شيفروليه بولت EUV الجديدة كليًا.. أسرع وأكبر وأرخص

شيفروليه بولت EUV الجديدة كليًا.. أسرع وأكبر وأرخص

شيفروليه بولت EUV الجديدة كليا (ChevroletJordanAKA)

ألتراصوت-فريق الترجمة 



أعلنت شركة شفروليه الأمريكية عن انضمام عضو جديد إلى عائلة مركباتها الكهربائية (EV) الواعدة، وذلك عبر سيارة شفروليه بولت الكهربائية الجديدة كليًا بموديل العام 2022

وتتميّز شفروليه بولت بموديلها الأكبر الجديد للعام 2022 بقدرتها على منافسة السيارات الكهربائية الأخرى، مثل فورد موستانغ الكهربائية، وحتى تيسلا موديل "Y"، إضافة إلى الموديلات الحديثة من نيسان ليف وتيسلا موديل 3.

كما تأتي شفروليه بولت 2022، بتجديد فريد على التصميم الخارجي يجعلها أقرب إلى شكل المركبات الرياضية متعددة الاستعمالات، والتي توحي بالقوة والسعة.

ما الجديد في شيفروليه بولت 2022؟

التصميم الخارجي الجديد كليًا والتقنيات المحسّنة هي أهم ما تشتمل عليه سيارة شيفروليه بولت 2022، لكن التحديث الأهم هو إضافة موديل أكبر يحمل اسم شيفروليه بولت EUV للعام 2022. فسيارة بولت EUV أطول من شيفروليه بولت العادية بحوالي 16 سم، ما يعني أنها سيارة أوسع من الداخل بمساحة أكبر للساقين في المقاعد الأمامية والخلفية، وهو ما يثير تكهنات حول مستقبل شيفروليه بولت الكهربائية العادية، والتي يتوقع أن يحل مكانها شيفروليه بولت الأكبر من موديل EUV للعام 2022، والتي ستطرح في الأسواق في صيف العام الجاري.

البطارية في شيفروليه بولت 2022

تحتوي بولت EUV الجديدة كليًا على بطارية متطوّرة من أيونات الليثيوم بطاقة 65 كيلوواط بالساعة، ما يعني أنها قادرة عمليًا على قطع مسافة تصل إلى 400 كم بالشحنة الكاملة الواحدة وفق تقديرات الشركة. أما قوة المحرك فتصل إلى 200 حصان.

مزايا شيفروليه بولت 2022

  • مساحة أوسع في شيفروليه بولت EUV
  • سعر جيد مقارنة بالمركبات المنافسة
  • تحسينات تقنية أساسية
  • مستوى أمان متقدم
  • إمكانية الشحن السريع

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بايدن يتعهد باستبدال 650 ألف سيارة حكومية بأخرى كهربائية من إنتاج أمريكي

هيونداي تعلن عن علامة تجارية جديدة خاصة بالسيارات الكهربائية