13-يونيو-2023
NBA

"Getty" دنفر ناغيتس بطلًا للدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلة

توّج دنفر ناغيتس بلقب الدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلّة NBA، بفوزه صباح الثلاثاء على ميامي هيت، في خامس مواجهات سلسلة النهائي، بذلك يحقق دنفر ناغيتس فوزه الرابع بالسلسلة مقابل هزيمة واحدة، ويظفر باللقب للمرّة الأولى في تاريخه.

NBA

فعلها دنفر ناغيتس وفاز باللقب المنتظر لأوّل مرّة في تاريخه، بقيادة الثنائي الصربي-الكندي نيكولا يوكيتش وجمال موراي، هذا الثنائي أبهر الجميع بمستوياته الرائعة في البلاي أوفس، مكملًا السجلّ الرائع للفريق في الدوري المنتظم، والذي أنهاه دنفر متصدّرًا للمنطقة الغربيّة.

على الجانب الآخر، وصل ميامي هيت إلى البلاي أوفس بصعوبة، بعد خوض تصفيات "بلاي إن"، ومن حينها بدأ بتحقيق المفاجآت، فأطاح بميلواكي باكس المرشّح لنيل اللقب، وواصل مستوياته الرائعة في نصف نهائي الشرق وأزاح نيويورك نيكس من أمامه، قبل أن يتفوّق بصعوبة بالغة على بوسطن سيلتيكس بأربعة انتصارات لثلاثة ويتوّج ببطولة الشرق.

المباريات الزائدة التي خاضها ميامي عن منافسه دنفر، ساهمت بكسب الناغيتس عامل اللياقة البدنية لصالحهم، فميامي هيت لعب مباراتين أكثر من دنفر بسبب خوضه تصفيات "البلاي إن"، كذلك لعب ثلاث مباريات أكثر في الأدوار الإقصائيّة، وتحديدًا في نهائي المنطقة الشرقيّة.

NBA

المباراة الخامسة في سلسلة النهائي التي احتضنها دنفر ناغيتس صباح الثلاثاء، بدأها الفريقان بالكثير من الارتباك والأخطاء، وقلّت نسبة التسجيل وزادت التمريرات العشوائية، حيث أنهى ميامي هيت الربع الأوّل لصالحه بفارق نقطتين، وعزّز تفوّقه في الربع الثاني لينهي النصف الأوّل بفارق سبع نقاط، وبواقع 44-51.

NBA

في الربع الثالث استمرّ اللقاء سجالًا بين الفريقين، ونجح أصحاب الأرض في العودة للمباراة، ليتقلّص الفارق إلى نقطة واحدة فقط مع نهايته، وفي الربع الرابع والأخير حقق دنفر ناغيتس سلّات متتالية، ونجح في التقدّم على منافسه، ورغم صحوة جيمي باتلر المتأخّرة، إلا ان دنفر حافظ على تقدّمه حتى النهاية، ليكسب اللقاء بفارق خمس نقاط، بواقع 94-89، ويظفر باللقب للمرّة الأولى في تاريخه، حيث توّج الصربي نيكولا يوكيتش بجائزة أفضل لاعب في النهائيات.