فولكسفاغن تستغني عن خدمات 5000 موظف لتأمين تكلفة التحوّل الكهربائي

فولكسفاغن تستغني عن خدمات 5000 موظف لتأمين تكلفة التحوّل الكهربائي

تطمح فولكسفاغن للتحوّل بشكل كامل لإنتاج السيارات الكهربائية في المستقبل (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

تخطط شركة فولكسفاغن الألمانية إلى إحالة ما يقارب 5،000 موظف في ألمانيا إلى التقاعد المبكر بحلول العام 2023، وذلك بحسب ما نقلت وكالة رويترز عن صحيفة ألمانية، في خطوة قد تصل تكلفتها إلى حوالي 600 مليون دولار أمريكي.

 أفادت الصحيفة أن فولكسفاغن ستمدّد قرارها بتوظيف التعيينات الجديدة حتى نهاية العام، وقصر التعيينات الخارجية على أقسام تقنية المعلومات وتطوير البرمجيات

ونقلت صحيفة هاندلشبلات الألمانية على لسان متحدث رسمي باسم الشركة تأكيده بأن فولكسفاغن قد أقرت الخطة الخاصة ببرنامج التقاعد الجزئي للموظفين من مواليد العام 1964، وتقديم خيار التقاعد المبكر للموظفين الأكبر سنًا. كما أضافت مصادر للصحيفة الألمانية بأن الشركة تسعى إلى توفير 500 مليون يورو (حوالي 600 مليون دولار) من أجل تطبيق هذه الخطة لضمان تقديم التعويضات للموظفين، إلا أن الشركة ستوفر بذلك مليارات من الدولارات على المدى البعيد.

كما أفادت الصحيفة أن فولكسفاغن ستمدّد قرارها بتوظيف التعيينات الجديدة حتى نهاية العام، وقصر التعيينات الخارجية على أقسام تقنية المعلومات وتطوير البرمجيات، وذلك ضمن الخطط التي أعلنت عنها الشركة بداية العام لخفض النفقات العامة بنسبة 5% والمشتريات بنسبة 7% خلال فترة عامين، وذلك من أجل توفير ما يلزم لتنفيذ برنامج التحوّل الكهربائي. 

يذكر أن شركة فولسكفاغن، عقب فضيحة "ديزل غيت"، والتي أقرت الشركة فيها أنها جهزت 11 مليون سيارة ببرمجيات مضللة فيما يتعلق بمستوى العوادم الكربونية في السيارات وتأثيرها على البيئة، ما كلفها أكثر من 30 مليار يورو من الغرامات والتعويضات والنفقات القانونية في الولايات المتحدة وألمانيا وغيرها من الدول، ما دفع الشركة إلى التحوّل بشكل سريع إلى دعم مشاريع السيارات الكهربائية والتحوّل إلى الطاقة البديلة في غضون سنوات قليلة.

اقرأ/ي أيضًا: 

فولفو: جميع سياراتنا ستكون كهربائية بالكامل بحلول 2030

شيفروليه بولت EUV الجديدة كليًا.. أسرع وأكبر وأرخص

45 عامًا على أول سيارة فولكسفاغن باسات.. ماذا عن المستقبل؟

ماذا تعرف عن فولكسفاغن بيتل؟.. 7 حقائق عن السيارة "الخنفساء"