24-سبتمبر-2023
آرسنال

"Getty" من آخر مواجهة جمعت الفريقين

قمة مرتقبة الليلة بين أرسنال وتوتنهام تعود بذكريات ديربي شمال لندن لعشاق الناديين. يدخل الفريقان بسلسلة لا هزيمة بعد مرور خمس جولات، متعادلين في النقاط التي وصلت إلى 13 نقطة بالفوز في أربع مباريات والتعادل في واحدة، والأفضلية للضيوف على ترتيب الجدول بفارق الأهداف فقط بعد أفضل بداية لهم في تاريخ المسابقة بنسختها الحالية.

ما قبل ديربي شمال لندن الـ 208

يدخل توتنهام هذه المباراة بعد فوزٍ صعب أمام شيفيلد يونايتد بهدفين مقابل واحد في نهاية الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز في السبت الماضي، أي بعد ثمانية أيام من مباراته الأخيرة. على عكسه، يدخل أرسنال هذه المباراة بعد فوزه الساحق على PSV في مباراته الأولى في دوري أبطال أوروبا برباعية مقابل لا شيء.

آرسنال

أرسنال لا يملك رفاهية الراحة الطويلة مثل توتنهام، وسيدخل هذه المباراة دون توماس بارتي الذي لا زال مصابًا وقد لا يلعب مارتينيلي هذه المباراة كأساسي على الأقل، وهذا بعد تصريح أرتيتا الذي أكد على غياب الدولي الغاني، ولا زال يتابع حالة البرازيلي حتى آخر لحظة قبل صافرة البداية.

يغيب إيفان بيريشيتش عن صفوف كتيبة بوستيكوغلو بعد إصابة بالرباط الصليبي الأمامي، والتي كانت في حصة تدريبية بمفرده ولم يتسبب فيها أحد. سيبتعد وصيف دوري أبطال أوروبا العام الماضي عن الملاعب حتى نهاية الموسم في الأغلب، وسيحاول أن يلحق بمسابقات اليورو مع منتخب بلاده في أفضل الظروف.

إحصائيات المواجهات السابقة بين الفريقين

المواجهة رقم 208 ستكون الأولى التي يدخل فيها الفريقان بسلسلة لا هزيمة منذ مواجهتهم في سبتمبر 1990. يسعى توتنهام لفك عقدة اللعب ضد أرسنال خارج الملعب، وهذا بتحقيق فوزه الأول على ملعب الإمارات للمرة الأولى منذ نوفمبر 2010. ترسانة لندن تسعى للتغلب على السبيرز لمد سلسلة الفوز بمباراة ثالثة على التوالي في الدوري الإنجليزي، والتي لم تحدث منذ سلسلة فاز فيها أرسنال في خمس مناسبات بين 1987 و1989.

آرسنال

آخر خمس مباريات شهدت فوز الجانرز في أربعة منهم، وهذا ما يرجح كفة أرسنال للفوز بنسبة 47.6% بحسب إحصائيات أوبتا. حيث يطمح الفريقان للظفر بثلاث نقاط بأي شكلٍ ممكن للبقاء في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، مستغلين غياب تشيلسي ومانشستر يونايتد عن الساحة وساعين في منافسة مانشستر سيتي وليفربول على اللقب.