بالأطعمة والحلويات المقدمة أو بالمشي في الشوارع المرصوفة، أو الجلوس قبالة برج إيفل وتأمله عن قرب،  أو زيارة الحدائق والتمتع بمشاهدة النوافير، وليس أخيرا زيارة متحف اللوفر بكل ما فيه. ولكن هل هناك مدن أخرى فيها من السحر الرومانسي ما لدى باريس؟ فيما يلي أشهر المدن الرومانسية في العالم

برشلونة إحدى أبرز المدن الرومانسية حول العالم

أشهر مدن العشاق الرومانسية في العالم

فيما يلي قائمة مصغرة بأشهر المدن الرومانسية حول العالم، وتضم 5 مدن، فيها الكثير من المعالم الطبيعية والمعمارية المميزة، بالإضافة إلى المعالم الطبيعية الساحرة والفريدة:

  1. فينيسيا، إيطاليا

تعد مدينة فينيسيا الشهيرة (البندقية) بممراتها المائية عوضًا عن الشوارع من أكثر المدن رومانسية في العالم، يمكن التجول في المدينة عبر القوارب، والتمتع بمعالم المدينة المميزة، ولا بد من تناول البيتزا الإيطالية والشوكولاتة بالطبع، وهذه المدينة مزدحمة دومًا بالسياح، لذا قد يكون أفضل وقت لزيارتها في ابتداء الربيع ومنتصفه للتمتع بالطقس المعتدل وتجنب ذروة الموسم السياحي المزدحم صيفًا. وللتمتع بالمدينة يمكن تسليط الضوء على بعض المعالم المميزة لزيارتها:

  • مصانع الزجاج حيث يمكن التمتع بمشاهدة صانعي الزجاج وهم ينفخون بالرمل الساخن ويطوعونه بمهارة لصنع القوارير أو الحلي أو التذكارات الزجاجية الخلابة.
  • كنيسة سان ماركو الجميلة المغطاة بكاملها بالفسيفساء الذهبية والملونة.
  • قصر دوكالي المطل على الواجهة البحرية وهو كان مقرًا للحكم قديما، وهو تحفة فنية وهندسية كذلك.
  1. برشلونة، إسبانيا

تقع برشلونة المدينة الكاتالونية الشهيرة على طول البحر الأبيض المتوسط ​​المتلألئ في شمال شرق إسبانيا، وهي مليئة بالمأكولات ذات الشهرة العالمية والفن الأسطوري والموسيقى وغيرها. وتمتاز المدينة بالهندسة المعمارية فيمكن للزائر التمتع باستكشاف المباني والآثار والمنحوتات المذهلة في جميع أنحاء المدينة. كما مناخها المعتدل يجعل الطقس لطيفًا في معظم أيام السنة. وأفضل الأوقات لزيارتها في أوائل الصيف أو الخريف. وتتعدد الوجهات السياحية في المدينة بين المعالم والمباني والشواطئ وحتى المطاعم المتنوعة والأسواق العديدة، مما يجعل برشلونة إحدى أبرز المدن الرومانسية حول العالم:

  • متحف بيكاسو: يعد متحف بيكاسو أحد المعالم الفنية الرئيسية في المدينة، ويمكن من خلال زيارة المعرض والاطلاع على أعمال الفنان فهم السنوات التكوينية لبابلو بيكاسو. فهناك 4251 عملاً فنيًا من فترات زمنية مختلفة، نقلت مسيرة الفنان المبكرة وعلاقته الخاصة مع برشلونة. فقد كانت المدينة هي المنطلق والحضن الأول لهذا الفنان.
  • كنيسة ساغرادا فاميليا: أو كنيسة العائلة المقدسة، كنيسة بنيت بتصميم المعماري البرشلوني الشهير أنتوني غاودي، وهي تحفة معمارية لا بد من الوقوف عندها وقت زيارة برشلونة.
  • استاد الكامب نو: الاستاد الرياضي الأكبر في أوروبا وهو استاد نادي كرة القدم الشهير نادي برشلونة.
  • مدينة ملاهي برشلونة: وهي ثاني أقدم مدينة ملاهي في أوروبا الواقعة على جبل تيبيدابو الذي يطل الزائر من خلاله على منظر بانورامي للمدينة كلها وجبالها والبحر المتوسط كذلك.

