لماذا نظام التكييف الجديد من فولكسفاغن هو الأذكى على الإطلاق؟

لماذا نظام التكييف الجديد من فولكسفاغن هو الأذكى على الإطلاق؟

نظام التكييف الجديد من فولكسفاغن هو الأذكى على الإطلاق (Volkswagen)

الترا صوت - فريق الترجمة

بعد سلسلة الفضائح التي طالت شركة فولكسفاغن في الأعوام الأخيرة، وما بات يعرف بفضيحة "ديزل غيت"، تحاول الشركة أن تستعيد توازنها وتعزز سمعتها العالمية، بمبادرات عديدة، مثل زيادة الاستثمار في السيارات الكهربائية والهجينة، وتقديم المزيد من الخيارات والأنظمة التقنية الحديثة للمشترين في سياراتها الجديدة، من بينها نظام تكييف جديد وذكي. المزيد من التفاصيل عن هذا النظام في السطور التالية، المترجمة بتصرف عن موقع "Car Buzz".

قد يكون نظام التكييف الجديد الذكي في سيارة فولكسفاغن غولف، الأذكى على الإطلاق بين أنظمة التكييف في السيارات الحديثة


من بين الأنظمة الحديثة التي تسعى بها فولكسفاغن إلى استعادة سمعتها العالمية، نظام Air Care Climatronic في سيارة غولف، وهو نظام تكييف يخدم ثلاث مناطق في السيارة، صُمم ليعمل بشكل ذكي جدًا، عبر شاشة اللمس المركزية في السيارة. وهو نظام قد يكون الأذكى على الإطلاق بين أنظمة التكييف في السيارات الحديثة.

اقرأ/ي أيضًا: بعد فضيحة "ديزل غيت".. فولكسفاغن تحاول استعادة الثقة بعلامة تجارية جديدة

ما الذي يجعله أذكى نظام تكييف؟

يكمن الجواب في خاصية التحكم بالصوت، فحين يقول السائق أو الراكب للنظام الصوتي في السيارة عبارة "I am cold" أي "أشعر بالبرد" أو عبارة "I am warm" أي "أشعر بالدفء"، فإن نظام التكييف سيعدّل تلقائيًا، دون أي تدخل يدويّ.

وبما أن النظام ثلاثي الحجرات، فإنه سيحدد مصدر الصوت إن كان من عند السائق أو الراكب في المقعد الأمامي، أو من المقعد الخلفي، وهكذا يتم التعديل بالنسبة للجهة التي صدر منها الأمر الصوتي.

وهنالك أوامر صوتية أخرى مفيدة للسائق والركاب يتفاعل معها نظام التكييف، مثل "Clear View" لتشغيل تدفئة الزجاج الأمامي وإزالة الضباب، و"Warm Feet" لتشغيل تدفئة القدمين من الفتحات السفلية لنظام التكييف، أو "Warm Hands" لتشغيل التدفئة الخاصة بالفتحات العلوية التي تساعد على تدفئة اليدين أثناء القيادة، إضافة إلى أمر "Fresh Air" لتجديد الهواء.

المستقبل للسيارات الذكية

تحاول شركات تصنيع السيارات، التطوير بشكل مستمر في أنظمة الترفيه والمعلومات الذكية في سياراتها، بما يجعل من استخدام السيارة أكثر سهولة، باستخدام برامج تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

غولف GTI 2020
سيتم الإعلان عن سيارة فولكسفاغن غولف GTI موديل 2020 في آذار/مارس 2020

 وتطور الشركات أنظمة تقلل من الاعتماد على الأزرار التقليدية للتحكم في السيارة، مثل التحكم بالراديو أو الصوت أو المكيف أو غيرها من الأوامر، والاستعاضة عنها بأوامر صوتية ذكية وبسيطة، أو حركات باليد، من دون الاضطرار إلى لمس الأزرار، ما يتيح للسائق التركيز أكثر والانتباه للطريق.

يعتمد نظام التكييف الجديد الذكي من فولكسفاغن على الأوامر الصوتية للركاب، ويحدد مصدر الصوت من الأمام أم الخلف لتنفيذ الأمر

يذكر أنه سيتم الإعلان عن سيارة فولكسفاغن غولف GTI موديل 2020 في آذار/مارس القادم، في معرض جنيف الدولي للسيارات. وسيتبع ذلك في شهر تموز/يوليو 2020 الإعلان عن الموديل الجديد من سيارة غولف R في مهرجان "غودوود للسرعة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل سيصبح الهاتف الذكي مفتاح سيارتك الحديثة قريبًا؟

6 معلومات عن سيارة غولف "سبورتفاغن" قد تدفعك لاقتنائها

سيارات نيسان المستقبلية.. ذكية وذاتية القيادة ومرتبطة بالإنترنت

فولكسفاغن تطلق خدمة متخصصة بتأجير السيارات الكهربائية فقط!