19-يناير-2022

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق التحرير

شهدت محافظة ميسان جنوب غربي المملكة العربية السعودية، حادثة صادمة، راح ضحيتها أب وابنته، وذلك جراء السيول التي اجتاحت المنطقة، وهو ما أثار حالة من التضامن على وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة. 

انتهت الرحلة التي كان يفترض أن تكون مغامرة ممتعة بكارثة أودت بحياة الرجل وإحدى ابنتيه

وكانت السيول قد جرفت مركبة المواطن السعودي عبدالله بن محمد السحيلي المالكي، حيث كان فيها مع زوجته واثنتين من بناته، وذلك بعد أن خرجوا معًا لمشاهدة آثار الأمطار والسيول، بطلب من إحدى البنات. وبحسب شهادة الابن، عبدالرحمن، لوسائل إعلام محليّة، فإن الأب وافق على طلب ابنته قائلًا لها: "والله ما أخليها في خاطر بناتي". إلا أن الرحلة التي كان يفترض أن تكون مغامرة ممتعة، انتهت بكارثة أودت بحياة الرجل وإحدى ابنتيه. 

فبعد جولة قرب بعض الأودية القريبة من المنطقة، عادوا إلى المنزل، ثم خرجوا مجددًا لجولة أخرى في وادٍ آخر يعرف باسم "وادي شناب"، وهناك داهمهم سيل قوي جرف المركبة. اتصلت الشيقية الصغرى بأخيهم (عبدالرحمن) طلبًا للنجدة، فتوجه إلى المكان بعد أن تواصل مع الدفاع المدني، فتمكنوا من إخراج الوالدة والشقيقة الصغرى، في حين كان الوالد والبنت الأخرى قد فارقا الحياة. 

وقد تفاعلت العديد من الحسابات السعودية مع مأساة هذه الأسرة، وعبر الكثير عن تضامنهم مع الشقيق الذي خاطر بحياته من أجل إنقاذ والديه وأخواته، والمصير الذي لقيه الأب الذي حاول تلبية رغبة بناته، من دون تقدير كامل لعواقب المغامرة. كما وجه البعض انتقادات لضعف إمكانات الأجهزة المختصة في إنقاذ العائلة. 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بعد استحواذ مايكروسوفت على أكتيفجين.. كم ستبلغ قيمة الحصة السعودية فيها؟

هل ستنشئ "لوسيد" الأمريكية للسيارات الكهربائية الفخمة مصنعًا لها في السعودية؟