08-يوليو-2023
أُنس جابر

"Getty" أُنس جابر إلى رابع أدوار ويمبلدون

بلغت النجمة التونسية أُنس جابر رابع أدوار بطولة ويمبلدون لكرة المضرب، بفوزها الصعب على الكندية بيانكا أندريسكو بمجموعتين لواحدة، حيث قلبت "وزيرة السعادة" تخلّفها في اللقاء إلى انتصار صعب، بواقع 3-6 و6-3 و6-4، في لقاء استمر لمدة ساعة و48 دقيقة، وتخلّلف توقّف بسبب هطول الأمطار.

كل الترشيحات رجّحت عبور أُنس جابر منافستها الكندية، سيما وأنها مصنّفة سادسة عالميًا، وبلغت المباراة النهائية في النسخة السابقة، بعكس بيانكا أندريسكو التي بلغت هذا الدور للمرّة الأولى في تاريخها.

ومع ذلك قدّمت بيانكا مجموعة أولى رائعة، تفوّقت خلالها على النجمة التونسية، ونجحت في كسر إرسالها، لتحسمها لصالحها بستّة أشواط لثلاثة.

لكنّ أنس جابر عادت في المجموعة الثانية، ونجحت في الحفاظ على إرسالها، وزادت على ذلك بكسرها إرسال آندريسكو في الشوط السادس، لتتقدّم بأربعة أشواط لاثنين، وبعد ذلك حافظت كلّ لاعبة على إرسالها، لتنهي أُنس جابر المجموعة الثانية لصالحها وتتعادل الكفّتان

أُنس جابر

.

الإثارة كانت حاضرة بقوّة في المجموعة الفاصلة، حيث نجحت بيانكا في كسر إرسال أُنس جابر بالشوط الرابع وتقدّمت بثلاثة أشواط لواحد، لكنّ أُنس حرمتها من مواصلة أفضليّتها وكسرت إرسالها على الفور في الشوط التالي، لتصبح النتيجة 3-2 لصالح الكندية، والكرة بيد النجمة التونسية من أجل الإرسال.

أُنس جابر

وهنا هطلت الأمطار بغزارة في ويمبلدون، فاضطر المسؤولون لإيقاف المباراة، ومع استئناف اللقاء عادت أُنس جابر بقوّة، وكسبت ثلاث أشواط متتالية، وبعد ذلك أنهت المجموعة الثالثة لصالحها بواقع 6-4، لتبلغ الدور الرابع من بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى.