07-مارس-2023
getty

بحسب مصادر محلية تسبب القصف الإسرائيلي بضرر كبير في مدرج المطار (Getty)

قالت وكالة أنباء النظام السوري (سانا) إن مطار حلب الدولي، خرج عن الخدمة، نتيجة غارات إسرائيلية استهدفت المطار، مما أدى إلى حدوث أضرار في المطار، وأضاف المصدر العسكري الذي نقلت عنه الوكالة: "في تمام الساعة الثانية و7 دقائق من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية مستهدفًا مطار حلب الدولي، ما أدى إلى حدوث أضرار مادية في المطار وخروجه عن الخدمة".

أعلنت وزارة النقل التابعة للنظام السوري، عن تحويل هبوط الطائرات والرحلات الجوية المبرمجة عبر مطار حلب الدولي إلى مطاري دمشق واللاذقية

وأعلنت وزارة النقل التابعة للنظام السوري، عن تحويل هبوط الطائرات والرحلات الجوية المبرمجة عبر مطار حلب الدولي إلى مطاري دمشق واللاذقية.

والقصف الإسرائيلي الليلة الماضية، هو الهجوم الإسرائيلي الثاني في سوريا، منذ زلزال 6 شباط/ فبراير، الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا. فيما استهدف القصف الإسرائيلي السابق حي كفر سوسة في دمشق، مما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص، وتدمير واسع في الحي. وفي حينه، قالت وكالة رويترز، نقلًا عن مصادر من النظام السوري، إن الهجوم الصاروخي الإسرائيلي في دمشق، استهدف منشأةً كان يجتمع فيها عناصر إيرانية، مسؤولة عن برنامج لتطوير الطائرات المُسيّرة أو القدرات الصاروخية لحلفاء طهران في سوريا.

من جانبه، امتنع جيش الاحتلال الإسرائيلي عن التعليق على الغارة التي ضربت مطار حلب الدولي، وهي سياسة الجيش الإسرائيلي العامة تجاه الضربات الجوية في سوريا.

امتنع جيش الاحتلال الإسرائيلي عن التعليق على الغارة التي ضربت مطار حلب الدولي، وهي سياسة الجيش الإسرائيلي العامة تجاه الضربات الجوية في سوريا

وفي تعقيبه على القصف، قال المعلق العسكري لصحيفة معاريف طال ليف رام إن القصف يأتي بعد تحذيرات إسرائيلية من استخدام إيران للمطارات من أجل نقل الأسلحة لسوريا، مشيرًا إلى أن القصف الإسرائيلي المستمر منذ 10 أعوام على سوريا، يستهدف في الآونة الأخيرة شحنات الأسلحة، أكثر من المليشيات الإيرانية بحد ذاتها.