للباحثين عن ملاذ رومانسي هادئ، فإن أوبود في بالي هي المكان المثالي 

  1. مدينة كارمل، كاليفورنيا

هي مدينة صغيرة، ولكنها ساحرة وتفيض بالمناظر الرومانسية التي سيجد الأحباء فيها متعة الزيارة، فيها يمكن المرور بغابات الخشب الأحمر أو مزارع الكروم الموزعة في الأرجاء، والمنحدرات التي تتوزع فيها البيوت الريفية، وحتى الشواطئ المطلة على المحيط. هذه البلدة التي اشتهرت بتولي الممثل كلينت إيستوود لمنصب العمدة فيها، والتي تخلو من اللافتات بأسماء الشوارع للحفاظ على طابع البلدة الأصيل، والتي يحظر فيها ارتداء الكعب العالي لتجنيب السياح التعثر بالأرصفة المتكسرة بفعل جذور الأشجار.. هذه البلدة الهادئة والرومانسية الوديعة، فيها العديد من الأماكن التي ستسعد السياح زيارتها، ومنها

  • المقاهي والمطاعم المحلية، ما يميز الكارمل أنه لا توجد فيها مطاعم وجبات سريعة، بل هناك تنوع في المطاعم العائلية والمقاهي في أنحاء البلدة لتقديم تجربة مميزة للزوار
  • البيوت القديمة: بني أقدم منزل في كارمل 1846، ويسمى بمنزل مورفي، وقد كان موطن جمعية تراث الكارمل، وقد عاش فيه فرانك باورز الذي شارك في تأسيس المدينة قبل 100 عام. كما أن طراز البيوت بشكل عام يذكر بأجواء القصص الخيالية بالمداخن الحجرية والأبواب المقوّسة.
  1. أوبود، بالي

للباحثين عن ملاذ رومانسي هادئ، فإن أوبود في بالي هي المكان المثالي، فالمكان وسواحله وطبيعته وأنشطته السياحية يمثل أفضل الأماكن الرومانسية في اعالم، إذ يمكن التمتع بالعديد من الأنشطة المشتركة، كجلسات التدليك أو ممارسة اليوغا أو التنقل في المكان على دراجة نارية، وحتى تجربة التسوق في أوبود تعد تجربة فريدة ومميزة؛ إذ يقع سوق أوبود للفنون في وسط المدينة ويقدم كل شيء بدءًا من الملابس وحتى المجوهرات، علاوة على ذلك تعد المقاهي والمطاعم المنتشرة في الأنحاء أمكنة مميزة للتمتع بالمذاقات الفريدة وخلق ذكريات لا تنسى، ومن أبرز الأمكنة التي ينصح بزيارتها في أوبود:

  • المعابد: توجد في أوبود العديد من المعابد الجديرة بالزيارة كمعبد تاناه لوت، وهو أشهرها، ومنه يمكن التمتع بمشاهدة سحر شروق الشمس وغروبها، وهناك معبد أولواتو الواقع على الساحل الجنوبي الشرقي لبالي. أما معبد جوا جاجاه المعروف باسم "كهف الفيل"، فيحتوي على كهوف ونوافير وحمام سباحة. وأخيرًا معبد تيمباك سيرينج الذي يعد موطنًا لينابيع تيرتا إمبولي المقدسة، والتي يُقال إنها توفر خصائص علاجية سحرية.
  • المناظر الطبيعية: وأشهرها البراكين مثل بركان جبل باتورإذ تسيّر إلى هذا الجبل رحلات مشاهدة شروق الشمس وهذه هي الطريقة الأكثر شعبية لزيارة هذا البركان الخلاب، وتنطلق الرحلة من الساعة 2 بعد منتصف الليل ويستمر الموكب بالمسير إلى الأعلى حتى تستقبلهم الشمس بإشراقتها.  
  • الشواطئ: تتعدد الشواطئ في أوبود وكل منها يتميز بنشاطات معينة، فهناك شاطئ سيمينياك وكوتا وكانجو وأولواتو التي تتيح التسوق وتناول مختلف الأطباق والحليات الشهية وحفلات الرقص والموسيقى، ناهيك عن رياضات الغوص وركوب الأمواج، أما شاطئ أميد فيمكن التمتع بالغوص ورؤية بقايا معبد بوذي تحت الماء، وأطلال حطام سفينة، وحتى إرسال رسالة بالبريد في صندوق بريد تحت الماء! 
  • غابات القرود: كغابة أوبود الواقعة في وسط مدينة أوبود، وهي مليئة بالمعابد والنباتات المورقة وبالطبع: القرود المشاكسة. التي قد يخطر في بالها أحيانًا مغادرة الغابة والتجول في شوارع المدينة، لذا يجدر بالسياح الانتباه لممتلكاتهم من هذه الحيوانات النشالة! وهناك غابة أخرى للقرود أكثر هدوءًا هي غابة سانجيه، التي يمكن الوصول إليها في غضون 20 دقيقة بالسيارة
  1. بوينوس آيريس

