30-مايو-2023
NBA

"Getty" ميامي هيت بطلًا للمنطقة الشرقية

توّج ميامي هيت بطلًا للمنطقة الشرقية في الدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلة NBA، بفوزه في المباراة السابعة الفاصلة بسلسلة النهائي على مضيفه بوسطن سيلتيكس صباح الثلاثاء، ليضرب موعدًا مع دنفر ناغيتس في سلسلة نهائي الـNBA.

توّج ميامي هيت ببطولة المنطقة الشرقية، بفوزه في المباراة السابعة الفاصلة على بوسطن سيلتيكس، ليضرب موعدًا مع دنفر ناغيتس في نهائي الـNBA

 

بوسطن سيلتيكس عاش في الأيام الماضية حلمًا جميلًا، فبعد أن تأخّر بالسلسلة بثلاث هزائم أمام ميامي هيت، نجح في تعديل الكفّتين بتحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية، ليقترب من أن يكون أوّل فريق في تاريخ الـNBA ينجح في الخروج منتصرًا بالسلسلة بعد التأخّر بثلاثة هزائم، لقد سبق وتأخّر 150 فريقًا بثلاثة هزائم بالسلسلة، وجميعهم فشلوا في الفوز بها، واليوم زاد عدد هذه الفرق إلى 151.

NBA

الخسارة في المباراة السادسة وضعت ميامي هيت في مأزق حقيقي، فهو على أعتاب خسارة السلسلة بمباراة سابعة فاصلة، رغم تفوّقه بثلاثة انتصارات، وهو أمر لو حدث سيمثّل كارثة كبرى للفريق، سيما وأن رفاق جيمي باتلر عزموا الأخذ بالثأر بعد هزيمتهم في سلسلة نهائي الشرق الموسم الماضي، أمام بوسطن سيلتيكس نفسه، وبمباراة سابعة فاصلة أيضًا.

وقتها احتل ميامي هيت المركز الأوّل في الدوري المنتظم، وكان بوسطن في المركز الثاني، لكنّ ميامي هذا الموسم دخل الأدوار الإقصائيّة بعد نيله آخر المراكز المؤهلة إليها، إثر خوضه تصفيات "بلاي إن"، وتم وضعه في الترتيب الثامن بالدوري المنتظم، والعبور إلى النهائي يمثّل مفاجأة كبرى، فهو أمر لم يحدث مع أحد في القرن الحالي، وفي تاريخ البطولة كلّها حصل مرّة واحدة فقط.

رغم أن أكثر المؤشرات دلّت على قرب بوسطن من التتويج ببطولة الشرق، كون اللقاء السابع الفاصل يجري في ملعبه وبين جماهيره، ولأن اللقاء يمر في نسق انتصاري رائع توجه بثلاثة انتصارات متتالية، رغم كلّ ذلك آمن ميامي هيت بحظوظه، وأعلنها مسبقًا أنّه سيثأر من بوسطن لخسارة سلسلة نهائي الشرق العام الفائت بمباراة فاصلة، وسيردّ الدين صباح الثلاثاء بالطريقة نفسها.

بوسطن سيلتيكس بدأ المباراة بشكل مقبول، تقدّم بخمس نقاط دون رد، وسرعان ما عاد ميامي للنتيجة، وتقدّم قبل نهاية الربع الأوّل بثلاث دقائق، ومن حينها بقي بوسطن سيلتيكس متأخّرًا بالنتيجة حتى نهاية المباراة.

NBA

حيث تألّق جيمي باتلر ورفاقه في أواخر الربع الأوّل وأنهوه لصالحهم بفارق سبع نقاط، ووسعوا الفارق مع نهاية الربع الثاني إلى 11 نقطة، فيما حاول بوسطن العودة بالربع الثالث وقلّص الفارق في بعض المراحل إلى سبع نقاط، إلا أن ميامي هيت أنهى الأمور تمامًا في الربع الأخيرة، مستفيدًا من سوء نسبة تصويب لاعبي بوسطن، كذلك تأثّر نجم الفريق جيسون تاتوم بإصابته، لينتهي اللقاء الفاصل بفوز ميامي هيت بفارق 19 نقطة، وبواقع 103-84.

NBA

ميامي هيت توّج ببطولة المنطقة الشرقية، وضرب موعدًا مع دنفر ناغيتس في نهائي الـNBA، بطل المنطقة الغربية لم يسبق له أن وصل إلى نهائي المسابقة، لكنّ ميامي توّج باللقب في ثلاث مناسبات، إلا أن اللقب الحالي لو تم كسبه سيكون تاريخيًا، فلم يسبق لفريق أن دخل الإقصائيات كثامن ترتيب الموسم المنتظم وتوّج باللقب.