23-يناير-2024
منتخب فلسطين

منتخب فلسطين الملقب بالفدائي في فرصة ذهبية لدخول تاريخ كأس آسيا

تنتظر فلسطين لحظة تاريخية غير مسبوقة، حينما تواجه هونغ كونغ ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات، في كأس آسيا 2023.

المنتخب الفلسطيني يتطلّع لبلوغ دور الستة عشر من كأس آسيا للمرّة الأولى في تاريخه، حيث كان قريبًا للغاية لتحقيق فوز تاريخي في الجولة السابقة على الإمارات، كان كفيلًا في تقريبه من دور الستة عشر من جهة، وجعل المنتخب الفلسطيني يحقق انتصاره الأول في تاريخ المسابقة من جهة أخرى، لكنّ الإمارات نجت من هزيمة تاريخية أمام الفدائي وانتهى اللقاء بالتعادل 1-1.

يلعب الفدائي في المجموعة الثالثة من كأس آسيا 2023، وتضمّ كلًا من إيران والإمارات وهونغ كونغ، إضافة إلى الفدائي.

في الجولتين الماضيتين حققت إيران العلامة الكاملة بفوزين على فلسطين وهونغ كونغ، فيما حققت الإمارات الفوز على هونغ كونغ، وتعادلت مع فلسطين، والتي تملك نقطة واحدة فقط، متفوقة على هونغ كونغ متذيلة الترتيب دون نقاط.

ما هو المطلوب من فلسطين كي تبلغ ثمن نهائي كأس آسيا 2023؟

ينصّ نظام كأس آسيا على توزيع الفرق الـ24 المشاركة إلى ستّ مجموعات، يتأهّل اثنان من كلّ واحدة إلى الدور ثمن النهائي، يُضاف إليهم أفضل أربعة فرق احتلوا المركز الثالث.

تواجه فلسطين مساء الثلاثاء منتخب هونغ كونغ، وعينها على تأهّل تاريخي، سنشرح هنا حسابات التأهّل لدى منتخب فلسطين حسب نتيجته مع هونغ كونغ.

فوز فلسطين على هونغ كونغ

الفوز ضروري لمنتخب فلسطين على هونغ كونغ كي يضمن التواجد في دور الستة عشر، لكن وفق المعطيات التالية

فوز فلسطين على هونغ كونغ وخسارة الإمارات أمام إيران

لو فازت الصين على هونغ كونغ وخسرت الإمارات أمام إيران، سيصبح في رصيد إيران 9 نقاط، وتنال فلسطين المركز الثاني أو الثالث بأربع نقاط، متفوّقة على الإمارات بفارق الأهداف أو متأخّرة عليها، ويعني ذلك تأهّل فلسطين بشكل كبير إلى ثمن نهائي كأس آسيا ولو من بوابة أفضل الثوالث.

فوز فلسطين على هونغ كونغ وتعادل الإمارات مع إيران

هنا ستضمن الإمارات المركز الثاني بخمس نقاط، خلف إيران المتصدّر بسبع نقاط، وتحتل فلسطين المركز الثالث بأربع نقاط، وتنتظر العبور عبر أفضل الثوالث.

فوز فلسطين على هونغ كونغ وفوز الإمارات على إيران

هنا ستضمن الإمارات المركز الأول بسبع نقاط، تليها إيران بستّ نقاط، ثمّ الفدائي بأربع نقاط، حيث سينتظر العبور عبر أفضل الثوالث.

تعادل أو خسارة فلسطين مع هونغ كونغ

سيعني ذلك وداع الفدائي للمسابقة بشكل رسمي