10-يناير-2023
غاريث بيل

"Getty" هدف غاريث بيل الشهير بمرمى ليفربول في نهائي التشامبيونز ليغ

في قرار مفاجئ أعلن النجم الويلزي غاريث بيل أمس الإثنين اعتزاله لعب كرة القدم، واضعًا حدًا لمسيرة حافلة في عالم المستديرة، توج خلالها صاحب الـ33 عامًا بالعديد من الألقاب العالمية، وسجل فيها مئات الأهداف، جعلت منه أسطورة داخل الميدان وخارجه في بلده.

غاريث بيل

وجاء ذلك في بيان رسمي نشره بيل عبر حساباته الرسمية بوسائل التواصل الاجتماعي، قال فيه، "بعد دراسة متأنية، أعلن اعتزالي الفوري اللعب على المستوى الدولي وكذلك مع الأندية"، وتابع بيل " أشعر بأنني محظوظ بشكل لا يصدق لأنني حققت حلمي في ممارسة الرياضة التي أحبها، لقد أعطتني حقًا بعضًا من أفضل لحظات حياتي، أعلى المستويات على مدار 17 موسمًا سيكون من المستحيل تكرارها، بغض النظر عن الفصل التالي المخبّأ لي ".

واستطرد نجم ريال مدريد السابق "منذ لمسي الكرة للمرة الاولى مع ساوثهامبتون حتى آخر مرة مع لوس أنجلوس وكل شيء ما بينهما، ولعبي مع المنتخب لـ111 مباراة، جعلني أعيش مسيرة بفخر وامتنان كبيرين، أنا مدين للعديد من الأشخاص لمساعدتي على تغيير حياتي، وسلك مسيرة لم أكن أحلم أن أخوضها عندما بدأت ممارسة اللعبة بعمر التاسعة ".

غاريث بيل

 يأتي هذا القرار المفاجئ لبيل بعد أكثر من شهر بقليل من تعهده بمواصلة اللعب بعد خروج منتخب بلاده ويلز المخيب للآمال من دور المجموعات في مونديال قطر 2022، عندما قاد بيل ويلز في أول ظهور له في نهائيات كأس العالم منذ 64 عامًا، وصرح الولزي حينها أنه سيلعب حتى نهاية حملة ويلز المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024 على الأقل.

بدأ بيل في ساوثهامبتون، حيث ظهر لأول مرة مع الفريق الأول في سن 16، وقضى ست سنوات في توتنهام قبل أن ينضم إلى مدريد في 2013 مقابل مبلغ قياسي عالمي آنذاك بلغ 85 مليون جنيه إسترليني، ليغادره بعد ذلك إلى توتنهام مرّة أخرى، ثمّ لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي.

غاريث بيل

وكانت مسيرة القطار الويلزي السريع مليئة بالألقاب، حيث  توج بـ18 لقبا خلال مسيرته مع الأندية، على رأسها دوري أبطال أوروبا 5 مرات، بجانب 3 ألقاب للدوري الإسباني، وكأس العالم للأندية 3 مرات، والسوبر الأوروبي 3 مرات، وكأس ملك إسبانيا مرة، السوبر الإسباني مرة، بالإضافة إلى كأس الدوري الأمريكي ودرع أنصار كرة القدم بقميص لوس أنجلوس.

غاريث بيل

وعلى المستوى الدولي قاد صاحب ال33 عاما منتخب بلاده إلى نهائيات كأس أوروبا مرتين عامي 2016 و2021، وإلى نهائيات مونديال قطر 2022 للمرة الأولى منذ 1958،ويملك بايل الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية مع ويلز ب111 مباراة دولية، سجل خلالها 40 هدفًا، ليصبح بذلك الهداف التاريخي للمنتخب. 

غاريث بيل

بالمجمل سجّل بيل 224 هدفًا في مسيرته، 106 منها كانت بقميص ريال مدريد، مقابل 71 مع توتنهام، و5 بصفوف ساوثهامبتون، و3 بقميص لوس أنجلوس جالاكسي، إضافة إلى 40 هدفًا دوليًا مع المنتخب الويلزي.