13-يوليو-2023
أٌنس جابر

"Getty" أٌنس جابر إلى نهائي ويمبلدون

بلغت أُنس جابر نهائي بطولة ويمبلدون للمرة الثانية تواليًا، بفوزها على اللاعبة البيلاروسية أرينا سابالينكا بمجموعتين لواحدة، بواقع 6-7 و6-4 و6-3، في لقاء ماراثوني استمر ساعتين و20 دقيقة.

أُنس جابر ستواجه في المباراة النهائية التشيكية ماركيتا فورنوسوفا المصنفة 42 عالميًا، لتصبح أقرب من أي وقت مضى من التتويج بلقبها الأول في بطولات الغراند سلام.

مثّلت مواجهة البطلة التونسية مع منافستها البيلاروسية أقوى مواجهات البطولة، أُنس جابر المصنفة سادسة عالميًا أطاحت بالدور السابق بحاملة اللقب ريباكينا، وواجهت في نصف النهائي آرينا سابالينكا المصنفة ثانية وبطلة أستراليا المفتوحة للتنس 2023.

أٌنس جابر

المباراة كانت مثيرة للغاية بين اللاعبتين، والتنافس كان شرسًا منذ بدايتها، حيث رفضت كلّ لاعبة التخلي عن كسب إرسالها، لتلجأ اللاعبتان لشوط كسر التعادل في المجموعة الأولى، والذي حسمته اللاعبة البيلاروسية لصالحها، لتتفوق بسبعة أشواط لستّة.

في المجموعة الثانية عادت أنس جابر من بعيد، بعد خسارتها لشوط إرسالها، فكسرت إرسال منافستها في مناسبتين، لتحسمها وزيرة السعادة التونسية لصالحها بستة أشواط لأربعة.

أٌنس جابر

واصلت أُنس تألقها في المجموعة الثالثة الفاصلة، فلم تفرّط بأي شوط إرسال لها، مقابل كسرها لشوطي إرسال من منافستها البيلاروسية، فأنهت المجموعة لصالحها بستة أشواط لثلاثة، وبلغت النهائي للمرة الثانية تواليًا.