13-يناير-2023
برشلونة

"Getty" تألّق الحارس تيرشتيغن بركلات الترجيح

ضرب برشلونة موعدًا مع ريال مدريد في كلاسيكو مرتقب، بعد بلوغه نهائي السوبر الإسباني على حساب ريال بيتيس، بفوزه عليه بركلات الترجيح، إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل.

برشلونة

مواجهة برشلونة مع ريال بيتيس التي استضافها استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض كانت غاية في الإثارة، حيث تقدّم برشلونة أوّلًا عبر هدّافه روبيرت ليفاندوسكي في الدقيقة 40، وعادل لبيتيس نبيل فقير بالدقيقة 77، ليلجأ الفريقان لوقتين إضافيين.

برشلونة

نجح برشلونة في التسجيل مبكّرًا في الشوط الإضافي الأوّل عبر إنسو فاتي، لكنّ بيتيس أبى إلا أن يُنهي الشوط متعادلًا، وكان له ذلك عبر لورينزو مورن، وفي الشوط الإضافي الثاني لم تتغيّر النتيجة، ليلجأ الطرفان لركلات الترجيح، والتي تألّق خلالها الحارس الألماني تيرشتيغن، حينما تصدّى لركلتين، مانحًا فريقه بطاقة العبور للمباراة النهائيّة.

برشلونة

سيواجه برشلونة في النهائي مساء الأحد فريق ريال مدريد، في كلاسيكو مرتقب سيشغل جميع عشّاق الكرة في العالم، ريال مدريد حاله كحال برشلونة، وصل إلى النهائي بصعوبة، بعدما تغلّب على فالنسيا بواسطة ركلات الترجيح.

برشلونة

للمرّة الثامنة في التاريخ سيلعب الطرفان نهائي السوبر بمواجهة بعضهما البعض، حيث تقابلا بالنهائي أعوام 1988، 1990، 1993، 1997، 2011، 2012، 2017، واللافت هنا أن ريال مدريد انتصر في جميع المواجهات السابقة، باستثناء نسخة 2011 التي توّج بها برشلونة بطلًا.