سيارات نيسان المستقبلية.. ذكية وذاتية القيادة ومرتبطة بالإنترنت

سيارات نيسان المستقبلية.. ذكية وذاتية القيادة ومرتبطة بالإنترنت

لدى شركة نيسان رؤية طموحة لسياراتها المستقبلية (Nissan)

ألترا صوت - فريق التحرير

لدى شركة نيسان، الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، خطط كبرى لسياراتها المستقبلية، مبنية بشكل أساسي على أن تكون سيارات ذكية في كل شيء، وتوفر تجربة قيادة مريحة وملائمة لجيل الألفية. المزيد من التفاصيل عن رؤية شركة نيسان، ننقلها لكم بتصرف عن موقع "The Nation".


عرضت شركة السيارات اليابانية نيسان، رؤيتها لمستقبل السيارات وتطبيقاتها الحديثة للحياة اليومية في مؤتمر "Blognone Tomorrow" الذي عقد مؤخرًا في العاصمة التايلاندية بانكوك. وقد استعرضت الشركة هذه التطورات التكنولوجية تحت عناوين مثل "القوة الذكية"، و"القيادة الذكية" و"الاندماج الذكي"، وذلك أمام المشاركين في هذا المؤتمر، ومعظمهم من الشباب.

عرضت شركة نيسان اليابانية رؤيتها لمستقل السيارات، التي ستكون ذكية وذاتية القيادة ومرتبطة دائمًا بالإنترنت

وتعد هذه الأفكار جزءًا من رؤية "Nissan Intelligent Mobility"، والتي تمثل رؤية الشركة لتغيير نمط القيادة. ووفقًا لفنسنت ويجنن، نائب الرئيس الأول لشركة نيسان في آسيا وأوقيانوسيا، فإن شركة نيسان تدرك أن جيل الألفية يتوقعون أن يكونوا متصلين بالإنترنت سواء كانوا يقودون السيارة أو يجلسون بها بين الركاب وحسب.

اقرأ/ي أيضًا: شاهد: بطاريات نيسان ليف تولد الكهرباء لملعب أمستردام

بحلول العام 2020، سيكون 40% من مشتري السيارات الجدد من جيل الألفية. هؤلاء السكان الرقميون يريدون الاتصال بالإنترنت على مدار الساعة وأينما كانوا. وتعد السيارات اليوم أكثر من مجرد مركبات تساعدنا في الانتقال من مكان إلى آخر، فقد صارت السيارات مساحة جديدة مدمجة في نمط حياتنا المرتبط بالشبكة. وتلتزم نيسان بتزويد المستهلكين بتجربة قيادة ممتعة وآمنة ومستدامة من خلال رؤية نيسان "Intelligent Mobility" أو "النقل الذكي".

"Intelligent Mobility" رؤية طموحة من نيسان لسياراتها المستقبلية
"Intelligent Mobility" رؤية طموحة من نيسان لسياراتها المستقبلية

ويبدأ هذا الأمر بالانتقال إلى الطاقة الكهربائية، فوفقًا لدراسة أجرتها شركة "Frost & Sullivan" الاستشارية بطلب من شركة نيسان، فإن أكثر من 40% من المستهلكين التايلانديين مثلًا يفكرون بشراء سيارة كهربائية. ومن المقرر إطلاق أحدث نسخة من نيسان ليف، السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا في العالم، في تايلاند هذا العام. وتقول شركة نيسان إنها ترغب بريادة التوجهات في عالم السيارات الكهربائية من أجل الانتقال نحو بيئة أكثر استدامة.

ويقول وينجين إن رؤية شركة نيسان الخاصة بالسيارات الكهربائية قادرة على منح الناس تجربة قيادة كهربائية، لكن دون الاضطرار دومًا إلى وضع السيارة بالشحن الكهربائي، إذ سيكون الشحن عبر محرك وقود مدمج بالسيارة.

وأضاف وينجين، أن المستهلكين الشباب قد يفضلون إمضاء المزيد من الوقت في السيارة في التواصل مع الآخرين، حتى لو كانوا عالقين في أزمة مرورية خانقة، مشيرًا إلى أن شركة نيسان ترغب في منح الناس خيارات أكثر، وأن هذه الخيارات ستزداد حين يتاح للناس إمكانية أن "تتمّ قيادتهم" عبر تقنيات القيادة الذاتية ونظام "ProPilot" الذي يعمل حاليًا في اليابان والولايات المتحدة الأمريكية، والذي يوفر إمكانية القيادة الذاتية الكاملة في السيارة.

تطمح نيسان لتوفير إمكانية القيادة الذاتية الكاملة في سياراتها المستقبلية
تطمح نيسان لتوفير إمكانية القيادة الذاتية الكاملة في سياراتها المستقبلية

ويتيح نظام "ProPilot" الفرصة في الاعتماد على السيارة بشكل كام لتقود هي على الطرق السريع، عبر السير على مسار واحد، إذ تدعم القيادة الآمنة، وتخفف الضغط على السائق في الرحلات الطويلة.

وفي الحديث أكثر عن المستقبل، استعرض وينجين تقنية "Brain to Vehicle" من شركة نيسان، وهي أول نظام عالمي قائم على الذكاء الاصطناعي يسمح للدماغ البشري التفاعل مع السيارة.

رؤية شركة نيسان الخاصة بالسيارات الكهربائية، قادرة على منح الناس تجربة قيادة دون الحاجة دائمًا لوضع السيارة في الشحن الكهربائي

وتعمل شركة نيسان حاليًا على تطوير هذه التقنية لتعزيز أنظمة القيادة الذاتية، على أمل أن تعلن عنها بشكل رسمي في معرض "Consumer Electronics" بلاس فيغاس في الولايات المتحدة هذا العام.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مستقبل السيارات ذاتية القيادة.. كم سنخسر من الأرواح قبل إنقاذ البشرية؟!

تعرّف على نيسان "جي تي-آر" في 7 معلومات مذهلة!

هل سيصبح الهاتف الذكي مفتاح سيارتك الحديثة قريبًا؟

تعرف إلى 4 من أهم مزايا نيسان ليف 2018