05-يناير-2023
ليفاندوفسكي

"Getty" الحركة التي تسبّبت بإيقاف ليفاندوفسكي

تلقّت جماهير برشلونة خبرًا محزنًا مساء الأربعاء، بعد القرار الذي أصدرته المحكمة الإسبانية الرياضية بتأكيد عقوبة الإيقاف على المهاجم وهدّاف الفريق روبيرت ليفاندوفسكي بثلاث مباريات

ليفاندوفسكي

وبحسب صحيفة ماركا فإن المحكمة الرياضية الإسبانية أيّدت قرار الاتحاد الإسباني بإيقاف النجم البولندي لمدة 3 مباريات، وكانت لجنة الانضباط داخل الاتحاد الإسباني قد قررت في وقت سابق معاقبة مهاجم بايرن ميونخ السابق، بعد الحركة التهكمية التي قام بها بيده تجاه حكم المباراة، اعتراضًا منه على قرار طرده من لقاء فريقه أمام أوساسونا.

ليفاندوفسكي

 وبرر اتحاد اللعبة بإسبانيا قراره بإصدار بيان رسمي في وقت سابق، جاء فيه أن اللاعب تعرض لعقوبة الإيقاف بثلاثة مباريات بعد أن أظهر سلوك فيه ازدراء أو عدم احترام تجاه حكم المباراة.

   

ليفاندوفسكي

 إدارة النادي الكتالوني استأنفت قرار اللجنة بحجة أن اللاعب لم يقم بتصرف يستلزم هذه العقوبة القاسية، ليأتيه الرد من محكمة المنازعات المركزية بمدريد، بتجميد عقوبة الإيقاف بشكل مؤقت، ليشارك أمام إسبانيول في لقاء الجولة الأخيرة، والذى انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ليفاندوفسكي

وفقًا لهذه المعطيات، سيغيب هداف الليغا بـ13 هدف، عن المباريات الثلاث القادمة للفريق الكاتالوني، والتي ستكون أمام أتلتيكو مدريد وخيتافي وجيرونا، على أن يعود للعب في أولى مباريات مرحلة الإياب، والتي ستُلعب في الأوّل من شهر شباط/فبراير أمام ريال بيتيس، ولا تزال الفرصة قائمة أمام الإدارة الكاتالونية  من أجل تقليص العقوبة أو إلغاءها، فوفقاً لتقرير صحيفة ماركا، فإن برشلونة يستطيع تقديم استئناف جديد على قرار المحكمة.   

ليفاندوفسكي

ويأتي غياب المهاجم البولندي عن الفريق في وقت يكون فيه النادي الكتالوني في أمس الحاجة لخدماته، خاصة في ظل الصراع المشتعل مع الغريم المدريدي على صدارة الليغا من ناحية، والعقم الهجومي الذي تعاني منه كتيبة تشافي بالآونة الأخيرة من ناحية أخرى.