في مدينة بوينوس آيريس عاصمة الأرجنتين هناك الكثير من الفعاليات التي يمكن الاستمتاع بها معه. هذه المدينة الرومانسية بامتياز، حاضنة العشق ورقصة التانغو، ذات مشاهد الغروب الساحر، وموطن أقدم نظام مترو أنفاق في أمريكا اللاتينية بعد ذلك، هذه المدينة النابضة بالحياة تفتح أبوابها للرومانسيين والعشاق لتمتعهم بكل ما فيها من المعالم:

  • كاسا روزادا: أو "البيت الوردي" وهو قصر مميز بلونه الوردي، وتكمن أهميته في كونه مكتب رئيس الأرجنتين ومقره الرسمي، كما يضم متحفًا يعرض أغراضًا تتعلق برؤساء الأرجنتين السابقين، كما قد أعلن كواحد من المعالم الوطنيّة والتاريخيّة للبلاد. ويتيح البيت الوردي للسياح زيارته ضمن جولات لمدة ساعة في عطلات نهاية الأسبوع.
  • حديقة الورود باركي تريس دي فيبريرو: وهي موطن لأكثر من 1000 نوع من الورود. وتنقسم المنطقة إلى مجموعات من المساحات الخضراء التي يمكن الوصول إليها بسهولة سيرًا على الأقدام.
  • دار الأوبرا الرئيسية في بوينس آيرس، تياترو كولون: وهي من بين أفضل دور الأوبرا في العالم. وفيها غنى عدد كبير من الفنانين العالميين وعلى رأسهم بافاروتي نفسه، إضافة إلى أن المبنى تحفة معمارية تخطف الأنفاس. 
  • مقبرة ريكوليتا: وفيها يرقد العديد من أبرز الشخصيات الأرجنتينية، لذا تعد من أشهر المقابر في العالم.والقبر الأكثر شعبية هو قبر إيفا بيرون زوجة الرئيس الأرجنتيني خوان بيرون، فما يزال الناس يضعون الزهور تكريمًا لإرثها.
  • المطاعم: في بوينوس آيريس يمكن العثور على طعام مميز وبأسعار متاحة. وينصح الزائرون بتذوق كل ما يمكن أن يقع تحت أيديهم ابتداءً باللحم المشوي وانتهاء بحلويات الشارع الموزعة من أكشاك المثلجات

 

لا تقتصر المدن الرومانسية في العالم على هذه المدن، فهناك العديد من الأماكن الأخرى في العالم الشاسع، كسانتوريني في اليونان، أو هونولولو في هاواي، وحتى أمستردام في هولندا، وجزر اليابان المميزة بموسم تفتح أزهار الكرز (الساكورا) الذي يتيح أجمل التجارب الرومانسية على الإطلاق، والرومانسية مفهوم حالم وفضفاض، فحتى وإن كان هناك طابع يجمع المدن في رومانسيتها إلا أن ذلك لا يمنع من تفرد كل مدينة وتميزها عن غيرها، حسب تنوع الأذواق والمفاهيم الرومانسية للعشاق. والمتفق أن أي مكان يمكن أن يكون نابضًا بالجمال والسكينة والسحر فهو بكل تأكيد مكان رومانسي يصلح لصنع ذكريات جميلة ودافئة للأحباء.